الخليج العربي

طريقة تفعيل خدمة موجود ورسوم الخدمة

طريقة تفعيل خدمة موجود التي تعد من الخدمات المميزة لشركة stc في المملكة العربية السعودية، فهي تتيح للمستخدم معرفة المكالمات الفائتة إن كان الهاتف غير متصل بالشبكة أو عندما يكون الهاتف مغلقًا، وفيما يأتي نتعرف على طريقة تفعيل الخدمة عبر رمز التفعيل الخاص بها ورسومها وطريقة إلغاء الخدمة.

خدمة موجود

تعد خدمة موجود هي إحدى الخدمات المقدمة من قبل شركات الاتصالات مثل stc وموبايلي، وتمكن تلك الخدمة العملاء إمكانية التعرف على المكالمات التي وصلت إلى الخط عندما كان مغلقًا أو خارج نطاق الخدمة، ويمكن الاشتراك في تلك الخدمة بسهولة من خلال كود الاشتراك والتفعيل المخصص لكل شبكة.

طريقة تفعيل خدمة موجود stc

يمكن تتفعيل خدمة موجود STC من خلال رمز التفعيل الخاص بالخدمة، وذلك من خلال إرسال رسالة تحتوي على 1520 إلى الرقم 900، وسيتم خصم قيمة الاشتراك من رصيد المشترك ثم يستقبل الشخص رسالة نصية تفيد إتمام التفعيل والاستفادة من الخدمة حاليًا، وإن كان الشركة منضمًا إلى برامج قطاف التميز، فسيتم تفعيل تلك الخدمة بشكل تلقائي بدون الحاجة إلى إرسال رسالة نصية.

كود تفعيل خدمة موجود موبايلي

يمكن تفعيل خدمة موجود من خلال الأكواد المباشرة الخاصة بالخدمة، وفيما يأتي كود تفعيل خدمة موجود:

  • كود الاشتراك في خدمة موجود هو *62*4000#.
  • كود إلغاء الاشتراك في خدمة موجود هو  *62#.
  • الاشتراك في الخدمة عندما يكون الخط مشغول بالاتصال على كود *67*4000#.

الغاء خدمة موجود

يريد الكثير من العملاء إلغاء الاشتراك في خدمة موجود بسبب عدم حاجتهم إليها، ويمكن إلغاء الخدمة من خلال إرسال رمز إلغاء الخدمة وهو 1521 إلى الرقم 900، وسيتم استلام رسالة نصية تفيد بإتمام إلغاء الخدمة بشكل نهائي، وإن أراد المستخدم العودة إليها مرة أخرى، فيمكنه إرسال رقم 1520 إلى الرقم 900 من أجل الاشتراك مرة أخرى في الخدمة.

كم رسوم خدمة موجود

إن خدمة موجودة من الخدمات الإضافية التي تقدمها شركات الاتصالات، وتعمل على تنبيه العملاء بالمكالمات الفائتة التي وردت إلي المستخدم عندما كان الهاتف غير متصلًا بالشبكة من أجل الاتصال بهم مرة أخرى خاصة إن كان سبب الاتصال طارئًا، وتبلغ رسوم خدمة موجود 8 ريال سعودي، ولكن يمكن الحصول عليها بشكل مجاني عن الاشتراك في برامج قطوف التميز.

تفعيل خدمة هاتف موجود

إن خدمة هاتف موجود توفر خدمة تلقي رسالة بها أرقام الجوال التي حاولت الاتصال برقمك عندما يكون الخط مغلقًا أو في مكان خارج التغطية، بالإضافة إلى إمكانية تحويل المكالمة إلى خط آخر واستقبال الرسائل على الخط المغلق والخط المفتوح، ويمكن تفعيل تلك الخدمة مباشرة من خلال الأكواد التالية:

  • كود تفعيل خدمة هاتف موجود هو *67*4000#.
  • كود إيقاف الخدمة هو #67#.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على طريقة تفعيل خدمة موجود stc في المملكة العربية السعودية، ورسوم الخدمة، كما نتعرف على طريقة إلغائها من خلال رمز الإلغاء.

السابق
حوالة عكسية عكس رسوم السداد للتمويل الشخصي
التالي
تسمى بالمدينة الوردية

اترك تعليقاً