الاسرة والمجتمع

صور شعار الوزارة جديدة

شعار التعليم الجديد HD

إليكم باقة من صور شعار الوزارة جديدة ، تُعد وزارة التعليم السعودية هي المؤسسة الحكومية المنوطة بتطوير العملية التعليمية ونشر العلم والثقافة في أراضي المملكة للتمكن من رفع مستوى الوعي الثقافي لدى المواطنين.

وكغالبية الوزارات السعودية تتخذ وزارة التعليم شعاراً مميزاً لها ، وهو ما سنقوم بشرحه تفصيلاً مع إرفاق عدد من الصور عالية الجودة والدقة في المقال التالي من بحر .

صور شعار الوزارة جديدة

خط شعار وزارة التعليم الجديد

قام أحد متخصصي علم الخطوط السعوديين  “عبد العزيز الأزوري” بتوضيح بعض الخفايا في شعار وزارة التعليم السعودية الجديد مُشيراً إلى أن من قام بتصميم الشعار يُعد فناناً خبيراً ضالعاً بفنون رسم الشعارات لما أظهره من قدرة على جمع العديد من الأمور المهمة في شعار واحد ذو تصميم أنيق وبسيط إلا أنه له معاني عميقة ومتعددة.

وقال عبد العزيز في شرحه للشعار أنه تظهر دقته في:

  • اختيار اللون الأخضر لون العلم الرسمي للمملكة، لون النمو والرخاء، لون السلام والتحضر.
  • كما أن الجزء العلوي من الشعار قد تم تصميمه على شكل جريدتي نخل مما يرمز للبركة والعطاء والخير .
  • الجزء العلوي للشعار أتخذ من الرقم 7 شكلاً له وهو يرمز إلى الملك السابع للمملكة العربية السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.
  • تم اقتباس شكل الكتاب المفتوح للشعار وذلك للدلالة على سير المملكة في طريق العلم والمعرفة والرقي الحضاري بخطوات متسارعة، كما أن الشعار قد تم تقسيمه إلى هيئة عدد من الكرات أو الدوائر الصغيرة المتراصة مما يعني أن التطور المعرفي وانتشار العلم والثقافة لا يقوم إلا باتحاد أبناء المملكة وتعاونهم، فعطاء المملكة العلمي لأبنائها نهراً لم ولن يجف أبداً.
  • كما أوضح أنه في استخدام هذه الدوائر إشارة إلى الذرات أو الجزيئات الكيميائية التي تُشير إلى البحث العلمي وانتشار التقنيات التكنولوجية الحديثة في العديد من المجالات بالمملكة.
  • ويظهر من الشعار اتخاذه لشكل جناحي الطائر المفرودين في سماء العلم والإبداع، كما يدل على القيادة الرشيدة للوزارة التي ستحلق بها في أفق التطور العلمي.
  • كما أوضح عبد العزيز سمة خفية في الشعار وهي أنك إذا قمت بعكسه سيظهر أمامك شكل الخيمة العربية التراثية التي تُشير إلى العراقة والتراث والتمسك بالثوابت والتقاليد العربية الأصيلة.
  • ولا يغفل عن أحد الشكل المريح للشعار فلا يؤذي العين عند النظر إليه بل يبعث في داخلك إحساساً بالجمال والسكينة.

صور شعار وزارة التعليم الجديد

صور شعار الوزارة جديدة 1 صور شعار الوزارة جديدة 2 صور شعار الوزارة جديدة 3 صور شعار الوزارة جديدة 4 صور شعار الوزارة جديدة 5

لنكون بذلك قد عرضنا لكم شعار وزارة التعليم الجديد مُرفقاً بشرح للشعار ومكوناته، وللمزيد من الشعارات تابعونا في بحر .

السابق
صور شعار الحرس الوطني السعودي جديدة
التالي
صور شعار نظام فارس الجديدة جديدة

اترك تعليقاً