ثقافة عامة

احسن انواع الحمام للتربية 2021

احسن انواع الحمام للتربية 2021

احسن انواع الحمام للتربية 2021 عبر موقع محتوي , طيور الحمام مخلوقات رقيقة يتم استخدامها كرمز للسلام والمحبة , وقد استأنسها الإنسان منذ قديم الأزل , وأصبحت اليوم من أكثر أنواع الطيور المنتشرة في العالم , فبعض أنواعها يستخدم للزينة , والبعض الآخر يستخدم للأكل , وفي هذا المقال سوف نتعرف على احسن انواع الحمام للتربية .

افضل انواع الحمام للتربية

  • الحمام اليمني : يعتبر الحمام اليمني من أنسب أنواع الحمام التي يمكن تربيتها في المنزل بغرض الزينة , فهو يمتاز بصغر الحجم مما يعطيه شكل رقيق وجذاب كما أنه يمكنه التغريد بنغمات جميلة وعذبة , ولهذا يسهل بيعه والمتاجرة به .
  • الحمام النفاخ : حمام جميل الشكل وينفرد بقدرة تميزه عن بقية أنواع الحمام وهي نفخ حوصلة الطعام الموجودة تحت الرقبة بالهواء ليصبح شكلها مثل الكرة , كما أنه من الأنواع التي يسهل الاعتناء بها ويمكن اقتناؤها في المنزل بسهولة .

افضل انواع الحمام للتجارة

  • الحمام الشقلباظ : يتميز هذا النوع من الحمام بقدرته الهائلة على الطيران والشقلبة في الجو لذلك يسمى شقلباظ , ولهذا فهو من الأنواع المحببة لدى الهواة لما يضيفه من مرح وبهجة للمكان .
  • الحمام الهزاز : يرجع موطن الحمام الهزاز إلى الهند , ويطلق عليه ايضا اسم الطاووس , وذلك لأنه يمتلك ذيل يشبه ذيل الطاووس حيث يمكنه أن يرفعه ويفتحه مثل المروحة ويمشي متباهياً به , لذلك يعتبر من أكثر أنواع الحمام التي تربى من أجل الزينة .
  • الحمام البخاري : يفضل الكثير من هواة تربية الحمام امتلاك أزواج من الحمام البخاري لجمال شكله وتميزه فهو يمتلك الكثير من الريش الطويل الذي يغطي جسده بالكامل , وبالرغم من ارتفاع ثمنه إلا أنه مناسب للتجارة بسبب سهولة بيعة ورغبة الكثيرين في اقتنائه .

افضل انواع الحمام للانتاج

  • حمام الكشك : يعتبر من أكثر أنواع الحمام المنتشرة والمتوفرة بكثرة , وهذا ما يساهم في رخص ثمنه , كما أنه يتميز بمواصفات شكلية فريده , حيث يمتلك رأس صغير وجسم نحيف وقصير , وعيون واسعة , بالإضافة إلى أنه يتمتع بخصوبة عالية تمكنه من إنتاج البيض مرات عديدة خلال السنة .

افضل انواع الحمام للاكل

الحمام البلدي : هذا النوع من الحمام ليس فقط الأفضل للأكل , ولكنه من أفضل أنواع الحمام المناسبة للتجارة , فهو سريع التفريخ وجيد في تحضين البيض , كما أنه من أكثر الأنواع المستهلكة لذلك فان عملية بيعه وجني الاموال منه سريعة وسهلة خصوصاً وأنه لا يحتاج إلى عناية صعبة أو مرهقه أو خبرة مسبقة في تربية الحمام , فهو سريع التكيف مع بيئته ويتغذى على أنواع مختلفة من الحبوب , اما بالنسبة للأكل فهو يمتاز بطعم جميل ولحم كثيف حيث يصل وزنه إلى ما يقارب نصف كيلو جرام أحياناً .

قدمنا لكم في هذا المقال احسن انواع الحمام للتربية , نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها قد حازت على استحسانكم , كما يسعدنا أن تشاركونا بآرائكم عبر التعليقات في أسفل المقال .

 

السابق
قصة وصور شعار ريال مدريد 2021
التالي
تردد قناة الكوفية الفلسطينية 2021 Alkofiya TV

اترك تعليقاً