المطبخ

ما هو ورق الزبدة

ما هو ورق الزبدة

ورق زبدة

يعد ورق الزبده أو كما يُعرف باسم ورق البرشمان من أنواع الورق الشهيرة ذات الاستخدامات المتعددة، والذي يكون على شكل ورق مقوى مصنوع من السليلوز، ويُستخدم في تغليف الخبز والحلويات وأواني الطهي، ويُشكل ورق الزبد سطحًا غير لاصق يمكن إزالته بسهولة دون أن يترك أثرًا، وهو مختلف عن ورق الشمع، إذ يخلط الكثير من الناس بين ورق الزبدة وورق الشمع، وبشكل عام يُستخدم ورق الزبدة بشكلٍ رئيسي في الطبخ، ولهذا فإنّ وجوده في المطبخ يُعدّ شيءً أساسيًا

ورق زبدة بالانجليزي

اسم ورق الزبدة بالانكليزي هو Parchment Piper او Baking paper لديه استعماله الخاص. ورق الزبده لونه ابيض وسميك قليلا ويحتوي على جهتين جهه ناعمه دهنيه تلمع وجهه خشنه تستخدم الجهه الناعمه في داخل الصواني او قوالب الكيك والجهه الخشنه من الخارج.

سعر ورق الزبدة

ورق زبده قياس 38 على 38
السعر الكرتونة ١٣٠
الصنف ادوات منزلية

شاهد أيضا كيف أستعمل الميكرويف

بديل ورق الزبدة

يساعد ورق الزبدة في الحفاظ على نظافة المقلاة كما يحمي المخبوزات والأطعمة المختلفة من الالتصاق، لكن إذا لم يكن لديكِ ورق زبده، فلا يزال بإمكانك صنع أطباقكِ الشهية من خلال الاستعانة بأحد البدائل التالية:

ورق الفويل (الألومنيوم):

  1. إذا لم يكن لديكِ ورق زبده فإن ورق الفويل هو واحد من أبسط البدائل التي يمكنكِ الاستعانة بها لتحل محل ورق الزبدة، لتحصلي على نفس النتيجة، ضعيه بنفس طريقة ورق الزبدة، لكن رشي الفويل أو ادهنيه بالزيت أو أي مادة دهنية حسب الطبق الذي تعدينه، لتجنب التصاق الأطعمة والمخبوزات به.

الأوعية السيليكون

  1.  إذا لم يتوفر لديكِ ورق الزبده سيكون استخدام أواني السيليكون بديلًا جيدُا، لأنها تمنع المخبوزات من الالتصاق بها.

دهن الوعاء بالزيت

  1.  في حالة عدم وجود ورق الزبده، يمكن أن يكون دهن الوعاء بالزيت أو الزبد حلًا مناسبًا، ضعي طبقة رفيعة جدًا من الزيت داخل المقلاة بمنشفة ورقية أو قطعة قماش نظيفة أو فرشاة معجنات، ثم ضعي المكونات التي ستطهينها.

خلطة خاصة:

يستخدم الخبازون المحترفون خلطة خاصة لدهن الأوعية، تتكون من أجزاء متساوية من السمن والزيت والدقيق، ويمكن أن تبقى هذه الخلطة في ثلاجتكِ فترة طويلة جدًا، لتستخدميها وقتما تحتاجين، وعند الاستخدام افردي بعض الخليط على الوعاء باستخدام منشفة ورقية أو فرشاة حلويات قبل وضع المكونات، وهي طريقة سريعة وفعالة.

طريقة صنع ورق الزبدة في المنزل

المكونات التي تحتاجها:

  1.  ورق أبيض سادة.
  2. فرشاة.
  3. زبدة.

الطريقة

  • يتم إحضار الورق الأبيض ويتم فردها.
  • إذابة الزبده ولو كانت غير متاحة يتم استخدام زيت مخلوطة بالسمن.
  • يتم دهن الفرشاة بالزبدة ودهن الورقة جيدًا جدًا.
  • تركها حتى تتشرب الزبدة تمامًا وتجف، يمكن تعريضها لمجفف.
  • يمكن استخدامها الآن في الإستخدامات السابق ذكرها.

شاهد أيضا ما هو ورق الفويل

استخدامات ورق الزبدة

إليكِ بعض من استخدامات ورق الزبده:

تبطين صواني الخبز:

  • ربما هذا هو الاستخدام الذي اعتدتِ عليه، فورق الزبده يوضع في أسفل الصواني لمنع المخبوزات أو أي طعام آخر، كالخضروات أو البروتينات، من الالتصاق أو الاحتراق، ولضمان الطهي المتساوي والحفاظ على نظافة الوعاء أيضًا.

طهي الأطعمة دون دهون: 

  • يساعدكِ ورق الزبده في طهي الأطعمة دون أي مواد دهنية إذا رغبتِ في ذلك، ولن تلتصق به أو بالوعاء.

بديل لكيس الحلويات:

  • إذا احتجتِ استخدام كيس الحلواني ولم يكن لديكِ، لفي جزءًا من ورق الزبده على شكل قمع، واستخدميه في وضع الكريمة أو الشوكولاتة لتزيين الحلوى التي صنعتيها.

بديل للقمع:

  •  يمكنكِ صب السوائل في الخلاط الكهربائي أو حتى في الأوعية العميقة بصنع قمع من ورق الزبده، لأنه ورق قوي ومتين لا يفسد من السوائل، من دون أن يسبب فوضى في مطبخكِ.

غطاء للأطعمة:

  • يمكنكِ لف الأطعمة المختلفة به قبل التقديم خاصةً في العزومات، فهو يجعل من السهل التنظيف، كما يقدم الأطعمة بشكل مثير وممتع، ويمكنكِ استخدامه في لف الحواوشي قبل وضعه في الفرن.

قاعدة للتسخين في الفرن: 

  • يمكن وضع المخبوزات المتنوعة للتسخين في الفرن على ورق الزبده فقط.

 

المصدر: وصفة

السابق
كيف احل مشكلة لا يسمح هذا الاجتماع بالضيوف يرجى الاتصال بالمنظمة
التالي
علاج البهاق بالقرآن مجرب ومضمون وسريع