الامومة والطفولة

الفرق بين تقلصات انغراس البويضة وتقلصات ما قبل الدورة الشهرية

الفرق بين تقلصات انغراس البويضة وتقلصات ما قبل الدورة الشهرية

من السهل الخلط بين تقلصات إنغراس البويضة وتقلصات ما قبل الدورة الشهرية العادية. تعرفي على الاختلافات لمعرفة ما إذا كنتِ تعاني من علامات الحمل.

تشعرين قبل الدورة الشهرية ببضعة أيام بتقلصات خفيفة في أسفل البطن. إذا كنتِ تحاولين الحمل، فقد تجعلكِ التقلصات تتساءلين عما إذا كنتِ تعانين من أعراض الدورة الشهرية أو أعراض انغراس البويضة. إليكِ كيفية معرفة الفرق لتحديد ما إذا كنتِ قد حملتِ بنجاح.

ما هي تقلصات انغراس البويضة؟

تحدث عملية الانغراس عندما تلتصق البويضة المخصبة ببطانة الرحم، مما يشير إلى بداية الحمل، كما يقول
جينغوين هوو، دكتوراه في الطب، المتخصص في الغدد الصماء التناسلية والعقم في هاواي. في حين أن العديد من النساء لا تظهر أي علامات على الحمل، فإن حوالي 30٪ منهن يعانين من تقلصات انغراس البويضة. في بعض الأحيان يصاحب تشنجات انغراس البويضة بقع دم وردي فاتح أو بني؛ يمكن أن يكون لديكِ أيضًا نزيف انغراس البويضة بدون تشنجات.

متى تحدث تقلصات انغراس البويضة؟

لا تعاني جميع النساء من تقلصات انغراس البويضة. يحدث هذا عادةً بعد 10 إلى 14 يومًا من التبويض – قبل يومين إلى سبعة أيام تقريبًا من الموعد المحدد للدورة الشهرية. تخطئ العديد من النساء بسبب التوقيت، بين تقلصات انغراس البويضة مع تقلصات ما قبل الدورة الشهرية. يقول الدكتور هوو: “قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت الدورة الشهرية أو إذا كانت علامة على الحمل المبكر جدًا بسبب توقيتها، وقد تعاني من تقلصات لكليهما”.

كيف تبدو تقلصات انغراس البويضة؟

تشبه تقلصات انغراس البويضة تقلصات الدورة الشهرية، وهي خفيفة في الشدة. تشبه بعض النساء الإحساس بالوخز.

أين تشعرين بتقلصات انغراس البويضة؟

تكتشف العديد من النساء تقلصات انغراس البويضة في أسفل البطن وأسفل الظهر. في بعض الأحيان تظهر التقلصات فقط على جانب واحد من الجسم.

كم تستمر مدة تقلصات انغراس البويضة؟

تختلف مدة تقلصات انغراس البويضة أيضًا من امرأة إلى أخرى. تعاني بعض النساء من بعض الوخزات الطفيفة، بينما تشعر أخريات بألم متقطع يأتي ويذهب لأكثر من يوم إلى ثلاثة أيام.

ماذا يجب أن تفعلين إذا كان لديكِ تقلصات انغراس البويضة؟

إذا كان لديكِ تقلصات لا تتبعها الدورة الشهرية، فقد يكون ذلك متعلقًا بانغراس البويضة. يلاحظ الدكتور هوو أنه قد يكون من السابق لأوانه إجراء اختبار الحمل المنزلي، لأن هرمون الحمل يحتاج إلى الوصول إلى مستويات عالية بما يكفي لاكتشافه.

قومي بزيارة الطبيبة إذا كانت التقلصات حادة وتشع في جميع أنحاء الحوض والبطن. قد يشير هذا إلى حمل خارج الرحم، مما يعني أن الجنين يزرع خارج الرحم. قد ينطوي الحمل خارج الرحم أيضًا على نزيف مهبلي.

السابق
كلمات عن الحب
التالي
خطبة عن الوطن

اترك تعليقاً