الامارات

تقرير عن الرعاية الصحية في الامارات

دولة الإمارات العربية المتحدة لديها الخدمات الصحية التي تمولها الحكومة وتشمل القطاع الصحي الخاص والنمو السريع الذي من شأنه أن يوفر مستوى عال من الرعاية الصحية للسكان .الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدةوينظم الرعاية الصحية في كل من الفيدرالية ومستوى الإمارة . تدار خدمات الرعاية الصحية العامة من جانب السلطات التنظيمية المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك وزارة الصحة والوقاية منها ، هيئة صحة أبوظبي (HAAD) ، وهيئة الصحة في دبي (DHA) وهيئة الصحة في الامارات (EHA) .الرعاية الصحية في إمارة دبي

وقد تم القضاء على معظم الأمراض المعدية مثل الملاريا والحصبة وشلل الأطفال التي كانت سائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة قديماً . هناك حملات التطعيم الجديدة والتي تجري بشكل دوري للحماية ضد الجدري المائي ، السعال الديكي وفيروس الروتا . وبالإضافة إلى ذلك ، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة توفر المياه النظيفة في المناطق الحضرية والريفية بنسبة 100 في المائة للسكان ، وعلى مقربة من 100 في المائة لاستخدام المرافق الصحية الحديثة . كما تقدم الإمارات للرعاية الصحية سواء قبل الولادة أو بعد الولادة مثل الدول الأكثر تقدما في العالم ، ليتم تخفيض معدل وفيات حديثي الولادة إلى نحو 5.54 لكل من 1000 . يصل معدل وفيات الرضع إلى نحو 7 من الـ 1000 . معدلات وفيات الأمهات انخفضت إلى نحو 0.01 لكل من 100،000 .

نظرا لنجاح هذا مستوى العالي من الرعاية في جميع مراحل نظام الرعاية الصحية ، فإن متوسط الأعمار المتوقة في دولة الإمارات العربية المتحدة تصل إلى 76.8 سنة ليصل الى المستويات المماثلة لتلك الموجودة في أوروبا وأمريكا الشمالية . حتى الآن ، يتم تمويل الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل رئيسي من قبل الحكومة . دولة الإمارات العربية المتحدة تقوم بتحديث مسار الإصلاح بشكل دائم ومتطور لهذا التمويل إلى التركيز على الشراكات ذات الأهمية المتزايدة للقطاعين العام والخاص .

وتركز السياسة العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الرعاية الصحية على تطوير الأطر التنظيمية والقانونية على أساس أفضل الممارسات ، ولاصلاح وتطوير قدرات الخدمات الصحية في القطاع الخاص والعام . وبالإضافة إلى ذلك ، فإن العمل بالسياسة العامة يعمل على تحديد الأولويات لتطوير الخدمات الصحية في القطاع .

 

تحول الرعاية الصحية في أبو ظبي

يتم تقديم الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي لتشهد تحولا كبيرا من شأنها أن تؤثر على طائفة كاملة من المرضى (المواطنين والمقيمين) ومقدمي الخدمات والمسؤولين عن التخطيط ولضمان جودة الخدمات وتمويل النظام الصحي .

الأهداف الرئيسية لهيئة الصحة في أبو ظبي هي تحسين نوعية الرعاية مع الاعتبار الدائم والأساسي ، التي ينبغي تشجيعها من خلال تطبيق معايير في الخدمة الدقيقة لأهداف الأداء في جميع المجالات .

يتم توسيع فرص الحصول على الخدمات ، وإعطاء جميع المرضى لنفس مستوى الرعاية مع القدرة على اختيار خدمات الرعاية الصحية وبالتالي العمل على تعزيز التميز من خلال المنافسة في السوق الحرة . ويواصل الصندوق الخيري العمل في تمويل المزيد من الظروف الصحية الخطيرة مثل السرطان وغسيل الكلى ، والإصابات المتعددة والعجز .

 

تحول الرعاية الصحية في دبي

في إمارة دبي ، تشهد دبي للرعاية الصحية والابتكار السريع من خلال تحديث مشاريع تقديم الخدمات والبنية التحتية للمرضى . تخدم هيئة الصحة في دبي على الدور المزدوج كمنظم ومشغل لإمارة دبي في قطاع الرعاية الصحية . وتشمل أولويات قطاع الرعاية الصحية في دبي مع الاحتفاظ وجذب الكوادر الطبية والرعاية الصحية من الطراز الرفيع ، مع تعزيز المبادرات حول التعليم الطبي للدراسات العليا ومواصلة الاستثمار في الخدمات الصحية الأولية والتخصصية .

هناك أيضا منطقتين في الرعاية الصحية المجانية في دبي ، مدينة دبي الطبية ودبي للتقنيات الحيوية ومجمع البحوث ، التي لديها هيئات التنظيمية وخاصة بها . مدينة دبي الطبية تم إطلاقها في عام 2002 من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد لتلبية الطلب على الرعاية الصحية ذات الجودة العالية ، واليوم تقدم مدينة دبي الطبية لاثنين من المستشفيات ، وأكثر من 120 من المراكز الطبية للمرضى ولمختبرات التشخيص مع أكثر من 4000 من المهنيين المرخص لهم .

 

الشراكات

تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة مع المؤسسات العالمية الرائدة في تطوير نظام الرعاية الصحية . وتسعى دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح ذات مركزا رئيسيا في الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي في الشرق الأوسط ، ليس فقط لمقيميها ، ولكن لكل أولئك المقيمين في المنطقة . وهناك عدد من الشراكات القوية في دولة الإمارات العربية المتحدة مع المؤسسات بمقرها في الولايات المتحدة .Healthcare in the United Arab Emirates

السابق
عباقرة فقدوا نعمة البصر وكانوا مبدعين في مجال اعمالهم
التالي
نصائح مقابلات العمل عن طريق سكايب

اترك تعليقاً