الغاز وفوازير

اسم مؤنث معناه النخله الصغيره وطريقة حل ألغاز كلمة السر

اسم مؤنث معناه النخله الصغيره وطريقة حل ألغاز كلمة السر

اسم مؤنث معناه النخله الصغيره

واجه العديد من اللاعبين مشكلة عند وصولهم المرحلة 22 من لعبة كلمة السر وهذا الجزء مخصص في أشهر أسماء البنات، حيث كان اللغز عبارة عن تجميع الحروف الخاصة باسم مؤنث معناه النخله الصغيره ويتكون هذا الاسم من أربعة حروف فقط، والإجابة الصحيحة لهذا اللغز كانت تالة.

وهذا الاسم يطلق في اللغة العربية على النخله الصغيره ويعد النخل من اشهر الشجار المثمرة التي تتوفر بالدول العربية والتي تتميز عن غيرها بإرتفاعها الكبير وثمارها ذات الفوائد الجمة، كما أن النخلة وثمارها وهو الرطب قد ذكرا بالقرآن الكريم وذلك في قوله تعالى (وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25)، ثم إستخدمه الناس فيما بعد كاسم علم يطلق على الإناث.

لعبة كلمة السر

تعد لعبة كلمة السر من أشهر الألعاب التعليمية المسلية والتي تتوفر بشكل إلكتروني على تطبيقات جوجل، كما أنه يتوفر منها نسختين الأولى وهى أول إصدار من اللعبة والثانية والتي صدرت بعد تمكن عدد كبير من اللاعبين إستكمال النسخة الأولى بشكل صحيح، وهى لعبة عربية أصلية تقوم في الأساس على حل مجموعة من الألغاز عن طريق البحث عن الحروف المكونة لمعنى الكلمة المطلوبة.

وتتكون اللعبة من عدة مجموعات وكل مجموعة يوجد بها عدة مراحل وكل مرحلة بها عدة ألغاز والتي يجب على اللاعب حلها بالترتيب وبشكل صحيح حتى يتمكن من الإنتقال للمرحلة التالية.

وفي حال عدم التمكن من حل لغز ما لا يتمكن من إكمال اللعبة، كما تقوم اللعبة بتوفير العديد من المساعدات والتي تمكن اللاعب من الوصول لحل اللغز مثل مشاهدة فيديوهات متنوعة كالإعلانات ولكن في حال الإستعانة بجميع وسائل المساعدة يمكن للاعب عندها البحث عن اجابة اللغز على الإنترنت.

طريقة حل ألغاز لعبة كلمة السر

حتى يتمكن اللاعب من حل لعبة كلمة السر يجب أن يكون على علم بمجموعة كبيرة من الأسماء والمصطلحات العربية، وذلك حتى يتمكن من الوصول للكلمات المطلوبة منه ويتم حل ألغاز اللعبة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • عند تحميلك للعبة وفتحها لأول مرة ستجد أن المرحلة الأولى عبارة عن تدريب لك حتى تتمكن من فهم مضمون اللعبة وطريقة حل ألغازها.
  • يتكون اللغز من سؤال في أعلى الشاشة عن معنى شيء معين والذي يجب عليك إستخراج حروفه من بين الحروف الكثيرة المبعثرة في الأسفل.
  • ولتتمكن من ذلك قم بتصفية الحروف المبعثرة من خلال إستخراج كل كلمة ستقع عليها عينك عن طريق وصل حروفها معاً وستجدها قد إختفت.
  • بعد التخلص من جميع الكلمات الزائدة ستجد في النهاية عدة حروف مبعثرة أخرى ولكن بعدد أقل من الأول يمكنك عندها تخمين الكلمة التي شرحها بالأعلى من بين هذه الحروف.
  • وفي حال قمت بالتوصل للحل الصحيح لهذا اللغز ستتمكن من الإنتقال للمرحلة التالية وفتح لغز جديد.
السابق
وعاء يجعل فيه الشراب ونحوه اللغز رقم 111 في لعبة وصلة
التالي
بماذا تسمى الدائرة المنيرة التي تحيط بالقمر وما أهميتها ومصدرها؟

اترك تعليقاً