تنمية بشرية

طريقة تطبيق قانون الجذب

طريقة تطبيق قانون الجذب

سوف تتغير حياتك كلها إذا توقفت عن التركيز على ما أنت تخشى وما لا تريد، والبدء في التركيز على ما تريد ،سوف تتغير حياتك كلها إذا كنت تعلم كيفية تطبيق قانون الجذب.

1- أنت تصبح ما تفكر به ، ولكن يمكنك أيضاً أن تفكر بما تريد أن تصبح :-

لا تفكر في ما لا تريد، ولا تسهب في الحديث عن الحوادث الماضية، لأنك إذا كنت تفكر فقط في كل الأشياء السيئة التي حدثت لك، أو الأشياء السيئة التي كنت تتوقع أن تحدث لك، فأنت “تفكر فقط في إمكانية حصول الأشياء السيئة ، والتي أنت تخاف حدوثها ، إن التفكير أشياء مثل، “أنا لا أريد أن يحدث هذا …”، أو “هذا لن يحدث …”، أو “هذا هو ما يحدث الآن، ولكن ذلك لن يحدث مرة أخرى …” غير مقبول ، فأنت بهذا لا تدفع الظروف السيئة بعيداً، أو تمنعهم من الحدوث.، إذا كان أي شيء،يحدث فأنت في الواقع تجذب الظروف السيئة لك ، قانون الجذب يرى أن يجب أن تفكر بما تريد ، وليس حول كيفية منع حدوث ما لا ترغب في حدوثه ، مجرد أن تفكر في ذلك، سوف يعطيك قانون الجذب كل ما أنت تفكر به .

2- المشاعر الإيجابية سر النجاح :-

إن المشاعر هي وراء الأفكار ، و هذا هو الجزء الأصعب بالنسبة لمعظم الناس أن يفهموه ، كما أنه من الصعب للغاية معرفة كيفية إستخدامها، ولكن ليست مستحيلة وهو أمر يستحق المحاولة ، كما ذكرت للتو، هذه الخطوة هي الجزء الأصعب في التعلم عند الناس ، لكنه أيضاً الجزء الأكثر أهمية ، سيتم تطبيق قانون الجذب في حياتك ولن تكون ناجحاً إذا لم تكن قادراً على تعرف كيفية التعامل مع المشاعر السيئة إلى مشاعر طيبة ، إذا كنت تشعر بالعواطف الجيدة مثل السعادة والحب والإثارة، والإمتنان، والعاطفة، والفرح والأمل والرضا، فإن أفكارك ستكون إيجابية والأمور الإيجابية سوف تحدث لك ، ولكن إذا كنت تشعر بالعواطف السيئة مثل الغضب والخوف والإستياء والإكتئاب والكراهية والإنتقام، والشعور بالذنب، فإن ذلك سوف يكون عند أفكاراً سلبيةً والأمور السلبية سوف تحدث لك ، إذا كنت تشعر بتلك المشاعر الجيدة والإيجابية ومع ذلك فإن شيءاً سلبياً يحدث لك، عليك أن تكون قادراً على التحكم في العواطف وعدم السماح لهذا الشيء السلبي الذي يحدث لك، أن يؤثر في عواطفك ، لا أحد يمكن أن يعطيك الجواب عن كيفية التحكم في العواطف عليك تعليم هذا لنفسك بنفسك ، إن أمر المشاعر يتضح بالحكمة القائلة:- إنظر إلى نصف الكأس المملوء .

3- الإيمان بالنفس :-

إبدأ الحديث عن ما تريد مع الآخرين وأخبرهم عن حلمك، رغبتك، إبدأ التحدث عن الأمر وأنت متأكد من حدوثه في أقر زمن ممكن .

قانون الجذب في القرآن

إن قانون الجذب أثار ضجة كبيرة جدا وسط كثير من الباحثين وعلماء الشريعة مابين مصدق ومكذب وحتى في دراستي لعلوم الميتافيزيقيا فالجامعات الامريكية تدرس قانون الجذب ضمن علومها وهنا سوف اتكلم معكم عن شيء يقع فيه الجميع ويعيش في مآسي وأحزان وكل هذا من شيء علاجه سهل جدا والشيء المقلق أو المفزع هو الكابوس ( الحلم الشيطاني )
وقبل أن ندخل في صلب الموضوع سنتعرف على تعريف قانون الجذب والسر في هذا القانون وبعدها نستدل من الآيات والأحاديث وننتقل إلى كارثة المنامات وتاثيرها على النفس وعلاج الطاقة السلبية التي يتعرض لها الشخص من ذلك.

الأدلة الشرعية من القرآن على قانون الجذب :

الجذب الإيجابي :

– الثلاثة الذين تخلَّفوا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في تبوك لم يُكشف عنهم مابهم من كرب وضيق إلا بعدما أحسنوا الظن بربهم، قال تعالى: }لَقَدْ تَابَ الله عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ (117) وَعَلَى الثَّلَاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُوا حَتَّى إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنْفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَنْ لَا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ{ [التوبة/ 117-118]. وتأمل في قوله: }وظنوا أن لا ملجأ من الله إلا إليه{، فلما أحسنوا الظن بالله رزقهم الله إياه.

– حسن الظن بلقاء الله عز وجل  (( الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُمْ مُلَاقُو رَبِّهِمْ وَأَنَّهُمْ إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ) ((سورة البقرة 45-46) .

الجذب السلبي لدى المنافقين والمشركين

قال تعالى : { وَطَائِفَةٌ قَدْ أَهَمَّتْهُمْ أَنْفُسُهُمْ يَظُنُّونَ بِاللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ} (آل عمران: 154) .

وأيضا الآية الكريمة { وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ ۚ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ ۖ وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَهَنَّمَ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا } (الفتح: 6)

قانون الجذب في الحب

يختلف مفهوم الحب من شخصٍ لآخر، ويُمكن جذبه للمرء باستخدام قانون الجذب، بأحد المظاهر الآتية:

  1. جذب العلاقة المثاليّة: فمبدأ عمل قانون الجذب هو خلق الحقيقة التي تعكس رغبة المرء وتحقيق أمنيته النابعة من داخله، وبالتالي يُمكن استخدامه لإيجاد العلاقة المثاليّة التي يحتاجها المرء، شريطة وعيه ونضجه وإدراكه طبيعة تلك العلاقة التي يُريدها، والتركيز على المشاعر الإيجابيّة، وإيجاد علاقة صحيّة ناجحة، على سبيل المثال اعتقاد الشخص بأن حظه السيء، وشعوره بالخوف والتردد بشكلٍ مستمر من الدخول بعلاقة غير مستقرّة قد يجعله بالفعل يحظى بعلاقة مضطربة وغير ناجحة.
  2. جذب شريك الحياة: وذلك بالتركيز على الصفات والأشياء المرغوبة التي يتم بناءً عليها جذب الشريك المناسب، والتي قد تكون أحياناَ سبباً للتقرب منه والوقوع في حبه، وهي تختلف من شخص لآخر بناءً على طبيعته، وصفاته الشخصيّة، والأمور التي يرغب بتوافقها مع شريكه، أو امتلاك الشريك بعض الخصائص الأخرى المميّزة، مثل: التمتع بالمظهر الخارجي الأنيق، والجاذييّة الشخصيّة، والأخلاق الحميدة، والمكانة المرموقة، أو امتلاك المال وغيره.
  3. جذب المشاعر: قد يتمحور تركيز المرء حول الحصول على مشاعر الحب الحقيقيّة والصادقة باستخدام قانون الجذب، بدلاً من التركيز على شخص معيّن قد يمتلك بعض صفاته المفضلة لكنه لا يُبادله المشاعر التي يتمناها، ويكون ذلك باستخدامه طاقته القويّة للبحث عن مشاعر الثقة والفرح والمودّة التي ستجذب له أشخاصاً يُبادلونه إياها، شرط استغلال الفرص التي ستسير أمامه، والتقرب للأشخاص من حوله، والنظر للأمر بإيجابيّة وتفائل، ومبادلة مشاعره الصادقة للشريك الذي يستحقها.

قانون الجذب السر

في عام 2006 ، كشف فيلم روائي طويل عن السر الأعظم للكون “السر” ، ولاحقاً في نفس العام أتبعته روندا بايرن بكتاب أصبح على قائمة الكتب الأفضل مبيعاً عالمياً.

وجِد أجزاء من السر الأعظم في المقولات التقليدية ، وفي الأدب، وفي الدين والفلسفة على مر القرون. ولأول مرة تم جمع كل أجزاء السر في كشف مذهل سيغير حياة كل من يجربه.

في هذا الكتاب ستتعلم كيف تستخدم السر في كل جوانب حياتك – المال ، والصحة ، والعلاقات ، والسعادة، وفي كل تفاعل لك مع العالم. ستبدأ في فهم القوة الخفية غير المستغلة لديك، ومن الممكن أن يجلب لك هذا الاكتشاف السعادة في كل جوانب حياتك.

يتضمن السر الحكمة من معلمي العصر الحديث – الرجال والنساء الذين استخدموه للحصول على الصحة ، والثروة والسعادة. عندما طبقوا معرفتهم بالسر ، تمكنوا من  تسليط الضوء على قصص عن التخلص من المرض واكتساب ثروة هائلة ، والتغلب على العقبات وتحقيق ما قد يعتبره الكثير مستحيلاً.

السر هو كتاب للمساعدة الذاتية يدور حول قوة التفكير الإيجابي للكاتبة روندا بايرن.

يناقش الكتاب فكرة أن الأشياء المتشابهة تجذب بعضها بعضاُ، مما يعني أنك إذا نشرت الطاقة الإيجابية ، فإن ذلك سيعود بالنفع عليك حيث أنك ستجذب الأشياء الإيجابية إليك بالمقابل.

افترضت بايرن أن التفكير الإيجابي يجذب النتائج الإيجابية.

ومجرد الإيمان بما تريد اكتسابه كافياً ليتحقق لك ما تريد. يوضح الكتاب أن السر يكمن بشكل أساسي في قانون الجذب ولكنه أيضاً يسلط الضوء على الإمتنان والخيال. يتم شرح الطلب والاعتقاد والتلقي بصورة مفصلة من قبل بعض ممارسي السر الذين يذكرون بعض الحقائق. يشجع الكتاب الناس في أوقات التجريب كما يعمق رغبتهم في النجاح.

يمكن تحقيق السعادة والثروة والنجاح في العلاقات ، وحتى تحسين الصحة عند تطبيق ما يُعرف بالسر.

إذا كنت تمر بفترة سيئة في حياتك وترغب في التغيير ، سوف يساعدك هذا الكتاب بالتأكيد. يشمل الكتاب نصائح إيجابية من أشخاص موثوقين، فإذا كنت ترغب في معرفة السر وراء تحقيق الثروة والنجاح وحتى السعادة لنفسك، فإن مفتاح ذلك موجود في كتاب “السر”.

تنصح الكاتبة أيضاً القراء أن يتخلصوا من أي أفكار سلبية قبل أن تتحقق.

لا يؤكد كتاب ” السر” فقط على أهمية التفكير الإيجابي ولكنه أيضاً يعطي القراء الحل لتغيير أنفسهم.

تؤكد بايرن على أن كل شيء يمكن تنظيمه من خلال تفكيرنا ، وأننا مسؤولون عن النتائج التي نحصل عليها.

إذا كنت مستعداً لتغيير منظورك وتعديله لتتمكن  من الحصول على نسخة أفضل من نفسك فقد يساعدك هذا الكتاب. صرّح متبعو “السر” أنه يساعدهم على تحقيق رغباتهم وتحسين حياتهم.

قد تتمكن أنت أيضاً من ذلك عن طريق معرفة السر وتحقيق ما تريد.

قانون الجذب والتخاطر

ترجع نشأة قانون الجذب والتخاطر إلى الحضارة الفرعونية القديمة حيث كان هناك بعض الاعتقادات حول وجود طاقات داخل جسم الإنسان، وكان قدماء الفراعنة يستخدمون تلك الطاقات في حياتهم، ثم انتقلت فكرة طاقة الجذب إلى الحضارة اليونانية ثم ظهور علم البرمجة اللغوية العصبية وهو أحد فروع علم النفس وقد ظهر في القرن العشرين ليتحدث عن طاقة جذب الإنسان لكل ما يركز عليه ويفكر فيه.

أما بالنسبة لرأي الدين الإسلامي في قانون الجذب، فتم رفض هذا قانون مستشهدين بقوله عز وجل ( أنا عند ظن عبدي بي) ورأوا أن ما يعطيه الله للإنسان يفوق تفكيره الإيجابي فهو أن أعطى أدهش بعطائه وهو مدبر الأمر.

أما في رأي بعض العلماء الأكاديميين فقد انتقد العديد منهم فكرة طاقة الجذب بسبب انه يصعب إخضاع ذلك القانون للتجارب النظرية.

ما هي عملية الجذب والتخاطر؟

عملية الجذب والتخاطر تعني أنه عندما تفكر في شئ بشكل مبالغ فيه ينجذب إليك، فإذا كنت تفكر في فقدان شخص ما وتخاف من حدوث ذلك الأمر فغالبا ما سيحدث ذلك وإن كنت تفكر في حدوث شيء ما بالتركيز عليه سوف يحدث، أما في قانون التخاطر  يمكن توصيل كل ما يدور في ذهنك إلى الحبيب أو شخص ما سواء قريبا أو بعيدا وذلك باستحضار صورته في ذهنك لإيصال الأفكار التي تود إيصالها له، وذلك من خلال الطريقة التالية:

  1.  استحضار صورة الشخص في الذهن.
  2. محاولة التحدث معه بالأفكار التي تريدها.
  3. قد تستطيع سماع أصوات هؤلاء الأشخاص بداخلك إذا نجحت عملية التخاطر أو قد يتواصل معك.

ومن شروط نجاح ذلك التواجد في مكان هادئ وإخراج كل الأفكار السلبية والضغط والتوتر مع محاولة التركيز.

قانون الجذب والزواج

تحلم العديد من الفتيات الحصول على فارس أحلام ضمن مواصفات معينة ترسمها في مُخليتها، وفي الوقت نفسه تعتقد أغلبهنَّ أنَّ هذا الأمر قد يكون صعبًا في مُعظم الأحيان، لكن قد تجهل العديد من النساء العلم بقانون الجذب والزواج، وبواسطة هذا القانون من الممكن لأيّ فتاة أن تجذب فارس الأحلام التي ترغب بإكمال حياتها معه، ويجب معرفة أنَّ قانون الجذب عبارة عن مجريات الحياة اليومية، أو ما يتمّ الوصول له هو عبارة عن نتاج أفكار العقل الباطن. يقول تشارلز هانز: “كي تحصل على الحب، املأ نفسك إلى أن تتحول إلى مغناطيس يمنح الحب”، هذا يعني أنّه قبل البدء بتطبيق قانون الجذب يجب أن يكون الشّخص مُتصالحًا مع ذاته، فالشّخص الذي دائمًا ما يبوم نفسه أو يكرهها، فالشّخص الذي لا يُحب نفسه يحجب الحُب عنه المكنون في مشاعر الآخرين اتجاهه، وعلى العكس من ذلك إن أحب الشخص نفسه يُصبح العالم بأكمله جاهزًا للوقوع في حبه.
كيفية تطبيق قانون الجذب للزواج
يقوم قانون الجذب والزواج على العديد من الخطوات المُهمة والتي يجب التقيّد بها حرفيًا للوصول إلى الهدف المطلوب، ألا وهو جذب شريك حياة بالمواصفات المطلوبة والزواج به، وفي الآتي خطوات قانون الجذب والزواج:

  1. تَقَبّل نفسك بما هي عليها، فيجب على الشّخص أولًا أن يتصالح مع نفسه ويتقبّلها بما هي عليه، حتى يكون مقبولًا عن العالم بأجمعه.
  2. امنح الحُب للآخرين؛ لأنّ هذا الأمر سيُعكس على حياة الشّخص بأضعاف الحب من قبل الآخرين، تقول الكاتبة راوندا بايرن في ذلك: “اشعري بالحب لكل شيء حولك، وستختبرين نفس ذلك الحب وتلك البهجة معكوستين لك وبشكلٍ مُضاعف”.
  3. تَخَلص من التفكير في الحُب الماضي إن وجد، والتّفكير بالحب الجديد الذي سيدخل الحياة ويزيدها فرحًا وسعادة.
  4. ضَع الصّفات المرغوبة بها في شريك الحياة، والإيمان بشكلٍ مُطلق أنَّ هذه الصّفات ستأتي مع الشّريك المُنتظر، مع الدّعاء لله تعالى في الحصول على هذا الشّريك وبنفس المواصفات، بالإضافة إلى التّخيل أنَّ هذا الأمر قد تحقق فعلًا مع حمد الله على ذلك.
  5. أخيرًا لا يجوز أن تُناقض الأفعال والأقوال للأفكار، كأن يتم تطبيق هذه الخطوات بالرّغم من رفض فكرة الزّواج.

خطوات قانون الجذب

  1. تقبل الواقع حتى تغيره …
  2. وقع أفضل الأحداث …
  3. لشكر والامتنان …
  4. ما الذي تريد لا ما لا تريد …
  5. تخيل وتخيل والكثير من “تخيل” …
  6. الهدف الواضح الدقيق …
  7. استغل الفرصة …
  8. العمل بفاعلية

طريقة قانون الجذب بالتفصيل

تتلخص فكرة قانون الجذب بأن كل ما يحدث لنا في حياتنا، هو نتاج أفكارنا، فما نفكر به نجذبه إلينا سواء أكان خيراً أو شرّاً، فلربّما لاحظت بأنّك فكرت بنوع سيارةٍ مثلاً، ثم بعد ذلك أصبحت تشاهدها في الشارع كثيراً، إذاً فالمطلوب منك التفكير بإيجابية، وإبعاد الأفكار السلبية عن تفكيرك، وإليك هذا التمرين لتطبيق قانون الجذب لتحقيق هدفٍ معين.

كتب الهدف الذي تتمنّى تحقيقه على ورقة 21 مرة، بوضوح وبصيغة إيجابية، وبصيغة المضارع، وليس المستقبل، تخيل أنّك حققته فعلاً، كرّر كتابة هدفك بهذا الاسلوب يومياً لمدة أسبوعين، وللتوضيح أكثر:

  1. اختر الهدف الذي تتمنى تحقيقه، أو الغاية التي تريد الحصول عليها، اكتبه بصيغة إيجابية، لا تستخدم أدوات النفي، أي اكتب ما تريد تحقيقه، لا ما لا تريد تحقيقه، وبشكلٍ صريح، وفي الوقت الحاضر، أي استخدم فعل المضارع. أمثلة: أشعر بالسعادة، أملك الكثير من المال، لدي أطفال…
  2. يجب أن تكون الجملة التي تعبر عن هدفك قصيرة ودقيقة وقوية. أمثلة: أملك الآن سيارة حديثة، هذا جيد لكن من الأفضل قول، أملك الآن سيارة نوع كذا موديل كذا، أو أنا غني، من الأفضل أن تقول: أنا أملك ألف دولار، أو أنا أملك مليون دولار.
  3. كن صبوراً لا تتعجل، واجعل هدفك على مراحل: فلو كنت الآن لا تملك أي دولار، وقلت أنك تملك الآن مليون دولار، سوف تبقى شهوراً وربما سنوات لتحقيق الهدف، أمّا إن قسّمته إلى أهداف أصغر منه وتؤدي إليه، وتكون أكثر واقعيّة سترى النتيجة أسرع. أمثلة: أنت الآن موظف مبتدئ في شركة، اجعل هدفك أن تصبح موظف مثبت، مسؤول عن بعض الموظفين، ولا تجعل هدفك أن تصبح المدير! وعند وصولك لهدفك الأول استمر إلى المرحلة التي تليها.
  4. اكتب ردة فعلك عند كتابة هدفك على الورقة، أي اكتب ما يخطر في بالك عند كتابة أنا ثري، قد يخطر في بالك “شيءٌ مستبعد”، اكتبها وأعد كتابة هدفك وكرر كتابة ردة فعلك.
  5. من الطبيعيّ أن تكون ردة الفعل مختلفة، لأن طموحك وهدفك ليس واقعاً الآن.
  6. يجب أن تكرر كتابة هدفك 21 مرة في نفس الجلسة، لا تجعل شيئاً يشتت انتباهك وتركيزك عن هدفك، تفرّغ تماماً للتفكير في هدفك، والفكرة وراء 21 مرة، بأن الإنسان حتى يكتسب عادة أو يبرمج نفسه على شيء ما، يجب تكراره من 6-21 مرة.
  7. يجب أن تكرر التمرين يومياً دون انقطاع لمدة أسبوعين، ولا مشكلة إن كانت الأوقات مختلفة، أي أن تقوم بالتمرين مرّة في الصباح وأخرى في المساء.
  8. اجعل انتباهك وتركيزك على الهدف، وليس على ردة الفعل.
  9. يجب أن تبقي هدفك بالجملة ذاتها، ولا تغير عليها، إلّا للتوضيح والتحسين. عند كتابتك لردة فعلك، لا تفكر فيها، لا تحللها، فقط ركز على الهدف. لا بأس إن قمت بالتمرين وأنت متعب، فهو لا يحتاج طاقة جسدية.
  10. كرر التمرين حتى يتحقق هدفك، ولاحظ أن الحياة تقدم لك الفرص فانتهزها.
  11. يمكنك وضع أكثر من هدف في نفس الفترة، لكن ليش في نفس المجال، فمثلاً إذا كان تمرينك عن الثقة، لا تضع هدفاً آخرعن السعادة، لكن لا بأس بأن يكون هدفك الآخر عن المال مثلاً. ا
  12. ترك فترة بين الهدف والآخر، عند تنفيذ التمرين لهدف ما، اترك فترة للبدء بالتمرين مجدداً لهدف آخر.

أسهل طريقة قانون الجذب

  1. إراحة العقل من خلال التأمل لمدّة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق.
  2. التأكد مما نريده بالفعل وعدم الشك فيه أبداً؛ لأن ما نريده سوف يستقبله الكون ويعيد إرساله على هيئات مختلفة، لذلك يجب عدم إرسال إشارات خاطئة.
  3. إرسال صورة لما تريده بالفعل والنظر لما تريده على أنه أصبح ملك لك.
  4. كتابة الأمور التي تريدها على الورق وتجنب استخدام الكلمات التي تحتوي على النفي. التفكير بالنتيجة وبأن ما تريده أصبح لك الآن ومحاولة الشعور به.
  5. إظهار الامتنان لكل شيء نملكه.
  6. الثقة الكاملة وعدم الشك بعدم تحقيق ما تريده على أرض الواقع.
السابق
عدد و اسماء اندية الامارات الدرجة الثانية
التالي
كيف اعرف اني حامل بدون تحليل

اترك تعليقاً