شخصيات نسائية

من هي اللبنانية ” فاتنة حمدون ” سفيرة السلام

هناك اشخاص خلقهم الله سبحانه وتعالى لكي يكونوا ملائكة الرحمة على الارض هؤلاء يفنون حياتهم فقط من اجل اسعاد الاخرين ومساعدتهم و من بين هؤلاء سيدة لبنانية تخذت لقب سفيرة السلام هي انسانة بكل مايحمله الكلمة تمكنت من تقديم حملات توعية صحية واجتماعية و خيرية هي السيدة ” فاتنة حمدون ” ، فاتنة حمدون هي ناشطة لبنانية تعطي كل وقتها من اجل اعمال الخير و توعية الاخرين و الوصول الى اكبر عدد من الفئة المهملة ، فمن هي الاعلامية الشهيرة في لبنان و الشرق الاوسط ” فاتنة حمدون ” هذا هو ماسوف تتعرف عليه في السطور القادمة تابع معانا ..

فاتنة حمدون في سطور

من هي فاتنة حمدون .. فاتنة حمدون هي ناشطة لبنانية شهيرة تفني وقتها في نشر التوعية الصحية و كذلك هي ناشطة فيضا في مجال العلوم الاجتماعية والاعمال الخيرية ، تشتهر بجمالها الفاتن فالجميع يقول انها اسم على مسمى وجملها ليس فقط مظهري ولكن هذا الجمال يكمن في روحها التي تسعى الى مساعدة الاخرين بدون مقابل حصلت على لقب سفيرة السلام .. من ابرز المناصب التي تولتها فاتنة هو منصب أمينة سر النقابة واستمرت به لمدة عامين .

تعليم فاتنة حمدون .. بعد ان اتمت مرحلة التعليم المدرسي التحقت بالمرحلة الجامعية حيث انها درست بكلية العلوم الصحية والبيئية بالجامعة الأمريكية بلبنان و تخرجت منها و من ثم مباشرة انطلقت الى سوق العمل مؤسسة لنفسها مشروع خاص بها .. في عام 2007 ميلاديا قررت ان تحصل على رجة علمية اخرى فقامت بدراسة الماجيستير في ادارة الاعمال بمصر

بدايات حياة فاتنة حمدون المهنية .. قامت فاتنة بعد ان انهت تعليمها بالاتجاه الى سوق العمل حيث انها قررت ان تؤسس عمل خاص بها و بالفعل قامت بتاسيس شركة ” جولد أوف ميديكا ” وهي شركة تعمل بالمجال الطبي حيث تقوم باستيراد جميع المستلزمات الطبية التي يحتاجها المستشفيات و من بعد ذلك تقوم ببيعها الى هذه  المستشفيات ، في هذا الصدد التحقت فاتنة بنقابة مستوردي لوازم طبية ومخبرية بلبنان .

بدايات فاتنة حمدون في مجال الإعلام وابرز البرامج التي قدمتها
كانت البداية حين جاءت الى مصر من اجل تسجيل حلقات برامج طبية واجتماعية وبعد ذلك وجدت انه تم تقديم اكثر من عرض لها من اجل تقديم البرامج الطبية الخاصة بها بنفسها وكانت هذه العروض تاتي لها من قبل ” تليفزيون المرأة العربية ” وهي في الحقيقة مؤسسة كببيرة في مجال الاعلام مقرها بلبنان ، اعجب فاتنة الامر وقررت ان تؤهل نفسها من اجل تقديم البرامج فقامت بالتسجيل في الدورات التدريبة الخاصة بالاعلام و بمرور الوقت اصبحت فاتنة تتولى منصب رئيس المكتب الإقليمي لتليفزيون المرأة العربية في مصر .. أما عن اولى البرامج التي قدمتها فاتنة حمدون فلقد قامت بتقديم برنامج  ” في أحلى من الصحة  ” وهو كان اول برنامج لها كان هذا البرنامج يهتم بصحة الاسرة والافراد ويقدم لهم اهم المعلومات الصحية التي يمكنهم القيام بها في المنزل كاسعافات اولية للمرضى كما انها كانت تقدم تحذيرات من الكثير من العادات الخاطئة التي يتبعها الكثير بدون وعي .. من ثم قامت بتقديم برنامجها الاشهر وهو ” هي والرجل ” وهذا البرنامج قام بتناول العديد من المواضيع الاجتماعية الحساسة التي يعاني منها المجتمعات العربية كمثل ” العنوسة ، العنف، انحدار الأخلاقيات ، خطورة عمليات التجميل ” ..

ما أبرز التحديات و المعوقات التي واجهت فاتنة حمدون
كما نذكر دائما لا يوجد نجاح بدون مرار الفشل فلقد واجهت فاتنة العديد من التحديات و المعوقات من اهمها و اصعبها تلك المنافسات الغير شريفة والشائعات التي نالت كثيرا منها ، عدم كفاية الدعم المادي الحكومي وبذلك منافسة رجال الاعمال في مجال الاستيراد فيتسببون في رفع الاسعار عليها ، وكذلك سوء الاحوال الاقتصادية في لبنان .

حصول فاتنة حمدون على لقب سفيرة السلام
برغم من حصول فاتنة على العديد من الجوائز الى انها تشعر بالفخر اتجاه حصوله على جائزة سفيرة السلام و تاخذه لقب لنفسها تلك الجائزة التي منحاتها لها منظمة التسامح والسلام وذلك تكليلا لجهودها في مجال التوعية الصحية والاجتماعية و الاعمال الانسانية والخيرية .

اخيرا .. فاتنة حمدون هي مثال حي في مجال الاعمال الخيرية فهي تقدم مجهودات كبيرة في دعم العديد من الجمعيات الخيرة وايضا تقدم العديد من برامج التوعية الصحية لكي تجعل الناس يتجنبون تلك العادات الخاطئة التي يتبعوها بدون فهم او وعي ويكون اثارها وخيمة على صحتهم وتضر بهم .. تسعى الان للحصول على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال

السابق
الممثلة مريم الصالح … أحد رواد الفن الكويتي
التالي
الجزائرية المناضلة ” جميلة بوحيرد “