حول العالم

أجمل 5 مناطق طبيعية لعطلة العائلة في ينبع

أجمل 5 مناطق طبيعية لعطلة العائلة في ينبع

المناطق الطبيعة ، و المناظر الخلابة في ينبع كثيرة و متنوعة ، و تعد ينبع من المدن المقصودة بالزيارة من قبل الكثير من السياح و الزائرين ، و تتنوع فيها المناطق الطبيعية الخلابة ما بين الشواطئ الساحرة ، و الحدائق و المتنزهات الجميلة ، فهناك جزيرة النورس التي تعد من أجمل الجزر و المناطق الطبيعية ، و حديقة الفيروز ، و شاطئ الهيئة الملكية بينبع ، و غيرها العديد من المناظر الطبيعية.

مدينة ينبع

تعد مدينة ينبع من المدن الهامة في المملكة العربية السعودية ، و هي تقع في الجزء الغربي من المملكة ،و التي تطل على مياه البحر الأحمر، و تعد الميناء الثاني للمملكة على البحر الأحمر بعد ميناء جده،  و الذي يقع في جنوب ينبع .

و تعد ينبع باب المدينة المنورة على البحر الأحمر ، حيث يبعد عن المدينة حوالي 160 كم فقط .و تسمى ينبع لؤلؤة البحر الأحمر ، نظراً لجمالها ، و تعدد المناطق الطبيعية ، و السياحية فيها ، و تم تسمية المدينة بهذا الاسم نظراً لكثرة العيون الحارة فيها منذ القدم ، و التي تزيد على 370 عين حارة للمياه .و تسمى ينبع لؤلؤة البحر الأحمر ، نظراً لجمالها ، و تعدد المناطق الطبيعية ، و السياحية فيها ، و تم تسمية المدينة بهذا الاسم نظراً لكثرة العيون الحارة فيها منذ القدم ، و التي تزيد على 370 عين حارة للمياه .

و يبلغ عدد سكان ينبع اكثر من 500 ألف نسمة ، و تعد المنفذ الأهم على البحر الأحمر لاستقبال الحجاج ، و السفر منه إلى بلدانهم المختلفة .

و تنقسم ينبع إلى ثلاثة مناطق أساسية ، و هي ينبع النخل ، و ينبع البحر ، و ينبع الصناعية ، و تضم ينبع الكثير من الفنادق ، و مراكز التسوق الكبيرة .

أجمل 5 مناطق طبيعية للعائلات في ينبع

1 – جزيرة النورس

اجمل مناطق طبيعية في ينبع .
اجمل مناطق طبيعية في ينبع .

تعد جزيرة النورس من المناطق الطبيعة الجميلة و المشهورة في مدينة ينبع ، و تمتد سواحل الجزيرة لأكثر من 11 كيلومتر ، كما ان الجزيرة تعد من الجزر الواسعة و التي تزيد مساحتها أكثر من 23 هكتار ، و هناك العديد من المشاريع التي تخطط الدولة السعودية لإنشائها في الجزيرة و التي منها فندق سياحي لاستقبال الزائرين و السياح ، و كذلك تأسيس مدرسة للغوص لتدريب الراغبين في تعلم الغوص ، كما تضم المشاريع محطة للتنقل المائي وألعاب مائية  تضاهي مدن الملاهي العالمية ، و تضم كذلك متحف بحري ورصيف للزوارق و اليخوت البحرية  ومواقف للسيارات وشاطئ ومتنزه عام ، و تضم كذلك الجزيرة مساحات خضراء و اسعة .

اجمل مناطق طبيعية في ينبع .
اجمل مناطق طبيعية في ينبع .

2 – حديقة الفيروز

  • تعد حديقة الفيروز في ينبع من المناظر الطبيعية و المناطق الخلابة و التي تشهد إقبال الكثير من السياح و الزائرين.
  • تم افتتاح الحديقة في عام 2010 ، و تتميز الحديقة بمساحتها الواسعة ، و كثرة المناطق و المساحات الخضراء فيها ، و التي تعد مكاناً مناسباً للرحلات و الجلسات العائلية ، كما يوجد فيها الكثير من أماكن التمشية ،و التي تم تغطية أرضيتها بالصخور الملونة ، و الأشكال الجميلة .
    • و يوجد في الحديقة مكان ترفيهي للأطفال يضم الكثير من الألعاب النمتميزة و الحديثة للأطفال ، كما تنتشر بالحديقة العديد من المطاعم ، و الكافيهات و التي تقدم الوجباتالخفيفة ، و المشروبات الطازجة و القهوة العربية .
    • و يوجد في الحديقة البرك المائية ، و اليت يمكن الجلوس على حوافها و التمتع بالجو الجميل ، و الهدوء و البعد عن الضجيج و الضوضاء .
    اجمل مناطق طبيعية في ينبع .
    اجمل مناطق طبيعية في ينبع .

    3 – كورنيش الشاطئ الشمالي

    • يعد كورنيش الشاطئ الشمالي من الاماكن المتميزة في ينبع ، و يعد من المناطق الطبيعة و التي تضم الكثير من المناظر الخلابة ، و يتمتع بالجو المعتدل ، و الهواء العليل .
    • و يمتد الكورنيش لمئات الأمتار على ساحل البحر ، و يضم الكورنيش الكثير من المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة ، كما يضم الكثير من الكافيهات و التي تقدم العصائر ، و القهوة العربية و التركية المميزة .
    • و تنتشر المقاعد و الاستراحات على طول الكورنيش ، كما تنشر المظلات للوقاية من الشمس ، و تم رصف الكورنيش بالأحجار الملونة ، و التي تجعل من التمشية متعة حقيقية .
    اجمل مناطق طبيعية في ينبع .
    اجمل مناطق طبيعية في ينبع .

    4 – شاطئ الهيئة الملكية بينبع

    يعد شاطئ الهيئة الملكية بينبع من المتنزهات ، و المناطق المظللة ، كما توجد في الشاطئ مرسى للقوارب الخاصة بالصيد ، أو النزهة في مياه البحر القريبة و الت يتتميز بالصفاء و الجمال و الحياة البحرية المتنوعة ، و تتوافر على الشاطئ الكثير من المقاعد ، و الأماكن المخصصة للمشي و التنزه .

    اجمل مناطق طبيعية في ينبع
    اجمل مناطق طبيعية في ينبع

    5 – حديقة الصبح بينبع

    تعد حديقة الصبح في ينبع الصناعية من المناطق الطبيعية الجميلة في المنطقة ، و تضم الكثير من المساحات الخضراء ، و التي تصلح للجلسات العائلية ، و و تضم المنطقة العديد من أماكن التمشية و التنزه ، والتي تتوزع فيها أماكن الجوس و المظلات ، و من المميزات الجميلة لحديقة الصبح أنها تقع على شاطئ البحر ، مما جعل الحديقة تتمتع بالجو العليل ، و الهواء المنعش ، مع المناظر الخلابة للبحر والمياه الزرقاء ، و يمكن اصطحاب الأطفال للحديقة للتمتع بالجو الجميل و المناظر الخلابة .

السابق
أشهر 6 معالم في مدينة جازان موصى بها
التالي
ما هي عاصمة بوتسوانا

اترك تعليقاً