الخليج العربي

اكثر فئه من سكان المملكه العربيه السعوديه .. التعداد السكاني في المملكة

اكثر فئه من سكان المملكه العربيه السعوديه .. التعداد السكاني في المملكة

اكثر فئه من سكان المملكه العربيه السعوديه التي تشتهر بتاريخها الكبير قبل الإسلام بعدة قرون، حيث تحتوي المملكة على المسجد الحرام الذي هو أقدم المساجد على وجه الأرض وتضم مسجد الرسول، ومسجد قباء، ويأتي إليها الناس من جميع أنحاء العالم لأداء مشاعر الحج، وعاش فيها العديد من الأنبياء أبرزهم إبراهيم عليه السلام، وسيدنا محمد -صلّى الله عليه وسلم- ، وفيما يلي نتعرف على جغرافيا المملكة وعدد السكان بها.

اكثر فئه من سكان المملكه العربيه السعوديه

بلغ عدد السكان في المملكة العربية السعودية 34 مليون و 950 ألف نسمة، وهذا وفقًا لآخر تعداد سكاني عام 2020، وأكثر فئة سكان داخل المملكة هي فئة الشباب، والديانة الأساسية في المملكة هي الديانة الإسلامية، والمواطنون على أراضي المملكة حوالي 61.7% بينما يمثل الوافدون 38.3% وفقًا لآخر إحصائيات التعداد والتصنيف عام 2019، وتمتاز المملكة بانخفاض نسبة الوافدين عن باقي الدول الخليجية الأخرى .

جغرافيا المملكة العربية السعودية

تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية 2 مليون و 149 ألف و 690 كيلومتر مربع، وهي أكبر بلاد شبه الجزيرة العربية، وتقع المملكة في الشرق الأوسط في داخل شبه الجزيرة العربية، وتقع حدودها كما يلي:

  • من الشمال يحدها جمهورية العراق ودولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية.
  • حدود الجنوب جمهورية اليمن.
  • من الشرق الخليج الفارسي والإمارات العربية المتحدة وقطر.
  • من الغرب البحر الأحمر الذي يفصلها عن قارة إفريقيا.

التعداد السكاني في المملكة

تعداد سكان السعودية في تزايد مستمر ملحوظ بشكل كبير خاصة في السنوات الماضية، ففي عام 2000م كان عدد سكان المملكة 20 مليون و 663 ألف نسمة تقريبًا، وفي خلال عشر سنوات ارتفع إلى 27 مليون و421 ألف نسمة بمعدل 7 ملايين نسمة. ووصل في عام 2020 إلى 34 مليون و 818 ألف نسمة، أي في خلال العشرين سنة الماضية فقط ارتفع عدد المواليد إلى 14 مليون نسمة.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على أكثر فئة من السكان موجودة  داخل المملكة العربية السعودية، والتعداد السكاني داخل المملكة، وبعض المعلومات الجغرافية الخاصة بحدود المملكة وموقعها ومساحتها الحالية حيث أنها تعد من أكبر دول الخليج العربي.

السابق
حجز تذاكر قطار سار الطريقة وشروط الحجز وآلية إلغاءه
التالي
كيف اطلع جواز سفر سعودي للنساء .. شروط استخراج جواز سفر سعودي للنساء

اترك تعليقاً