أدبيات

طوابع بريدية حول العالم

المهارات الشخصية

طوابع بريدية حول العالم

طوابع بريدية حول العالم

تتمتع الطوابع البريدية بشهرة عالمية كبيرة . وعندما تزور بلدان مختلفة ستلاحظ طوابع البريد المختلفة المتوفرة والخاصة بكل بلد. وسوف يقوم جامعو الطوابع المتحمسين بشراء الطوابع عند سفرهم ، حتى لو لم تكن لديهم نية لاستخدامها ، وقد لا يسافر الآخرون المهتمون بطوابع البريد كثيرًا ، لكنهم سيحرصون على اقتناء وقطع أي طوابع أجنبية لإضافتها إلى مجموعاتهم المتميزة من الطوابع البريدية .

أحجام طوابع البريد

عند عمل بحث عن اختلاف أحجام طوابع البريد نجد أنه لا يوجد سبب حقيقي وراء اختلاف أحجام الطوابع البريدية حول العالم . حتى داخل نفس البلد قد تتغير الطوابع البريدية على مدار العام . على سبيل المثال قد نجد طوابع بريدية محدودة الحجم تم نشأتها من أجل مناسبة معينة مثل الطوابع الخاصة بعيد الميلاد . أو الطوابع المخصصة لإحياء ذكرى مناسبة سياسية أو ملكية أو اجتماعية أو رياضية .

إن حجم طابع البريد من أهم المميزات التي تجعله أكثر إثارة للاهتمام وفريد من نوعه . وجنبا إلى جنب مع الشكل والتصميم فهي تعتبر واحدة من أهم السمات الرئيسية المميزة لكل طابع بريد .

 أكبر طابع بريد في العالم

عند البحث عن أكبر طابع بريد ، وإذا كنت ترغب في العثور على أكبر طابع بريدي في العالم . فستضطر إلى زيارة الإمارات العربية المتحدة .

في 21 مارس 2013 تم إصدار طابع بريدي للاحتفال بسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي . وهي أرملة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس وحاكم دولة الإمارات . ولقد تم إصدار هذا الطابع في 21 مارس لأن هذا هو اليوم الذي يتم فيه الاحتفال بيوم الأم في جميع أنحاء العالم. ولقد كان هذا الطابع بمثابة هدية شكر لفاطمة بنت مبارك الكتبي من نساء الإمارات العربية المتحدة ، تقديراً لجهودها لتعزيز حقوق المرأة في جميع أنحاء البلاد .

وصف أكبر طابع في العالم.

عند النظر إلى أكبر طابع بريدي في العالم وهو طابع فاطمة بنت مبارك الكتبي. نجد أن طابع البريد يحمل اسم أم الإمارات وهو يحمل شعار أم الأمة . وقد تم منح هذا الاسم لفاطمة بنت مبارك الكتبي . ويرتبط هذا الشعار ارتباطًا وثيقًا بشخصيتها وعملها وإنجازاتها في الحفاظ على حقوق المرأة والطفل .

يتميز طابع بريد فاطمة بنت مبارك الكتبي باللون الوردي .  والطوابع البريدية التي تحمل هذا اللون تعكس بوضوح حقوق المرأة وحقوق المرأة في جميع أنحاء البلاد والعالم .

طابع بريد أم الإمارات

لقد دخل طابع بريد أم الإمارات الأصلي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك كأكبر طابع بريد في العالم ، حيث تبين عند قياسه أنه 1.36 × 1.77 متر .

نظرًا لأن هذا الطابع الخاص بأم الإمارات كان كبيرة جدًا ، فقد تمكن من جذب المزيد من الانتباه من جميع أنحاء العالم وبالتالي تم تعزيز وتخليد عمل فاطمة بنت مبارك الكتبي مدى الحياة ، وسواء كنت من محبي هواة جمع الطوابع أو لا . فلا نستطيع أن ننكر جمال وأهمية بعض الطوابع من جميع أنحاء العالم ، حتى إذا لم تشعر بالإلهام للبدء في جمعها بنفسك ، فربما تفكر مرتين عندما ترى طابع بريد أجنبي أو محلي في المرة القادمة.

السابق
تعريف الحوار
التالي
أضرار أكل الأناناس على المعدة و القولون

اترك تعليقاً