التغذية

فوائد البشام للقولون و الحامل

فوائد البشام

على الرغم من عدم وجود علاج واحد يناسب الجميع للمرض، إلا أن مؤيدي البشام يقولون إن الفاكهة هي أحد الحلول الأكثر تنوعًا في الطبيعة للعديد من الأمراض.يوجد حوالي 30 نوعًا من نباتات وأشجار البشام حول العالم. النسخة الأوروبية (المعروفة أيضًا باسم Sambucus nigra) هي الأكثر ارتباطًا بالصحة والشفاء. يعود تاريخها إلى عام 400 قبل الميلاد، وقد أطلق أبقراط، “أبو الطب”، على الشجرة الأكبر اسم “صندوق الدواء”. في الطب الشعبي اليوم، يعتبر البشام من أكثر النباتات العلاجية في العالم. سنتعرف خلال المقال على فوائد البشام.

فوائد البشام للقولون

البشام مفيد للغاية للقولون ويعالج الكثير من مشاكله بسهولة:

  • البشام يساعد على علاج تقلصات القولون.
  • يقلل البشام من التهابات القولون.

يمكنك مشاهدة فوائد الشاي مع الحليب للتسمين وما هي اضراره في زيادة الوزن

فوائد البشام للرحم

البشام مهدئ ومريح بشكل لا يصدق، يمكنك تخفيفه بزيت ناقل واستخدامه لتدليك أسفل الظهر لتعزيز الاسترخاء وتخفيف توتر العضلات. في الرحم خلال الولادة.
  • البشام مفيد للعضلات المتوترة أو المؤلمة في الرحم قومي بتخفيفه بشكل منفصل أو مع زيت ناقل واطلب من شريكك في الولادة و تدليكه على كتفيك أو أسفل الظهر أو القدمين.
  • البشام يشجع على تحفيز الرحم ويمكن أن يساعد في تقوية الانقباضات. وهو زيت قوي للغاية ويجب استخدامه بعناية. قومي دائمًا بالتخفيف (بشكل منفصل) باستخدام الزيت الناقل المفضل لديك. يمكنك التدليك في نقاط الضغط من أجل المخاض. إذا كنت تعانين من بعض العوائق العاطفية، ضع قطرة واحدة من البشام على كرة قطنية واستنشقيها لبضع دقائق، ثم خذِ قسطًا من الراحة. كرري في كثير من الأحيان حسب الحاجة. لا ينصح باستخدامه قبل 40 أسبوعًا من الحمل.

فوائد البشام للحمل

فوائده للنفاس

البشام يعزز الثقة والشجاعة. إنه لأمر رائع أن تدعمي نفسك به لتتخطين الانفعالات التي قد تمرين بها أثناء الولادة.
  • إذا ظهرت أي مخاوف لديكِ، فإن البشام هو منتج رائع لمساعدتك على التغلب على تلك المخاوف وتحقيق التوازن في مزاجك.
  • خففي البشام بزيت ناقل ودلكِ جسمك أو ضعي قطرتين على وسادة قطنية.
  • يحسن البشام التخلص من الدم الفاسد في الرحم خلال النفاس.
  • يخلصك من الألم خلال فترة النفاس في الرحم وانقباض العضلات.

فوائده للجنس

يحتوي البيلسان على مستويات عالية من الأنثوسيانين، ومضادات الأكسدة شديدة القوة التي يمكن أن تكون بمثابة مساعدة على الانتصاب.

  • تعتمد قدرة القضيب على الارتفاع والانتصاب جزئيًا على توافر أكسيد النيتريك، وهو مادة كيميائية لتوسيع الأوعية الدموية. عند وجود الكثير من الجذور الحرة في مجرى الدم، ينخفض أكسيد النيتريك وكذلك القضيب. أدخل الأنثوسيانين. تهاجم مضادات الأكسدة القوية الجذور الحرة قبل أن تتاح لها فرصة خفض مستويات أكسيد النيتريك.
  • وجد باحثو جامعة إنديانا أن الشرايين المعالجة بالأنثوسيانين احتفظت بمستويات عالية من أكسيد النيتريك حتى بعد غمرها بالجذور الحرة. يقول ديفيد بيل، دكتوراه، مؤلف الدراسة الرئيسي: “تساعد مضادات الأكسدة في الحفاظ على الجذور الحرة تحت السيطرة حتى يتمكن أكسيد النيتريك من القيام بعمله”. وهذا “الشيء” هو إعطاء قضيبك الدم الذي يحتاجه لتحويل الإثارة إلى انتصاب.

يمكنك الاطلاع على فوائد البيلسان في موقع إقرأ ايضا

السابق
فوائد الكثيرا للوجه و الشعر
التالي
خطوات التفكير الناقد

اترك تعليقاً