المرأة

الاحتياجات الغذائية للمرأة في كل سن

تحتاج المرأة في كل سن إلى تغذية محددة توفر لها إحتياجاتها من عناصر غذائية هامة تحتاج إليها في هذا السن لتعوض فقدان عناصر معينة ، و على المرأة في بداية حملها و كل مراحل حملها و ولادتها أن تتناول كافة العناصر الغذائية الهامة و المفيدة لتفيد صحتها و تفيد أولادها ، و لكن مع مرور السنوات يجب عليها التركيز على عناصر معينة في كل سن ، و هو ما سنذكره لحضراتكم في مقالنا اليوم .

الاحتياجات الغذائية للمرأة في كل سن :

في سن من 35-45 يكون الهدف هو مزيد من التحرك بدون توقف ، فتكون حياة المرأة بين الأولاد و متطلباتهم و العمل و ما إلى ذلك ، و هذا يعني أن الجسم يحتاج إلى مزيد من الغذاء أكثر من أي وقت مضى ، و ستحتاج المرأة إلى :

الحديد : فخلايا الدم تطلب الحديد لإنتاج الهيموجلوبين ، الذي يحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم لإبقائه نشيط  ، (كثير من النساء تفقد الكثير من الحديد أثناء الحيض الثقيل)

فيجب تناول : اللحوم و الدجاج و الديك الرومي ، و اللفت ، و السبانخ ، الكرنب ، فول الصويا و الفاصوليا و العدس .

الألياف : الأطعمة الغنية بالألياف تمنحك جرعة طويلة الأمد من الهضم ببطء ، مما يسمح لإطلاق سراح مستمر من الطاقة إلى مجرى دمك .

فيجب تناول : القرنبيط و الخرشوف ، و براعم بروكسل ، الكينوا و الشعير و الشوفان و التفاح و الكمثرى و التين .

من سن 45-55 :  و يكون الهدف في هذه الفترة التقليل من آثار إنقطاع الطمث و البقاء في صحة و درء الظروف المرتبطة بالعمر في المستقبل الآن ، و بالتالي ستحتاج المرأة إلى : الدهون الصحية : فيجب تناول المزيد من الدهون ذات الأصل النباتي و التي قد تساعد في منع حدوث مشكلات مثل أمراض القلب و السكري ، بالإضافة إلى ذلك يجب زيادة تناول أحماض أوميجا 3 (الموجودة في الأسماك الدهنية) و التي يمكن أن تعزز تقلبات المزاج .

و يجب تناول : سمك السلمون ، الجوز ، و بذور عباد الشمس و اللوز و الزيتون و الأفوكادو .

الكالسيوم و فيتامين D : إنخفاض هرمون الأستروجين يمكن أن يؤدي إلى إرتفاع خطر فقدان العظام ، و لكن الكالسيوم و فيتامين D (و هذا الأخير هو ضروري لجسمك على الإمتصاص السابق) و المحافظة على قوة العظام .

للحصول على الكالسيوم تناول : الحليب ، اللبن الزبادي ، و الجبن ، و القرنبيط و اللفت ، و لفيتامين D : السردين ، الحليب المدعم و صفار البيض .

من سن 55-65 : و يكون الهدف في هذه المرحلة أن تشعر المرأة على نحو أفضل من خلال النظام الغذائي الخاص بك لتجنب المشاكل الصحية التي قد تنشأ في وقت لاحق في الحياة ، و تحتاج المرأة في هذه المرحلة إلى تناول :

الأنثوسيانين : فقد أظهرت الدراسات أن المواد المضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في الحفاظ على حدة الذاكرة ، و الحفاظ على البصر ، و محاربة التجاعيد و حتى تقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل السرطان .

فيجب تناول : العنب البري ، و التوت ، و التوت البري و الخوخ و الكرز و الفاصوليا ، و الفاصوليا السوداء و الباذنجان .

و يمكن للمركبات المضادة للإلتهابات و المواد الكيميائية الطبيعية في بعض الأطعمة و البهارات الحد من الأوجاع و الآلام العادية اليومية فضلا عن إلتهاب المفاصل ، لأن لديهم آثار للحد من الإلتهابات .

فيجب تناول : الزنجبيل و الكركم و زيت الزيتون البكر

السابق
اكتشفي اخر صيحات الموضة لاكسسوارات 2015
التالي
ساعة اوميغا كونستليشن بلوما العصرية

اترك تعليقاً