الامارات

عدد سكان الامارات 2020

عدد سكان الامارات 2020

كم عدد سكان الامارات 2020 بحسب الإحصائيات الرسمية الأخيرة؟، يتبادر هذا التساؤل بشكل قوي على ألسنة الكثيرون عند الحديث عن التعداد السكاني للعديد من الدول في العالم العربي، كما يرغب البعض في الإطلاع على معلومات أكثر حول التنوع والتوزيع السكاني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كم عدد سكان الامارات 2020

أشارت الإحصائيات الرسمية الأخيرة والتي صدرت عن المركز الإحصائي الاتحادي في الإمارات، إلى وصول عدد سكان الامارات إلى نحو 9 مليون و300 ألف نسمة موزعين على 7 إمارات، وتحتل إمارة دبي المركز الأول في التعداد السكاني في دولة الإمارات وذلك بعدد سكان وصل لنحو 3.5 مليون نسمة بنسبة تتجاوز الـ 47% من التعداد السكاني الإجمالي في الإمارات، وجاءت إمارة أبوظبي في المركز الثاني بنحو 1.5 مليون نسمة.

كم عدد سكان الامارات الاصليين 2020

يرغب البعض في معرفة عدد سكان الامارات المواطنين 2020 بحسب الإحصائيات الرسمية التي قامت بها الحكومة الإماراتية في الفترة الماضية، وهل النسبة الأكبر في التعداد السكاني في صالح السكان الأصليين أم في صالح السكان الأجانب والوافدين؟.

الإجابة عن تلك التساؤلات تقول بأن عدد سكان الامارات الاصليين قد وصل إلى نحو 2 مليون و700 ألف نسمة وهو ما يمثل تقريبًا 30% من إجمالي السكان الكلي في دولة الإمارات.

كم عدد سكان الامارات الاجانب 2020

تؤكد تقارير الإحصاء الرسمية في دولة الإمارات زيادة عدد سكان الامارات من الأجانب بشكل واضح خلال السنوات الأخيرة، وذلك بعدما أصبحت الإمارات إحدى أكبر الواجهات السياحية والمناطق التي توفر فرص عمل كبيرة لملايين الأشخاص حول العالم خلال هذه الفترة.

وقد وصل عدد سكان الامارات من الاجانب إلى نحو 6 مليون و600 ألف نسمة، وهو ما يمثل تقريبًا 70 من التعداد السكاني الكلي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال هذه الفترة.

وتتوقع بعض الدراسات بأن تستقبل الإمارات عدد أكبر من الوافدين خلال السنوات المقبلة سواء القادمين من أجل الحصول على فرص عمل في مختلف المجالات أو القادمين من أجل السياحة خاصة في إمارة أبوظبي وإمارة دبي.

كم يبلغ عدد الوافدين في الامارات 2020

يتزايد عدد الوافدين في كل عام داخل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن وصل عدد الوافدين والأجانب في الإمارات الآن إلى قرابة 7 مليون نسمة وبنسبة تتجاوز الـ70% من عدد السكان الإجمالي في دولة الإمارات، وتتوقع المراكز الإحصائية أن يصل عدد سكان الإمارات في عام 2030 إلى نحو 11 مليون نسمة سيكون أغلبهم من الوافدين والأجانب.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن كم عدد سكان الامارات 2020 وكذلك تطرقنا للحديث عن معلومات أخرى حول التنوع السكاني في الإمارات بين عدد سكان الامارات الاصليين وعدد سكان الامارات من الأجانب والوافدين.

 

 

السابق
عدد سكان دبي 2020
التالي
كم حقوق العسكري عند التقاعد .. حساب مكافأة نهاية الخدمة

اترك تعليقاً