حكم وخواطر

احدث أسماء بنات 2021 مسلمة

احدث أسماء بنات 2021 مسلمة

احدث اسماء بنات 2021 مسلمة عبر موقع محتوى, ينتظر بعض الأزواج خلال الفترة الحالية إستقبال مولود جديد ولكن مع حلول عام 2021 خاصة أن العام الحالي لم يعد متواجد فيه إلا عدد من الشهور القليلة بعد أن مر أكثر من نصفه ، ولهذا بدأ هؤلاء الأزواج بالبحث عن أسماء حديثة تتناسب مع العام الجديد والعصر الحالي الذي يظهر في جديد كل يوم حتى فيما يخص الأسماء العلم.

  • سربست: ويعني الحرية.
  • سلافا: ويعني التحية في التركية.
  • سودي: ويعني الحجر الأسود.
  • سيماف: ويعني الحق
  • غمزة: ويعني غمزة العين.
  • غونيش: ويعني ضوء الشمس.
  • غوتشكين: ويعني السماء.
  • شفاء : البرء من الداء
  • صباح : الغلام الجميل
  • لؤلؤ : بريق وصفاء
  • استبرق : المنسوج بخيوط من ذهب
  • أنهار :مجرى الماء

وأثناء البحث عن الأسماء الحديثة يحرص البعض من هؤلاء أن تتلائم الأسماء مع بعض عادات وقيم الوطن العربي والتي يعد أهمها النازع الديني الذي يخضع له كل من يعيش في ربوع الوطن العربي، وخلال هذا الموضوع سوف نقدم أكبر مجموعة من الأسماء الحديثة والجميلة والتي لم تعرف بعد بشكل كبير في الدول العربية المختلفة.

وأكثر ما سيميز الأسماء المعروضة خلال هذا التقرير هي أنها أسماء مرتبطة بالدين الإسلامي بحيث لا يمكن أن يسمى بها غير الفتيات المسلمات وفي الوقت عينه سوف تكون حديثة وتتوافق مع السنة القادمة 2021.

أسماء بنات إسلامية 2021

حور: اسم علم مؤنث اقتبسه العامة من “الحور العين” الذين وعد بهم الله عز وجل عباده المؤمنين من الرجال في الجنة، والاسم أصله عربي ومعناه الفتاة ذات العيون الكبيرة الواسعة التي اشتد بياض بياضها وسواد سوادها.

توسل: هذا الاسم يوحي بالطاعة إلى الله والتقرب منه لأنه يعني التقرب والتضرع للمولى عز وجل رغبة في الحصول على رضاه من خلال القيام بعبادته والبعد عما يعصيه ، والاسم قد جاء من الأصل العربي.

تقوى : اسم علم مؤنث قد جاء في هذه الصيغة من القرآن الكريم في قوله تعالى : ﴿وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى﴾ [سورة البقرة الآية 197] ، ومعنى اسم تقوى العبادة والورع والخوف من الله والصلاح والبعد عما يعصي الله ، وتوجد صيغة أخرى من هذا الاسم معروفة ومنتشرة منذ القدم وهو تقى.

صفا : هذا الاسم يختلف عن اسم صفاء المتواجد فيه الهمزة المتطرفة ولكنه أيضاً اسم علم مؤنث عربي الأصل ويعني الصخر الصلد والاصم والناعم وأيضاً يقال على الصخر الضخم والكبير ، والصفا هو اسم أحد الجبلين “الصفا والمروة” وهما أحد شعائر الحج.

سجود : معروف اسم ساجدة كاسم علم مؤنث على عكس اسم سجود الغير منتشر والذي يعني في اللغة العربية وضع الجبين على الأرض كنوع من أنواع العبادات الملزم بها العبد لربه وقد جاء في صيغة المصدر.

أسماء بنات 2021 من القرآن

  • سنا : جاء الاسم في قوله تعالى ﴿) يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ﴾ [النور: من الآية 43] ، ومعنى الاسم النور الذي يأتي من الكوة أو النور الساطع الذي يظهر في الظلام بشكل كبير ويقال على أضاءة البرق و لمعانه في السماء ” سنا البرق” ، ويجب العلم أن الاسم جاء في حديث الرسول لأم خالد “سناسنا” والذي يعني حسن حسن.
  • استبرق : الاسم فارسي الأصل على الرغم من أنه لفظ قرآني جاء في قوله تعالى ﴿عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُنْدُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ﴾ [الإنسان: من الآية 21] ومعناه الديباج المنسوج من الذهب ولكن حُدِد نوعه بأنه الغليظ.
  • مودة : اسم معروف وسط العامة ولكن ليس كاسم علم مؤنث مما يجعله مميزاً والاسم ورد في الكثير من الآيات القرآنية منهم قوله تعالى “لَيَقُولَنَّ كَأَنْ لَمْ تَكُنْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُ مَوَدَّةٌ يَا لَيْتَنِي كُنْتُ مَعَهُمْ ﴿٧٣ النساء﴾ ومعنى اسم مودة المحبة والإخلاص والوفاء والإبقاء على الوعد والحفاظ على الأمانة.
  • سدرة : اسم جاء ذكره في القرآن في قوله ﴿عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى﴾ [النجم:14] وأيضاً في حديث الرسول في قوله “ًصلى الله عليه وسلم” : “..وأخذني جبريلُ فانتهينا إلى سدرة المنتهى” ، وفي كلا الحالتين معناه شجرة النبق وهذا النوع من الشجر له نوعان أحدهما بشوك والآخر بدون.
  • روضة : أفضل الأماكن المتواجدة في الجنة التي وعد بها الله عباده المؤمنين وذلك في قوله تعالى ﴿وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي رَوْضَاتِ الْجَنَّاتِ﴾ [الشورى: من الآية22] ، ولكن الاسم في اللغة العربية يعني البستان المليئ بالخضرة والنباتات المختلفة الأنواع والأشكال.
  • بينة : قال تعالى: ﴿ قَدْ جَاءَتْكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ﴾ [لأعراف: من الآية73] وهنا معنى الاسم الحجة والبرهان والدليل القاطع.

أسماء صحابيات 2021

هذه الفقرة تختلف عن باقي الفقرات السابقة لأن البعض قد يتعجب من عنوانها بأننا أشرنا إلى أن الأسماء المعروضة خلال الفقرة سوف تكون أسماء الصحابيات حضرن أيام الرسول الكريم “محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم” ؛ فكيف تكون لعام 2021 ، والإجابة هنا تكمن بأن الأسماء المعروضة هي أسماء غير منتشرة بكثرة في الوطن العربي بل أن البعض لا يعلم بأنها أسماء صحابيات وهو ما يوضحه أكثر مع الأسماء المعروضة فيما يلي :

نسيبة : صاحبة النسب الشريف والحسب والأصل والمناسبة للزواج والمصاهرة ، وقد عرفت الصحابية الجليلة “نسيبة بنت كعب” بهذا الاسم وشهرتها أم عمارة.

ريحانة : جاء من نبات الريحان والمقصود به المرآة صاحبة النفس الطيبة والسيرة العطرة ، وقد عرفت أحد الصحابيات بهذا الاسم وهي “ريحانة بنت شمعون”

عاتكة : عمة الرسول قد عرفت بهذا الاسم وهي “عاتكة بن عبدالمطلب” والاسم معناه الكريمة والحسيبة النسب وهي المرآة التي تحمر وجنتيها.

أروى : توجد الكثير من المعاني لاسم أروى منهم أنثى الوعل وضأن الجبل وعنزة الجبل والمقصود منها كاسم علم مؤنث الفتاة الجميلة والرشيقة والرقيقة أما عن الصحابية التي عرفت بهذا الاسم فهي بنت عم الرسول “أروى بنت عبدالمطلب”.

أمامة : الاسم في الأصل قد جاء من الفعل يؤم أي يتقدم الناس ويرأسهم إلا أنه صار في اللغة العربية وصفاً الثلاث مائة من الإبل ، وقد عرفت به حفيدة الرسول بنت السيدة زينب “أمامة بن أبي العاص” رضي الله عنهم جميعاً.

أسماء بنات 2021 مسلمة

  • ترتيل : اسم علم قد جاء على وزن المصدر ومعنى قراءة القرآن الكريم بصوت جميل ومتناغم ويوجد أيضاً اسم ريتال الذي يستخدم هو الآخر كاسم علم مؤنث.
  • خولة : تعرف الظبية باسم الخولة وأيضاً الفتاة الحسناء التي تتخيل بجمالها وتتمختر به والاسم قد جاء من الاسم العربي.
  • دُنى : من الفعل دنى ومنه أيضاً تسمى دانية وهي لفظ قرآني ومعنى اسم دُنى القريبة.

شاركونا من خلال تعليق عن الاسم الذي أثار إعجابكم أكثر من الأسماء العلم المعروضة خلال هذا الاسم.

 

السابق
مسجات حب جميلة رومانسة 2021
التالي
توقعات برج الجوزاء في الحب والزواج 2021

اترك تعليقاً