المنح الدراسية

دليلك في الحصول على منح دراسية مجانية

دليلك في الحصول على منح دراسية مجانية

معلومات شاملة عن منح دراسية وكيفية الحصول عليها يهتم الكثير من الدارسين أو الخريجين أو الباحثين بالبحث عن المنح الدراسية، أو حتى بالاجتهاد أثناء فترات دراستهم الثانوية من أجل تحصيل درجات التفوق و من ثم الفوز بالمنح الدراسية بالجامعات العالمية، أو القومية والتي تُوفر بأسعار رمزية، أو مجانية للمتفوقين والمتميزين ، وفيما يلي مقال من بحر بمزيد من التفاصيل.

منح دراسية 2020/2019

  • تقدم الحكومة البريطانية منحة تشيفننج لطلاب في دول العالم الثالث، والمتمتعين بقدرة على القيادة؛ لدراسة الماجستير لمدة سنة واحدة بإحدى جامعات المملكة المتحدة، ولمعرفة الشروط والتفاصيل يمكنكم الضغط هنا على الرابط الرسمي للمنحة.
  • يقدم البرلمان الألماني أقوي برامج المنح الدراسية على الإطلاق، حيث أنه يشمل كافة التخصصات التي توفرها الجامعات بألمانيا لجميع المستويات، وهو ما يمكن التعرف على تفاصيله بشكل أكبر، وكذا التقديم من هذا الرابط.
  • كما وتقدم وزارة التعليم بماليزيا الفرصة للالتحاق بمنحة دراسية لنيل درجتي الماجستير أو الدكتوراة في أي من جامعات ماليزيا، نظير راتب شهري يغطي تكاليف المعيشة، والسكن، والتأمين الصحي والمواصلات، بالإضافة إلى رسوم السفر والتنقلات الداخلية، وتعطي الأولوية لأبناء فلسطين، اليمن، وسوريا، والعراق. وللحصول على تفاصيل أخرى، والتسجيل يرجي الضغط هنا.

منح دراسية مجانية 2019

  • تقدم جامعة سوانسي في بريطانيا تلك المنحة المخصصة للإناث فقط، وتغطي الجامعة مصروفات المنحة بشكل كامل للطالبات المنتميات للدول النامية، لنيل درجة الماجستير في العلوم الإنسانية، وللتعرف بشكل أكبر على تفاصيل المنحة، وكيفية التقدم يرجي الضغط هنا.
  • كما وتقدم جامعة فيرليج ديكنسون في أمريكا تلك المنحة المجانية لنيل درجة الماجستير أو البكالوريوس، في مجالات مختلفة منها الإسكان العالمي، والمنح الرياضية والتي تتنوع في تكلفتها التي تدعمها الجامعة بشكل كامل ووفقاً لمجموعة من التفاصيل والشروط والتي يمكن استعراضها، ومعرفة كيفية التقديم من هنا.
  • وتقدم جامعة ويسترن سيدني في استراليا منحة ممولة بنسبة 50% لتكاليف الدراسة و لمدة ثلاث سنوات، لطلاب الثانوية العامة والبكالوريوس من جميع التخصصات،ويمكن التعرف على شروط و طريقة التقديم من هنا.
  • وتوفر سويسرا العديد من المنح بمختلف الجامعات في جميع التخصصات لنيل درجة الماجستير أو الدكتوراه، أو إجراء البحوث. فهناك المنح المخصصة لدول الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، وهناك منحة العلماء من نفس الدول.
  • وتعرض سويسرا أيضا المنحة السنوية والموجهة لجميع الدراسين، والممولة بشكل كامل، والتي يمكن التعرف على شروطها وكيفية التقديم من خلال هذا الرابط.

منح دراسية في تركيا

  • توفر تركيا الكثير من المنح الممولة بمعاش شهري يتراوح ما بين 700 وحتى 3000 ليرة تركية شهرياً، لنيل درجة البكالوريوس، أو الدكتوراه، أو الماجستير، أو إجراء البحوث. والمنح مفتوحة لجميع الطلاب من جميع الدول:
  • فهناك منحة ابن سينا للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، والتي تقدم لدراسة الأقسام الطبية كافة.
  • كما أن هناك منحة البوغازاتشي والموفرة لجميع الأقسام ماعدا الأقسام الطبية.
  • وهناك أيضاً منحة الحران الموفرة لجميع الأقسام والتخصصات ماعدا الطبية، ومنحة تركيا-إفريقيا والموجهة لجميع الأقسام أيضاً ماعدا الأقسام الطبية.
  • وتوفر تركيا منحة يونس آيمري لدراسة آداب اللغة التركية والمتاح فيها التقديم من جميع الدول بلا استثناء، وكذا منحة الإلاهيات لدراسة علوم الدين واللاهوت والتقديم فيها أيضاً مسموح من جميع الدول.
  • وللتعرف على شروط المنح، وكيفية التقديم، يرجي الضغط هنا .

 

إن تجربة الحياة والدراسة في بلد أجنبي تعد من أقوى التجارب والفرص التي يمكن أن تتوفر لأي منا. فحدوث تبادل الخبرات الحياتي، والتعرف على الثقافات الجديدة، والتعرض لتجارب تعليمية مختلفة يمثل تحدياً يخوضه فقط من قرر تحقيق الإنجازات في طريق العلم.

 

السابق
شروط التسجيل في المنحة التركية الطريقة الصحيحة الجديدة
التالي
خطاب النوايا للمنحة التركية

اترك تعليقاً