الحمل

حكة الثدي للحامل ونوع الجنين

حكة الثدي ونوع الجنين عالم حواء

حكة الثدي للحامل ونوع الجنين

تكثر حكايات الجدات عن الحمل وكيفية الكشف عن نوع الجنين باتباع بعض الدلائل المتوارثة، سنتعرف خلال هذا المقال عن حكة الثدي للحامل ونوع الجنين.

الحكة من علامات الحمل بولد

 تنتشر شائعة أن الهرش خلال فترة الحمل له علاقة بنوع الجنين، إذ يكون إشارة للحمل في ولد، ولكن ليس هناك أي دليل علمي، حيث إن الهرش له العديد من الأسباب ممثلة فيما يلي:

  • تمدد الجلد، خاصة في جزء البطن، إذ تحدث العديد من التغيرات حيث يتغير الحجم بمرور الوقت وتمدد الجنين بداخلها، ما يؤدي إلى رغبة شديدة في الحكة، وتزداد إذا كانت بشرة الحامل جافة.
  • التغيرات التي تحدث في الجهاز المناعي خلال فترة الحمل، من الممكن أن تسبب حدوث الإكزيما، ويحتمل أن تصبح الحالة أكثر سوءًا إذا كانت الحامل مصابة بها مسبقًا، لذا يلزم المتابعة مع الطبيب المتخصص عند حدوث تغيرات خلال هذه المرحلة.
  • ارتفاع نسبة هرمون الحمل في الجسم، مثل هرمون الاستروجين الذي يسبب عادة الحكة في كف اليد خاصًة، الثدي، أسفل القدم.
  • الزيادة المفرطة في إفرازات الغدد العرقية، والتي تعمل على ضبط معدل درجة حرارة الجسم، ما يسبب الإفراط في التعرق دون مجهود، وبالتالي يسبب طفحًا جلديًا .

  •  إصابة السيدات الحوامل بالركود الصفراوي في الحمل، الذي يعتبر من أعراضه الأولى هي الحكة الشديدة في كل مكان في جسمهن وخاصة باطن القدم، وكف اليدين.

يمكنك مشاهدة مقالة  اسباب تفاعل البول مع الكلور

شكل السرة للحامل ونوع الجنين

هناك ادعاءات تقول إن شكل بروز السرة في أثناء الحمل يعبر عن نوع الجنين، إذ يختلف  لدى الحامل بولد عن شكله لدى الحامل ببنت،

  • فإذا كانت المرأة حاملًا بولد ستبدو السرة كأنها تبتسم، أما إذا كانت تبدو حزينة فتلك إحدى علامات الحمل ببنت..
  • كما يقال إنه حال ظهر خط أسود عامودي على البطن، امتد إلى القفص الصدري فالجنين ولد. امّا إذل انتهى الخط عند أسفل السرة فهذا دليل على أنّ الجنين بنت.

يمكنك مشاهدة مقالة الوقاية من العقم عند النساء واسبابه

نوع الجنين من لون الثدي.

تكثر حكايات الجدات عن الحمل وكيفية الكشف عن نوع الجنين باتباع بعض الدلائل المتوارثة،

يذكر بعض الجدات أن تغير لون الحلمات إلى اللون الداكن يشير إلى الحمل بولد، أما إذا لم تتغير فيشير ذلك إلى الحمل بفتاة، لكن لم يثبت ذلك علميًا بشكل كافٍ.

في الواقع، مع زيادة إفراز هرمون الحمل، يتغير شكل الثديين، كما تصبح الحلمة والهالة المحيطة بها أغمق في اللون

شاهد أيضا طريقة استخدام اختبار الحمل ارترون

الهرش أثناء الحمل ونوع الجنين

هناك العديد من الأقوال والأبحاث في هذا الأمر فهناك أبحاث تذهب وراء القول بأن الجنين الذكر من الممكن أن يسبب الحكة للأم بسبب الهرمونات المختلفة التي تتكون، وهناك دراسات تذهب حول أن الحكة تنبئ بأن جنس الجنين هو انثي وهي دراسة تمت في أمريكا، حيث تم وضع 80 حامل تحت المراقبة مما أثبت أن السيدات الحوامل بإناث أكثر تعرضاً للحكة من غيرها

يمكنك مشاهدة مقالة متى يبان الحمل في تحليل الدم

الحكة عند الحامل في الشهر الثالث

  • التغيرات الهرمونية:ويرجح الأطباء أساب شعور المرأة المستمر بالرغبة في الحكة إلى التمدد الذي يحدث في جلد منطقة البطن للحامل وزيادة إفراز هرمونات الحمل المسؤولة عن نمو أنسجة الجنين او أن تكون الام تعاني من نوع من أنواع حساسية الجلد مثل الصدفية والتي تزيد بكثرة مع أعراض الحمل.
  • تدفق للدم في الجسم: عادة مايكون درجة حرارة الأم مرتفعة بواقع درجة أو درجتين في فترة الحمل وبالتحديد في الشهور الاولى من الحمل وهذا يؤدي إلى زيادة في درجات حرارة الجسم وتدفق كمية كبيرة من الدم والأكسجين من جسم الأم إلى الجنين للعمل على تغذيته وتكوين الأنسجة والأجهزة الموجودة فيه على مدار أشهر الحمل. وزيادة حجم الثدي في فترة الحمل والذي يزيد مع إقتراب الام من أشهر الولادة وثقل حجم الثدي يؤدي إلى رغبة الأم المستمرة في حك منطقة الثدي والبطن.
  • الحساسية: فقد تكون بعض السيدات تعاني من الطفح الجلدي وعادة ما تصاب أكثر من 160 امرأة حول العالم بأعراض الحكة في وقت الحمل في الثلث الأخير من الحمل وتصاب الكثير من السيدات بالحكة والرغبة في حك أجزاء كبيرة وكثيرة من الجسم وعادة ما تنتهي في الشهور الأخيرة من الحمل.
  • مشاكل في الكبد: يوجد حالات من النساء يصاب الكبد لديهم في الثلث الأخير من الحمل.
    – تؤدي إلى الرغبة الشديدة في الحكة وظهور طفح جلدي في منطقة القدمين واليدين
    -وتؤدي إلى إنخفاض في العصارة الصفراوية
    -وتراكم الاملاح في الدم مما تؤدي إلى طلب الطبيب بأن المرأة يجب أن تلد ولادة مبكرة حفاظاً على حياتها وحياة الجنين.

يمكنك مشاهدة مقالة سويت تحليل الكلور وفار بقوة

يمكنك الاطلاع ايضا على المزيد من موقع اقرا

السابق
فوائد الشعير للمفاصل
التالي
كيف ابارك للحامل

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : كيف ابارك للحامل - بحر

اترك تعليقاً