الامارات

اهم تفاصيل مبادرة ” الإمارات تصنع غدها بهمة شبابها “

في إطار العديد من المبادرات التي يتم إقامتها دوما بغرض تحقيق الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات بوجه عام و لدبي على وجه التحديد ، تم اطلاق العديد من المبادرات الهامة و كان من بينها مبادرة الإمارات تصنع غدها بهمة شبابها.

مبادرة الإمارات تصنع غدها بهمة شبابها

– تقدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، بإطلاق تلك المبادرة أمس في أبو ظبي ، و كان ذلك في حضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة ، و هذه الدورة كانت انطلاقا من مبادرة عرفت باسم أساسيات شباب 101 ، و التي تندرج تحت عنوان أساسيات العمل الحكومي ، تلك التي قامت بتنظيمها المؤسسة الاتحادية للشباب ، و ذلك بمشاركة عدد كبير من الشباب و الشابات من مختلف أنحاء الدولة ، و قد وصل عددهم إلى 4000 شاب و شابة.

– و أثناء الاحتفال بإطلاق هذه المبادرة صرح الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، بأن الحكومة الخاصة بدولة الإمارات تعتبر نموذجا يحتذى به عالميا ، و أن الشباب في هذه الحكومة هم جزء هام من الدولة و شركاء في النجاح ، و إنهم ثوابت في تلك السياسة الموضوعة لها ، و هم المعتمد عليهم في مواكبة متطلبات المستقبل الخاصة بالدولة بشكل عام.

تفاصيل عن مبادرة الإمارات تصنع غدها بهمة شبابها

– أثناء الاحتفال تم الحديث عن أهمية هذه المبادرة و بعض التفاصيل الخاصة بها ، فتحدثت وزيرة الدولة لشئون الشباب شما بنت سهيل المزروعي ، و قد صرحت بأن هذه المبادرة تعتبر واحدة من أهم الأساسيات الخاصة بالشباب ، و التي تم اطلاقها من قبل المؤسسة الاتحادية للشباب ، و ذلك بهدف إيجاد نوع مبتكر من مختلف طرق التواصل بين كافة الأبناء و الحكومة ، و ذلك بهدف العمل على صنع القرار بالإمارات.

– و اعتمادا على هذا فقد تحدثت إلى الشباب قائلة لهم أن دورهم في هذا الاحتفال ليس إلا رسالة يتم إطلاقها للعالم كله ، بأنهم أساس المستقبل و صناعه ، و أن الهدف من هذه المبادرة إشراكهم لتأسيس مزيد من الثقة الموضوعة على عواتقهم في قيادة الدولة.

– اعتمادا على هذه القيم تم إطلاق عدد كبير من المبادرات الهامة الخاصة بالشباب ، و التي تم إطلاقها من قبل البرنامج الوطني لقيم الشباب ، هذه المبادرات التي تم إطلاقها اعتمادا على التوجيهات الخاصة التي قدمتها الشيخة فاطمة بنت مبارك ، ام الامارات رئيس الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة و الطفولة ، و ذلك بهدف ترسيخ القيم الإماراتية التي أرساها الشيخ زايد رحمه الله في مختلف الأجيال الشابة.

اختصاصات مبادرة الإمارات تصنع غدها بهمة شبابها

– أما فيما يتعلق بالاختصاصات الخاصة بالمبادرة ، فقد تم العمل على إطلاقها لتكون قبل مختلف المستجدات الخاصة بالعلوم ، و كذلك العمل على بناء الحضارة و بناء المستقبل ، و ذلك بأفضل الطاقات البشرية ، مع العمل على استعراض الاستراتيجية الموضوعة للدولة ، و كذلك توفير كافة الإمكانيات التي تعزز التعامل مع البيئة و البحث العلمي في عدد من المجالات المعرفية ، منها الرعاية الصحية و الطب العضوي و البرمجة و تحليل البيانات و الميكانيكية و الروبوتات و غيرها.

– هذا إلى جانب أن المبادرة قد اهتمت أيضا استراتيجية الذكاء الاصطناعي ، التي سوف يتم العمل على التحول إليها في المستقبل القريب ، و التي تعتبر أهم ما أشارت إليه القيادة الرشيدة ، كذلك سوف تعمل المبادرة على دعم الشباب في المشاريع الصغيرة و متناهية الصغر و المتوسطة ، و التي سوف تساهم في توفير بيئة جديدة للشباب تحقق لهم طموحاتهم.

– على صعيد آخر سوف تهتم المبادرة بالعمل على توفير ما يعرف باسم الطاقة النظيفة ، و العمل على توفير استهلاك الطاقة بنسبة جيدة ، و ذلك لما يوفر الرؤية المستقبلية الموضوعة لمستقبل دبي ، و ذلك بالاتفاق مع كل من وزارة الطاقة و الصناعة ، هذا بالإضافة إلى العمل على توفير مجتمع متلاحم يرتقي بمستقبل الدولة على عدد من المحاور التي تم وضعها من قبل تلك القيادة.

السابق
ابتكار ذراع ذكي للأغراض الطبية بالامارات
التالي
مشروع زايد في عيون التاريخ في متحف اللوفر بأبوظبي

اترك تعليقاً