أدبيات

اسماء بنات من انهار الجنة

اسماء بنات من انهار الجنة

مع اقتراب موعد الولادة , يحتار الوالدين في اختيار اسماء اولادهم وبناتهم وذلك لكثرة الاسماء وعدم معرفة معانيهم واختلاط الاسماء العربية و الجنبية في الآونة الاخيرة .

فيلجأ الكثير من الاولياء الى الاقتباس من القرآن الكريم و السنة النبية وهو شيء مستحب فعله , ومن بين اكثر الاسماء المطلوبة في اسماء بنات و اولاد من الجنة نظرا للصورة الجميلة التي في عقولنا عن الجنة و انهارها و عيونهاو قصورها و جبالها .

في مقالنا اليوم على موقعنا , سنحيطكم علما على موضوع اسماء بنات من انهار الجنة و عيونها .

اسماء بنات من انهار الجنة

عند قرائتنا للقرآن الكريم دائما ما نلاحظ اسماء جميلة تخطر على بالنا , وكما قلنا سابقا انه من المستحب تسمية الاولاد و البنات بأسماء دينية , لكن قبل ذلك يجب ان نفهم معاني اسماء اولادنا , وسنعرض عليكم الآن قائمة اسماء بنات مستوحاة من انهار الجنة :

كوثر: والذي يعد أشهر الأنهار في الجنة والذي خصصة الله عز وجل إلى سيدنا محمد بل وذكرة في سورة قرآنية مذكورة باسم النهر ذاته، وذلك النهر للرسول عليه الصلاة والسلام ولكن سيعطى منه المسلمين من يدخلون الجنة ويرويها بيديه الشريفتين برشفة من ذلك النهر لا ظمأ بعدها أبدا، وأسم كوثر من الأسماء المشهورة والمعروفة للبعض ومعلوم أنه أحد أنها الجنة.

البيدخ : وهو من الأنهار المشهورة أيضا في الجنة وهو مخصوص للشهداء حيث يغمس به الشهيد ويخرج منه مثل البدر ليلية تمامه.

بارق : وهو نهر بارق وهو أل نهر على باب الجنه ويجتمع عنده جميع الشهداء وينتظرون ما يأتي لهم من الجنه.

تسنيم : وهو من المشروبات المخصوصة لأهل الجنة وهو أفضل ما يتناول أهل الجنة هو عبارة عن الرحيق المختوم وقد ذكرة أيضا الله عز وجل في القرآن الكريم.

سلسبيل : عين سلسبيل والذي يوجد به شراب أهل اليمن وجميع المشروبات التي يتناولها أهل الجنة بعد يوم الحساب جميعها لا تسكر.

اسماء من الجنة للبنات

لا يوجد في الجنة انهار و فقط بل هناك عيون وقصور و جبال و ملك يحرسنا , لذلك هناك الكثير من اسماء من الجنة للبنات سنحاول عرضها عليكم مع معانيها :

سدرة: وهو شجرة النبق التي توجد في السماء السابعة ويعد من الأسماء الغريبة والغير منتشرة في مجتمعنا العربي.

توبة: وهو اسم غير منتشر في البلاد العربية وهو أسم باب من أبواب الجنة.

الحور: وهو اسم جميل انتشر في الأونة الأخيرة وله معنى جميل وهم النساء الجميلات التي وعد بها الله عز وجل الصالحين من الرجال في الدنيا.

لؤلؤة: قد يظن البعض أن ذلك الاسم من الأسماء العادية ولكن الله عز وجل قد وصف بها الجنة وهو اسم ديني جميل.

سندس: وهو اسم جميل أيضا وهو وصف لباس الصالحين في الجنة.

أفنان: وهو أيضا من صفات الجنة.

سلسبيل: وهو أسم من أسماء الشراب الذي يوجد في الجنه وهو ماء عذب جدا وقد اعده الله عز وجل للصالحين.

اسماء بنات دينية من القرآن الكريم

سجود: يعني التضرع إلى الله تبارك وتعالى عند الصلاة ، وهي ركن من أركان الصلاة وجاءت في كتابة الله تبارك وتعالى في عدة مواضع .

استبرق: يقصد به الحرير الذي تم استخدام خيوط من الذهب في نسجه ، ويعتبر من الأسماء غير المنتشرة على الرغم من أنه ذكر في القرآن الكريم .

بنانة: يعني الروضة التي بها الكثير من الخضرة ، ولكن تم استخدام هذا الاسم في كتاب الله كوصف للجنة ، وهو أيضًا غير منتشر .

دانية: يعني هذا الاسم الناعمة الرقيقة وذكر في القرآن الكريم .

بهذا نكون عرضنا لكم مجموعة من الأسماء التي وردت في كتاب الله ، وأسماء الجنة وعدد كبير من الأسماء مع معانيها ،تى يسهل عليك اختيار الاسم الذي يتناسب معك وفي نفس الوقت يكون ذا معنى قيم .

السابق
ما هو معنى اسم اسينات والحكمة بتسميته
التالي
طريقة عمل اللانشون

اترك تعليقاً