التغذية

فوائد زيت الافوكادو للركبة و المفاصل

فوائد زيت الافوكادو

ربما زيت الافوكادو ليس زيتًا معروفًا كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند. ولكن هذا لا ينفي فوائده الرائعة الصحية والجمالية، سنتعرف خلال المقال على فوائد زيت الافوكادو.

فوائد زيت الافوكادو للركبة

يحتوي زيت الأفوكادو على نوع من المستخلص يعرف باسم ASU . والذي له خصائص مضادة للالتهابات، الذى هو أحد الأسباب الرئيسية لآلام التهاب المفاصل لكل من مرضى هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد قناع العسل للوجه

فوائد زيت الافوكادو للمفاصل

يعد التهاب المفاصل مرضًا شائعًا وإلى حد كبير، ويعد الفصال العظمي تحديدًا أكثر أنواع هذا المرض انتشارًا.

وقد وجدت العديد من الدراسات أن بعض العناصر المستخرجة من زيت الأفوكادو وزيت الصويا نجحت في التخفيف من حدة الألم والتصلب المرافقين لمرض الفصال العظمي. خاصة لدى الأشخاص المصابين بالمرض في الحوض والركب.

فوائد زيت الافوكادو للعظام

تناول زيت الأفوكادو يمكن أن يقلل من الألم والتصلب المرتبط بهشاشة العظام في الركبة والفخذين، كما يساعد على تخفيف آلام المفاصل بشكل عام.

يمكنك الاطلاع ايضا على تنظيف الجسم من السكر و التخلص من السكر الزائد و حميات للتخلص منه

فوائد زيت الافوكادو للجنس

فوائد زيت الافوكادو للمنطقة الحساسة

زيت الأفوكادو فعال جداً في التخلص من الخطوط الدقيقة للتجاعيد وبالتالي يقدم بشرة مشرقة ومتألقة . وغالبا ما يدخل ضمن عناصر مستحضرات التجميل لتفتيح البشرة .

فوائد زيت الافوكادو للوجه قبل النوم

ترطيب وتغذية البشرة

يعد زيت الأفوكادو من الزيوت المفيدة لترطيب، وتغذية البشرة، وذلك لاحتوائه على فيتامين ه، البوتاسيوم، ليسيثين، والعديد من المواد المفيدة التي يتم امتصاصها من الطبقة الخارجية للبشرة، بالإضافة لذلك تعد هذه المواد مفيدة لتجديد البشرة أيضا.

تخفيف التهابات البشرة

من الممكن أن يفيد استعمال زيت الأفوكادو في علاج جفاف وتهيج وتقشر البشرة المتعلقة ببعض المشاكل الجلدية كالأكزيما والصدفية، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، والفيتامينات، ولكن يجدر بك التأكد أن زيت الأفوكادو لا يحفز تلك المشاكل قبل استخدامه.

مقاوم للتجاعيد

يفيد زيت الأفوكادو في معالجة التجاعيد، حيث يقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين، ويعالج الجفاف الذي يعد أحد الأسباب المؤدية لحدوث هذه التجاعيد، حيث أوجدت الدراسات أن الاستعمال الموضعي لزيت الأفوكادو على الفئران يزيد من إنتاج الكولاجين.

مواجهة الجذور الحرة

تسبب الجذور الحرة العديد من المشاكل الصحية، وتؤثر بشكل سلبي على البشرة، فتعد من الأسباب المؤدية للنمش الشيخوخي والتجاعيد وسرطان الجلد، وقد يفيد زيت الأفوكادو في معالجة هذه المشاكل، لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة، القادرة على مواجهة الجذور الحرة في حال تم استعماله كغذاء أو تم وضعه على البشرة بشكل موضعي.

حروق الشمس

من الممكن أن يفيد استعمال زيت الأفوكادو في علاج حروق الشمس، لاحتوائه على فيتامين هـ، البروتين، فيتامين د، وليسيثين، بالإضافة لذلك، يحتوي زيت الأفوكادو على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في التخفيف من أعراض حروق البشرة كالاحمرار وتهيج البشرة.

يمكنك الاطلاع ايضا على تنظيف الجسم من السكر و التخلص من السكر الزائد و حميات للتخلص منه

فوائد زيت الافوكادو للاكل

يمنح زيت الأفوكادو إحساسا بالشبع نظرا لأنه يحتوى على حمض الأوليك الموجود في زيت الأفوكادو الذى يعمل على زيادة الشعور بالامتلاء بعد تناول الوجبات.

أضرار زيت الافوكادو للوجه

  • يوجد القليل من الآثار الجانبية لزيت الأفوكادو وسوف نوضحها لك فيما يلي.
  • إذا كنت تعاني من حساسية زيت الأفوكادو فهنا يجب عليك عدم استخدام زيت الأفوكادو.
  • زيت الأفوكادو يؤدي أحياناً إلى حدوث تهيجاً للجلد عند استخدامه موضعيا.
  • ولكي تتجنب الطفح الجلدي والحكة والاحمرار يجب وضع الزيت وتركه من ثلاث إلى أربع ساعات حتى تعرف إذا كان له تأثير سلبي أم لا.
  • يجب ألا تزيد الكمية من ثلاثمائة إلى ستمائة مليجرام من زيت الأفوكادو حتى لا يحدث آثار جانبية.

يمكنك الاطلاع على فوائد الأفوكادو في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد الأفوكادو  في موقع المملكة ايضا

السابق
فوائد زيت الحبة السوداء للشعر و الوجه
التالي
فوائد زيت النارجيل للوجه و الشعر

اترك تعليقاً