المرأة

طريقة صبغ الشعر باستخدام عصير الليمون

يعد تغير لون الشعر بالنسبة للمرأة سواء بالتفتيح أو أي لون آخر، لمسة جمالية وتجديد للشكل والمظهر وأكثر النساء يحرصن علي تغير اللون، من حين لآخر باستخدام الصبغات والمواد الكيميائية وغيرها، لكن أغلب هذه الصبغات الكيميائية تسبب جفاف وتلف الشعر، غير أنها تكلف الكثير من المال وبعض آخر من النساء، يفضلن المواد الطبيعية للشعر مثل الليمون الذي يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين C يعطي الشعر صحة وتغذية.

طريقة عصير الليمون مع البرتقال

طريقة صبغ الشعر باستخدام عصير الليمون و البرتقال

– قومي بإحضار كمية من عصير الليمون الطازج أو المعلب، بمقدار ربع كوب وأضيفي عليه كوب من عصير البرتقال، اخلطيهم جيدا ثم ضعيهم في زجاجة بخاخة، إذا كنتِ تمتلكين شعر من النوع الجاف فقومي بإضافة كمية ربع كوب من البلسم الخاص بك وامزجي جيدا في إناء

– قومي بوضع المزيج علي الشعر أو قومي برشه ثم تسريحه لضمان تغطية الشعر بطريقة كاملة، إذا أردتي تفتيح بعض خصلات في شعرك احضري قطعة قطن، وضعيها في الخليط ثم قومي بتمريرها علي الخصلات المراد تفتيحها، هذه الخطوة تستغرق بعض الوقت لضمان الحصول علي النتيجة المطلوبة فكرريها أكثر من مرة.

– إذا كنتي وضعتي البلسم علي الخليط فسوف تحتاجين فرشاة حلويات، أو اي فرشاة مناسبة لكي تضعي بها الخليط علي الأماكن التي تريدين تفتيحها علي شعرك، ومعروف عن هذا الخليط انه من الصعب الحصول علي التفتيح المطلوب للشعر، بسبب قوة تماسك الخليط .

– بعد ذلك سوف تحتاجين الجلوس في الشمس، لمدة ساعة أو ساعتين فابحثي عن مكان مناسب لكي تشعرين بالراحة فيه، قومي بوضع كمية من عصير الليمون مرة أخري ثم اجلسي في الشمس مجددا لمدة نصف ساعة.

– بعد أن تحصلي علي التفتيح المطلوب قومي بغسل الشعر، و ترطيبه باستخدام البلسم الخاص بك و انتظري بعض الوقت، للحصول علي تغير اللون لان العمل بهذا الخليط لا يعطي نتيجة فورية لان التغيرات تحدث خلال 4 أسابيع.

عصير الليمون مع ألوان التفتيح

طريقة صبغ الشعر بالليمون

– إذا أردتي أن تحصلي علي نتيجة قوية أثناء الخلط يمكنك إضافة مساعد علي الخليط، يمكن إضافة زهرة الأكاسيا والتي تعرف أيضا بالحنة الحيادية، وهذه الزهرة تحتوي علي صبغة طبيعية باللون الذهبي المائل للأصفر

– للحصول علي اللون البني الداكن يمكن استخدام شاي الكاموميل لتفتيح شعرك قومي برشه علي الشعر بنفس طريقة استخدام خليط الليمون.

– يمكن تجربة استخدام القرفة علي الشعر فهي لها تأثير جيد علي الشعر الداكن، كما أن رائحتها مقبولة بكثير عن رائحة ماء الأكسجين، أضيفي العسل علي القرفة بالعسل يعد عامل جيد للتفتيح، غير فوائده الطبيعية ولا يؤثر علي الشعر مثل الليمون.

– اخلطي العسل والليمون والقرفة ويمكن أيضا إضافة بلسم للشعر، بنفس خطوات خليط الليمون لكن أضيفي القرفة والعسل علي الليمون وقومي بوضعه علي شعرك بنفس الطريقة.

– بعد ذلك عرضي شعرك إلى الشمس مدة طويلة، و أعيدي استخدام الليمون مرة أخرى وستلاحظين تغير اللون، خلال يوم واحد لأن عصير الليمون المركز يعطي أفضل النتائج.

– بعد ذلك اغسلي الشعر و رطبيه بالبلسم الخاص، تجنبي استخدام عصائر الليمون المعلبة إذا أردتي تفتيح خصلات معينة، دون الشعر كله واستخدمي الخليط علي الخصلات المراد تفتيحها، أما في حالة تفتيح الشعر كامل، واستخدمي الخليط علي جميع الشعر باستخدام فرشاة الحلويات أو ما يقضي الغرض.

تعليمات هامة عند استخدام عصير الليمون

– تجنبي السباحة بعد تفتيح شعرك بهذا الخليط لأنه يؤثر علي لون الشعر، ويمكن أن يتحول اللون المائل للاخضرار إذا قمت باستخدام عصير الليمون المركز، فلا تقومي بتخفيفه بالماء فهو يأتي حبيبات شبيه بحبات الليمون، لكن استخدميه علي الشعر مباشرة.

– خليط البرتقال مع الليمون يؤثر علي الجلد إذا لامس الجلد، وتعرضت لأشعة الشمس فهو يفعل حمض الستريك، لهذا احرصي دائما علي حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية باستخدام كريم واقي الشمس.

– لا تسرفي في استخدام عصير الليمون بكثرة الاستخدام قد يؤدي إلي حصول الشعر علي ألوان غير مرغوب فيها، وأيضا بسبب الأضرار التي ممكن أن تحدث بسبب التعرض الكثير لأشعة الشمس وتأثيرها علي الجلد مع الوقت.

– توقعي تغير اللون البني الداكن إلي بني فاتح، والبني الفاتح يتغير إلى الأشقر الفاتح أو الذهبي، واللون الأشقر الغامق إلى أشقر فاتح والأحمر الداكن يتغير إلى أشقر داكن، والأحمر الفاتح يتغير إلي البني الفاتح، أما إذا كان لون الشعر الأسود فلن يؤثر فيه الخليط ويغير لونه.

السابق
أحدث تشكيلة مجوهرات فخمة من لازوردي 2017
التالي
طريقة استخدام قشر الرمان لتضييق المهبل

اترك تعليقاً