المرأة

تكيس المبايض و الحمل

هل تكيس المبايض يجعل اختبار الحمل سلبي

تكيس المبايض و الحمل, مفهوم تكيس المبايض , ما تؤثر تكيس المبايض على الدورة الشهرية و تسبب انقطاعها ، كما أنها تسبب خلل في اختبار الحمل و قد تُظهر النتائج سلبية و تكتشف المرأة فيما بعد أنها كانت حامل منذ فترة طويلة ، و يمكن للمرأة أن تحسن من عمل انتظام الحيض عن طريق ممارسة التمارين الرياضية , ما تكيس المبايض

⦁ هل تكيس المبايض يجعل اختبار الحمل سلبي

– عادة ما يكون عدم انتظام الدورة الشهرية بسبب اختلال التوازن في الهرمونات ، و بعض النساء اللواتي لديهن متلازمة تكيس المبايض يمكن أن يكون لهن فترة تستمر لمدة 3 أسابيع مؤلمة في حين أن الآخرين قد لا يحصلن على فترة لمدة 3 أشهر ، ولا يعرفن متى ستظهر ، و فقط نسبة صغيرة من النساء المصابات بالمتلازمة سيكون لديهن دورة شهرية منتظمة .

– يمكن للمرأة التي تعاني من متلازمة تكيس المبايض (PCOS) التي تحاول الحمل أن تواجه مشكلة عدم معرفة ما إذا كانت حاملاً أم لا ، و يمكن لها وزوجها محاولة الحمل لأشهر ، في محاولة لوقت الجماع إلى وقت الإباضة الأكثر احتمالا ، و تعامل دائمًا مع دورة الحيض غير المنتظمة ، ولن يكون مفاجئًا عندما يمر شهرًا ولن تحصل على الدورة الشهرية .

– يمكن للمرأة ألا يأتيها الحيض و تقوم بإجراء اختبار الحمل ، و تصبح نتيجة ذلك سلبيًا ، يليها شهر آخر دون الحصول على الدورة الشهرية ، بعد شهر آخر ، و يمكن لاختبار حمل منزلي جديد أن يكون له في النهاية نتيجة إيجابية ، و قد تتفاجئ المرأة أنها كانت حاملًا منذ فترة و لكن لم يكن اختبار الحمل يظهر النتيجة الحقيقة .

يمكنك أيضا مشاهدة المقال : علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

تكيس المبايض واختبار التبويض

لا يوجد اختبار محدد لتشخيص الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض، حيث يبدأ الطبيب بمناقشة تاريخك الطبي، بما في ذلك فترات الدورة الشهرية، التغيرات في الوزن والفحص البدني الذي يشمل فحص علامات نمو الشعر الزائد، مقاومة الأنسولين في الجسم وظهور حب الشباب.

وبسبب الاختلالات الهرمونية، غالباً ما تعاني النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض من دورات شهرية غير منتظمة، وبالتالي لا تتم عملية الإباضة لديهن أو تتم فقط في بعض الأحيان. لذا فالنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض هنّ أكثر عرضة لعدم حدوث الحمل عن النساء الأخريات.

على الرغم من وجود العديد من النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض يتمكنّ من التعامل بنجاح مع الأعراض المصاحبة للإصابة والمخاطر الصحية على المدى الطويل دون الحاجة لأي تدخل طبي، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي، ممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على نمط حياة صحي، إلا أن هناك بعض الحالات بحاجة إلى العلاج الطبي.

يمكنك أيضا مشاهدة المقال : علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

هل تكيس المبايض يجعل اختبار الحمل سلبي عالم حواء

  • إن تكيس المبيض يؤثر بشكل ملحوظ على اختبارات الحمل.
  • لذا ينصح بعدم اجراء اختبار الحمل قبل الدورة الشهرية.
  • ويجب عدم الاعتماد على النتائج الأولية من اختبار الحمل ويفضل الانتظار بعد غياب الدورة الشهرية 10 ايام وإجراء الاختبار مرة أخرى.

هل تكيس المبايض يرفع هرمون الحمل

  • إن متلازمة تكيس المبايض هي سبب شائع للعقم
  • حيث تؤثر المشكلة الهرمونية على قدرة المبيض على إطلاق البويضة ليتم تخصيبها للحمل.
  • لكن مع ذلك لا يزال بإمكانك الحمل، سواء بشكل طبيعي أو بعد علاجات الخصوبة.

يمكنك أيضا قراءة المقال التالي : عن اختبار الحمل إيجابي ولست حامل

نسبة حدوث الحمل مع تكيس المبايض

  • تتساءل العديد من النساء عن نسبة حدوث الحمل مع تكيس المبايض.
  • لكن في حقيقة الأمر لا توجد نسبة واضحة لحدوث الحمل مع تكييس المبايض.
  • حيث يتحكم بمشكلة تكيس المبايض عدة عوامل مختلفة، مثل: السمنة، ومقاومة الأنسولين، والوراثة.

يمكنك أيضا مشاهدة المقال : علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

هل تكيس المبايض يظهر في تحليل الدم

تساعد فحوصات الدم فى تقييم مستوى هرمونات الأندروجينات بالجسم . وهى أفضل الاختبارات لتشخيص تكيسات المبايض مثل هرمون التستوستيرون. وهناك اختبارات أخرى عن طريق أخذ عينات الدم لتحديد مستويات الأندروجين العالية مثل هرمون الجنس الجلوبيولين (SHBG)، والأندروستيرون.

ويمكن أيضًا الخضوع لاختبارات الدم لتقييم مستويات الهرمونات التناسلية الأخرى بالجسم والتى قد تؤثر على الحيض. وتشمل تحليل الاستروجين وهرمون الحليب (LH)، وهرمون منشط الحوصلة (FSH).

هل يمكن أن يكون اختبار الحمل إيجابي ولا يوجد حمل

إذا كنتِ متزوجة حديثاً أو تخططين لحدوث الحمل قريباً، فإنك تتابعين تماماً الكثير من العلامات أو التغيرات التي قد تظهر عليك قبل قدوم موعد الدورة الشهرية، من غثيان صباحي ومغص وغيرها، مما يدفعك لشراء جهاز تحليل الحمل المنزلي من الصيدلية، يساعدك في ذلك أنه متاح للشراء في أي وقت ومن أي مكان ولا تلزمه وصفة طبية.

في أغلب الأوقات تكون أجهزة تحليل الحمل المنزلية دقيقة بنسبة كبيرة، حيث تبلغ دقتها 99.2 في المائة تقريباً، تبقى احتمالية ضعيفة فقط لرؤية نتيجة خاطئة، مما يعني أنه من الممكن فعلياً رؤية خطي الحمل في شريط الجهاز على الرغم من عدم وجود حمل حقيقي، وتلك النتيجة لها الكثير من التفسيرات أو الأسباب.

يمكنك أيضا مشاهدة المقال : علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

السابق
كلمات بدويه
التالي
كيفية  المباركة  للحامل

اترك تعليقاً