سياحة وسفر

صور السياحة في دبي 2021 اجمل المعالم السياحية فى دبي

صور السياحة في دبي 2021 اجمل المعالم السياحية فى دبي

صور السياحة في دبي 2021 اجمل المعالم السياحية فى دبي أصبحت الإمارات العربية المتحدة وجهة لمحبي الرفاهية في الآونة الأخيرة لذا نعرض فى المقال القادم عددا من الأماكن السياحية والأثرية في دبي التي تجمع ما بين القديم والحديث ، وجمال التصميمات المعمارية وسائل الرفاهية المتعددة .

صور برج خليفة

شاهد اجمل صور السياحة في دبي 2021 بنى البرج مجموعة إعمار العقارية في الإمارات العربية المتحدة بطول 828 مترا ليكون بذلك أطول بناء قام به الإنسان ، كما تم افتتاحه فى عام 2010 بعد ستة أعوام من العمل المستمر، والبرح مبني بالكامل من الخرسانة المسلحة ، جدير بالذكر أن البرج مصمم على تحمل درجات الحرارة المرتفعة في دبي ، كما يتكون من 57 مصعد تستوعب 14 فرد بالاضافة إلى 8 سلالم متحركة.

مول دبي

احدى معالم السياحة في دبي يصنف المول على أنه أكبر مجمع تجاري حيث يضم 635 تاجر تجزئة بالإضافة إلى 1200 محل تجاري ما بين الماركات المختلفة ، تم افتتاح المول فى عام 2008 وهو من ضمن مشروع برج خليفة ، يذكر أن المول استضاف ما يزيد عن 47 مليون زائر في عام 2010 ، على الرغم من التحديات المالية التي يواجهها العالم وارتفاع الأسعار.

خور دبي

تم إنشاء الخور فى حكم الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وهو عبارة عن لسان بحري يقسم مدينة دبي إلى شقيها الأساسيين ديرة وبر دبي ، حيث كانت القوارب الصغيرة تحمل الناس ما بين الشقين حتى تطور الأمر وأصبحت القوارب مجهزة ومزودة بعدد من وسائل الترفيه.

صور نافورة دبي

صممت النافورة الشركة العالمية ويت ديزاين والموجودة فى كاليفورنيا فى الولايات المتحدة الأمريكية بمساحة 30 فدان من بحيرة برج خليفة الاصطناعية ، وتمتلك النافورة 6600 وحدة انارة و25 جهاز عرض ملون ويصل ارتفاع الماء فى الهواء إلى 240 قدم ، يصاحبها مقطوعات موسيقية شرقية وغربية تابع تقرير صور السياحة في دبي 2021 .

مرسى دبي

يسمى أيضا دبي مارينا يتضمن مشروع مرسى دبي عدد من الأبراج المختلفة مهنا أبراج الماسه والفيروز والمرجان والروائح العربية، المسك، الانبار وآل ياس ، على أن تكون مساحة المرحلة الأولى من المشروع 25 فدان بالاضافة الى ابراج المرحلة الثانية وهم أبراج المجرة وأبراج تؤام السحاب كما يوفر المشروع عدد من الفيلات الفاخرة .

صور نخلة الجميرة

تعد نخلة جميرة أصغر جزيرة من مجموعة الجزر الثلاث الصناعية في دبي وهي مصممة على شكل نخلة مكونة من ثلاثة أجزاء وهم الجذع والتاج و17 سعفات والتى تتكون من وحدات سكنية وفيلات فاخرة ، ومن المفترض ان يتم انشاء برج ترامب ناطحة السحاب الجديدة.

متحف دبي

تم افتتاح المتحف فى عام 1971 ليعرض تاريخ دبي والصناعات الموجودة فيها وطرق المعيشة قبل اكتشاف البترول فيها ، كما يوجد عدد من القطع الأثرية التى تعود لأكثر من 3000 عام ، يقع المتحف فى حصن الفهيدي فى منطقة دبي فيما أفادت بعض الدراسات بأنه يعد المبنى الأقدم في دبي.

دبي دولفيناريوم

تم افتتاح الحوض فى عام 2008 ليكون أول حوض مائي كبير مغلق بالكامل فى منطقة الشرق الأوسط، كما يقدم عروضا متنوعة للعديد من الثدييات البحرية، أشهرها الدلافين كما يمكن للزوار السباحة مع الدلافين أيضا .

صور مسجد جميرا 2021

تفيد بعض الدراسات السياحية بأن المسجد هو الأكثر تصويرا في مدينة دبي نظرا التصميم المعماري المميز ، كما يسمح لغير المسلمين زيارته ولكن طبقا لمواعيد محددة ومسبقة .

المسجد الكبير

كان المسجد في أول الأمر عبارة عن مدرسة لتعليم القرآن وتعاليم الدين الإسلامي الكريم ، ولكن تم تدميره فى عام 1900 حتى أعيد بنائه فى عام 1960 ، حتى أصبح بشكله الحالي عقب العديد من عمليت التوسعة حيث يستوعب أكثر من 1200 مصل ، لا يسمح المسجد بدخول غير المسلمين ولكن يسمح لهم بدخول المئذنة فقط ، كما يوجد المسجد بين سوق المنسوجات التقليدي ومتحف دبي.

جزر العالم

تتكون جزر العالم من 300 جزيرة صناعية مقسمة إلى أربعة مناطق رئيسية وهم بيوت خصوصية، بيوت فخمة، منتجعات الأحلام و جزر مشتركة، كما تتراوح مساحة كل جزيرة ما بين 250 و 900 ألف قدم مربع حجماً ، وتعد المواصلات البحرية والجوية هي وسيلة التنقل الوحيدة فى الجزر.

بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

يقع المنزل فى منطقة الشندغة حيث كان مقرا لعائلة آل مكتوم الحاكمة حتى عام 1958 والمنزل بني فى الأصل عام 1896 ، ويستخدم البيت حاليا لعرض تاريخ دبي حيث يعرض عددا من الوثائق التاريخية التى تخص تاريخ الإمارة بالإضافة إلى بعض العملات والطوابع والحلي.

صور حديقة الحيوان

من اجمل معالم دبي 2021 تستقبل الحديقة العديد من الزوار سنويا حيث تحتوى على أكثر من 230 نوع من الحيوانات المختلفة وإن كان أغلبها ينمى للثدييات فضلا عن مجموعة من أندر الحيوانات على رأسهم النسر الذهبي والذئب العربي ، وترجع نظافة الحديقة ووصولها على قائمة حدائق الحيوانات فى العالم إلى كونها مدارة من قبل طاقم من الخبراء فى مجال تربية الحيوانات بشكل علمي.

حديقة مشرف

توفر الحديقة عددا كبيرا من الألعاب الالكترونية وحمامات السباحة وخاصة للأطفال والألعاب المائية التى تناسب الكبير والصغير بالإضافة إلى المطاعم ومحلات الشواء المختلفة ومسرح كبير ومصليات.

صور برج الساعة

تم تصميم البرج في عام 1965 وإن أفادت بعض الدراسات بأنه يعود لعام 1963 حيث صممه المهندس الإماراتي زكي الحمصي ، هذا ويضم البرج ساعة دوارة كبيرة ومنها أطلق على البرج اسمه ، كما صنفت صحيفة التلغراف البريطانية البرج على أنه من أجمل 17 برج فى العالم منهم برج ساعة بيغ بن .

البستكية

يعود إنشاء الحي إلى عام 1890 ويشمل الحي على مبان تقليدية قديمة مكونة من طابق واحد او طابقين بمساحة تصل إلى 38000 متر مربع ،يذكر أن عائلات عديدة أتت من مقاطعة بستك، في محافظة هرمزگان في جنوب إيران ، وسكنوا المنطقة وقد أقاموا فيها العديد من المنازل ومنها أطلق على المنطقة اسمها الحالي نسبة إلى سكانها أكثر من بستك.

حديقة دبي المعجزة

حصلت الحديقة على جائزة موسيل فى عام 2015 لجمال الحديقة حيث تضم مايزيد عن 109 مليون زهرة مميزة كما تبلغ مساحة الحديقة حوالى 780 ألف متر مربع .

أفضل فنادق دبي 2021

  • فندق سمير تيكوم ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 62 دولار.
  • فندق أتانا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 65 دولار.
  • فندق دوسيت ثاني دبي ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 186 دولار.

أفضل مطاعم دبي 2021

  • مطعم أرماني ويقدم الطعام الآسيوي والهندي.
  • مطعم بومباي براسيري ويقدم الطعام الهندي .
  • مطعم اهلا فيرست كلاس ويقدم المأكولات العالمية الشرقية والغربية.
السابق
صفات الأبراج الهوائية بالتفصيل 2021
التالي
صور خلفيات واتس اب 2021 جديدة ومختلفة

اترك تعليقاً