العلوم الإجتماعية

افضل كتب علم النفس وتحليل الشخصية

افضل كتب علم النفس وتحليل الشخصية

سوف نقدم لكم اليوم افضل كتب علم النفس وتحليل الشخصية التي سوف تساعدك في فهم النفس البشرية والتعرف على مكنوناتها وما بها من خبايا، وكل ذلك من خلال قراءة الكتب البسيطة التي سوف نتحدث عنها اليوم في موقع بحر .

افضل كتب علم النفس وتحليل الشخصية

افضل كتب علم النفس وأشهرها ما يلي :

كتاب أشهر 50 خرافة في علم النفس

وهو للكاتب ستيفن جاي لين الذي يخبرنا فيه عن 50 خرافة ومعتقدة شائعة بين الناس في علم النفس يعتقدون أنها صحيحة، لكن الدراسات والأبحاث العلمية أثبتت عكس ذلك، كما سنتعرف عن مصادر تلك الخرافات وأسباب انتشارها، وفي نهاية الكتاب سوف يقدم لنا المؤلف 13 اكتشاف ليس من السهل تصديقهم.

كتاب التنويم المغناطيسي

للمؤلف نبيل إبراهيم ، ونجد أن المقصود من التنويم المغناطيسي أو الإيحائي استرخاء الذهن وهدوئه مما يدفعه لاستقبال الاقتراحات والإيحاءات بشكل أسرع من المعتاد، ونجد أن جميعنا معرضين لتلك الحالة ومعظمنا مر بها، فعندما تركز في قراءة إحدى الكتب أو مشهد في فيلم، فالتركيز في أمر معين والغرق في الأفكار حالة من التنويم الإيحائي، فبسبب تركيزك الشديد لا تشعر بمن هم حولك، فنجد أن تلك الطريقة تم استخدامها منذ آلاف السنين للعلاج والمداواة، والامتناع عن التدخين وتطوير الذات وتحسين التركيز وغير ذلك الكثير من الأسرار التي ستتعرف عليها من خلال قراءتك للكتاب .

كتاب دع القلق وابدأ الحياة

للكاتب الأمريكي ديل كارينيجي، هو واحد من الكتب الأكثر مبيعا، ونجد أن الكتاب يقوم بمحاربة الأمراض المنتشرة في يومنا هذا مثل الاكتئاب والقلق والإحباط، ويدعو للتفاؤل والإيجابية .

كتاب سيكولوجية السعادة

لصاحبه مايكل أرجايل، من خلال قراءتك للكتاب سوف تتعرف على المعنى الحقيقي للسعادة، وما هو تأثير المال والعمل والعلاقة الاجتماعية والبطالة على سعادة بأسلوب بسيط وسلسل، كما قدم لنا الكتاب العديد من الإحصائيات الهامة .

كتاب مائة طريقة لتحفيز نفسك

سوق يقدم لك الكتاب 100 طريقة فعالة تساعد في تحفيز نفسك حتى تحقق إنجازاتك وأحلامك بكل حماس وتفاؤل وتحقق النجاح دوما، وكل ذلك سوف ينعكس على حياتك بالإيجاب .

كتاب عيش اللحظة

صاحب الكتاب هو الداعية مصطفى حسني، يتناول الكتاب الحديث عن اللحظات التي نمر بها في حياتنا وتغيرنا وتؤثر فينا وفي قراراتنا فالبعض منها لحظات مفرحة تطير قلوبنا فيها، وأخرى لحظات حزينة وتعيسة ينفطر فيها القلب، ولحظة حب تتحد فيها القلوب، ليبدأ الاستقرار، وأخرى تُهدم فيها العلاقات، كما نمر بلحظات الحيرة التي نحتاج فيها إلى الحكمة، ولحظات نمرض فيها نحتاج لرفيق، والكثير من اللحظات الأخرى التي نمر بها جميعا يعرضها لنا الداعية مصطفى حسني في كتابه .

الصداقة من منظور علم النفس

يتناول الكتاب الحديث عن العديد من السلوكيات والظواهر التي نقابها في حياتنا اليومية، حيث يوضح لنا الدكتور أسامة أبو سريع الصداقة من الجانب النفسي مع إبراز سماتها وخصائصها في الحياة التي نعيشها، كما ذكر الكتاب أهم الدراسات التي تتحدث عن الصداقة من المنظور النفسي عبر مختلف الثقافات .

كتاب العقل الباطن

للكاتب سلامة موسى، نجد أن الكتاب يعد ملخصا لما قرأه لكثير من علماء النفس من أبرزهم : كارل بونج السويسري، سيغموند فرويد النمساوي، ورفرز الإنجليزي، وأدلر الفرنسي، وكل ذلك بأسلوب مبسط وسلسل حيث تجنب ذكر المصطلحات العملية حتى يسهل على الجميع قراءته بدون أي تعقيد، فمن خلال قراءتك للكتاب سوف تتعلم كيف تتعامل مع الأمراض والهموم التي تكون نتيجة التراكم والكبت عبر الزمن في اللاوعي من الجانب النفسي، كما ستتعرف على الدور الذي يعلبه العقل الباطن في تحريكك، وما علاقة العقل اللاوعي بالأحلام والأوهام، كل ذلك وأكثر من خلال قراءتك للكتاب الممتع العقل الباطن .

كتاب جعلتني ناجحاً

لصاحبه إبراهيم محمد الذي يذكر لنا التجارب التي مر بها في حياته التي تعلمنا الكثير من الدروس من أبرزها على الإنسان أن يتحلى بحسن الظن، كما يقول أن كل إنسان لا يدرك مدى قوته حتى يتعرض لموقف لن يكون أمامه خيار إلا القوة، ويخبرنا من تجاربه أن الأحداث السيئة تفسح الطريق للأحداث المفرحة، كما يثبت لنا البكاء لا يعني دوما الضعف فجميعنا عندما نولد نبكي وتلك علامة للحياة، وغير ذلك الكثير من الدروس الهامة .

السابق
ما هي أنواع التفكير
التالي
طرق تعلم فن الإقناع

اترك تعليقاً