تنمية بشرية

هل اسوداد الثدي من علامات الحمل بولد

هل اسوداد الثدي من علامات الحمل بولد

هل اسوداد الثدي من علامات الحمل بولد

إذا كنتِ تتساءلين هل اسوداد الثدي من علامات الحمل بولد؟ فكما ذكرنا أن هذه لا تعد علامة على أن الجنين ذكر، ويوجد بعض العلامات الأخرى التي تدل على الحمل بولد مثل:

ظهور حب الشباب:

إذا وجدتِ أن حب الشباب بدء يظهر على بشرتكِ فتلك من أعراض الحمل بولد.

معدل ضربات القلب:

يظن البعض أن ضربات قلب الولد تكون أقل من 140 وأنكِ إذا وجدتِ أنها بذلك المعدل دل على أن الجنين ولد لكن هذه لا تعد إشارة مؤكدة ولم يتم إثبات صحتها.

حدوث الغثيان:

هناك الكثير من النساء تعتقد أن المعاناة من الغثيان في الصباح والقيء في الشهور الأولى من الحمل يعني أن الجنين ذكر، ولكن تلك معلومة أتت عن طريق الصدفة أو لأنها صابت مع العديد من النساء أثناء حملهن ولم يتم إثباتها علميًا.

كثر تناول الطعام المالح:

قد تجدين في الأشهر الأولى من حملكِ أنكِ أصبحتي تحبين الطعام المالح والحوامض وترغبين في تناولها كثيرًا وذلك يكون من أحد علامات الحمل بولد.

الانفعال والعصبية:

من علامات الحمل بولد زيادة العصبية وانفعالك على أشياء بسيطة لا تستدعي الانفعال.

وضع البطن:

يظن بعض الناس أنه يمكن تحديد نوع الجنين من وضع بطن الأم وارتفاعها، فالبطن المائل إلى الأسفل يعني أن الجنين أن الجنين ولد، ولكن تلك ليست نتيجة حاسمة فيمكن أن يتغير شكل البطن من مأ لأخرى.

ألم الثدي:

يمكن أن يُسبب الحمل بولد الشعور ببعض الآلام وتجدين أن الثدي أكثر حساسية من قبل، على عكس عند الحمل بأنثى فإنها لا تظهر تلك الآلام.

ملمس الثدي:

إذا تغير ملمس الثدي وأصبح الجلد جاف ومائل للخشونة قليلًا فهذا يعني الحمل بذكر، أما إذا كان ناعمًا فهذا يعني الحمل بأنثى.

  • صغر حجم الثدي:

  • عندما تلاحظين أن الثدي لا يزيد في الحجم أو أصبح أصغر فقد يكون ذلك دليل على الحمل بولد بسبب تأثير هرمونات الذكورة.

 

علامات الحمل بولد عن طريق الثدي:

يتم تحديد جنس طفلك بمجرد أن يجتمع الحيوان المنوي مع البويضة. إنها في مرحلة الحمل عندما يحصل الطفل على 23 كروموسوم من كل من والديه،

إلى جانب الجنس يتم بالفعل تحديد أشياء مثل: لون العين ولون الشعر وحتى الذكاء. تبدأ الأعضاء التناسلية لطفلك في حوالي الأسبوع الحادي عشر من الحمل، ومع ذلك،

لن تتمكن عادة من معرفة الجنس لعدة أسابيع أخرى عن طريق الموجات فوق الصوتية. إلا من خلال التنبؤ بملاحظة اعراض الحمل وعلامات معينة أخرى تظهر على الحامل .

يمكنك مشاهدة المقال التالي : عن علامات الحمل عن طريق التدي 

تجربتي مع أعراض الحمل بولد

من خلال معرفتنا بالإجابة على متى يتغير لون ثدي الحامل بولد؟ . نجد أن هناك بعض العلامات نعرف من خلالها هل المولود ذكر أم لا، ومن ضمن هذه العلامات ما يلي:

  • زيادة حجم الثدي الأيمن.
  • انخفاض درجة حرارة القدمين وبالتالي شعور الأم ببرودة في قدميها.
  • يتأثر شعر الأم الحامل بذكر حيث إنه إذا كان المولود ذكر فإن شعر الأم يزداد طوله عن السابق ولا يتوقف الأمر عند ذلك الحد بل يزداد كثافة ولمعان.
  • تميل المرأة الحامل بذكر إلى النوم على جانبها الأيسر وعلى الرغم من أنه قد تكون تلك وضعية الأم الحامل بولد إلا أن تلك العلامة غير مثبت صحتها حتى الآن.
  • ارتفاع في نسبة هرمون التستوستيرون مما يسبب حدة طباع الأم في تلك الفترة وظهور حب الشباب بصورة مفرطة.
  • أحد أهم تلك العلامات هو قلة معدل ضربات القلب الخاصة بالجنين.
  • عندما يكون شكل بطن الأم مائلًا إلى أسفل فذلك يدل على حمل الأم بولد.
  • يعتمد البعض على لون البول في تحديد جنس الجنين فإذا كان اللون الخاص بالبول داكنًا يدل ذلك على أن الأم تحمل في أحشائها ذكر.
  • ميل الأم إلى تناول الأطعمة المملحة والتي تحتوي على الكثير من البهارات وخصوصًا الأطعمة التي يميل مذاقها إلى الحموضة.
  • حدوث زيادة في الوزن بصورة ملحوظة.
  • يقل الشعور بالغثيان خلال فترة الصباح.

هل بروز الحلمتين من علامات الحمل بولد

في حالة الحمل يعد حجم الثدي من أهم علامات الحمل بولد . حيث يزيد حجم الثدي حوالي 6.3 سنتيمتر، أما في حالة الحمل بأنثى يزيد حجم الثدي حوالي 8 سنتيمتر، والسبب في أن حجم الثدي يزيد أقل في حالة الحمل بذكر عنه في الحمل بأنثى، أنه يكون هناك زيادة في إنتاج هرمون التستوستيرون.  وبالتالي يقل النمو المحتمل للثديين، وفي دراسة بولندية نشرتها جامعة جاجيلون كنتاج على فحص أجري على 120 امرأة. تقول أنه وبالإضافة للحجم فإن الفارق بين حجم الثديين نفسه يساعد في التنبؤ بجنس الجنين، فالثدي الأيمن يكون أكبر من الثدي الأيسر إذا كانت المرأة حامل بولد بذكر. ويكون العكس إذا كان الحمل بمولود أنثى.

هل كبر الثدي من علامات الحمل بولد فتكات

في حالة الحمل يعد حجم الثدي من أهم علامات الحمل بولد . حيث يزيد حجم الثدي حوالي 6.3 سنتيمتر. أما في حالة الحمل بأنثى يزيد حجم الثدي حوالي 8 سنتيمتر، والسبب في أن حجم الثدي يزيد أقل في حالة الحمل بذكر عنه في الحمل بأنثى، أنه يكون هناك زيادة في إنتاج هرمون التستوستيرون. وبالتالي يقل النمو المحتمل للثديين، وفي دراسة بولندية نشرتها جامعة جاجيلون كنتاج على فحص أجري على 120 امرأة، تقول أنه وبالإضافة للحجم فإن الفارق بين حجم الثديين نفسه يساعد في التنبؤ بجنس الجنين، فالثدي الأيمن يكون أكبر من الثدي الأيسر إذا كانت المرأة حامل بولد بذكر، ويكون العكس إذا كان الحمل بمولود أنثى

السابق
كيف تدمر شخص بالكلام
التالي
تحليل الحمل الرقمي 460