تنمية بشرية

كيف تصبح بارد أعصاب

كيف تصبح بارد أعصاب

كيف تصبح بارد أعصاب

  1. لا تكثر من الابتسام. عندما لا تفارق الابتسامة وجهك، يجعلك ذلك تبدو شخصا عاطفيا وودودا، وهذا بدوره سوف يجذب الناس إليك. …
  2. تعلَّم أن تنظر للناس ببرود. عندما يقوم أحدهم بتجاوزك أو اقتحام مساحتك، انظر في عينيه مباشرة وقم بتجعيد جبهتك كما لو كنت مندهشًا …
  3. استخدم لغة الجسد الهادئة. إتقان فن لغة الجسد شيء أساسي من أجل التحلي ببرودة الأعصاب. حاول أن تبقي على الغموض ،والتحكم في نفسك عن طريق …
  4. تحدث بوتيرة متوازنة. لا تدع صوتك يرتفع وينخفض بشكل كبير وغير متوازن. حافظ على الهدوء وعلى توازن نغمة الصوت

كيف تتعامل مع شخص بارد الأعصاب

والشخص الغامض البارد ليس محبوبًا لأنه لا يتعامل بدفء مع الناس، ولا يتفق إلا مع مَن يشبهه فى الطباع. وبعد تحليل الشخصية الباردة،، حدد الخبراء النفسيون الأسلوب الأمثل للتعامل مع الشخصية، وأوصوا: بالتحفظ وعدم الاختلاط، مع تجنب النقاش أو الجدل.

كيف تصبح بارد أعصاب في عشرة ايام

تخلص من التفكير باستمرار

لا يجب التفكير في الشيء بطريقة زائدة عن الحد. لو كانت هناك مشكلة في العمل، ، فيجب أن تُترك مشاكل العمل للعمل، ولا تأخذها معك البيت. بل يجب أن يتخلص العقل تلقائيًا من التفكير في مشاكل العمل بقية اليوم. لأن التفكير المستمر سيجعل من حياة الإنسان عصبية أيضا . أما في المقابل، الشخص الذي يترك كل مشكلة في مكانها الطبيعي، فهو الأفضل في حل المشكلات، لأن عقله أكثر ترتيبًا. لذلك عندما تخرج من مشكلة لا تجتر كثيرًا أحداث المشكلة، بل فكر في حلول أيضا . لو لم تجد حلول، إذًا لا تتعامل مع الأمر بشكل مستمر بل خذ وقت راحة من المشكلة. ثم ارجع لها مرة أخرى وخذ الأمر بهدوء وسكينة ومبدأ أن لكل مشكلة حل أيضا . وبهذه الطريقة مع الوقت ستجد أنك تتعامل مع جميع المشاكل من حولك بنوع من أنواع برودة الأعصاب لأنك تعلم أن هناك حل. وفقط يحتاج إلى وقت.

لا تجاور العصبيين

بالتأكيد برودة الأعصاب تحتاج لأن يكون الإنسان وسط جو هادئ، وجود الشخص وسط بيئة عصبية، لن يكون مريح. وسيجعل أي إنسان يميل إلى أن يكون عصبي هو الأخر. أما لو تجنبت الحوارات المحتدة والأشخاص العصبية، فهذا الأمر سيكون مريح وعملي جدًا. وستتمكن دومًا من معرفة كيفية التعامل في أوقات العصبية. أيضا عند الهروب من هذه الحوارات والعصبية، وبعدها تجد نفسك في موقف يجرك إلى العصبية والهيجان، سيعمل عقلك على الهروب من هذه العصبية كذلك أيضا . وستجد نفسك تتعامل مع المشكلة أو الشخص بطريقة باردة وهادئة جدًا.

خذ قسط نوم كافي

دراسات أمريكية أثبتت في العقد الأخير، أن النوم يؤثر جدًا على العقل البشري، ومزاجية الإنسان. حيث إن الذين يأخذون أقساط نوم متباعدة وقليلة فهم غالبًا متقلبين المزاج وعاطفيين. على عكس الذين يأخذون أقساط نوم عادية ومنتظمة، فهم مستقرين المزاج، وهذا يدعم برودة الأعصاب. لتكون الشخص الهادئ الذي تريده، تحتاج إلى النوم بطريقة منتظمة. ولو حدث خلل في نومك واستمر أكثر من شهر، سيتغير مزاجك بطريقة مستمرة وتصبح كثير الصراخ وسريع الغلط والغضب.

برودة الأعصاب قد تثير بركان من غضب الآخرين

الوجه الأخر لبرودة الأعصاب، هو تأثير هذه الصفة على الآخرين. فمثلما هناك أشخاص من الجيد التعامل معهم ببرودة أعصاب، هناك أشخاص آخرين تستفزهم برودة الأعصاب بطريقة كبيرة، وتؤثر عليهم سلبًا. وذلك يكون للأسباب التالية.

عدم الاهتمام

هناك من يعتبر أن الشخص بارد الأعصاب هو غير مهتم بالمشكلة من الأساس. مما يثير استفزازه فيرى البارد على أنه مهمل وغير مبالي ولا يُعتمد عليه. خصوصًا فيما يخص المشاعر والوظائف. من جهة المشاعر لأنها غالبًا أغلى ما يمتلكه الإنسان، ولو وجد شخص أن الأخر يتعامل معه ببرود فهذا سيتحول إلى شعور بالاستهانة مما سينبت شعور بالكراهية تجاه الشخص بارد الأعصاب. أيضًا في الوظيفة، مديرين العمل لا يحبذون الشخص الهادئ بطريقة مبالغ فيها. لأن هذا الهدوء يتصوره المدير أنه تكاسل.

البطء في حل المشكلات

برودة الأعصاب في حل بعض المشكلات، لا تكون التصرف الصحيح. وأكبر مثال على هذه الحالات هي وظيفة الطبيب. فهناك الكثير من الحالات الحرجة تتطلب من شخصية الطبيب عدم الهدوء وترك الحالة. بل يجب أن يكون الطبيب سريع البديهة والتصرف. الشخص بارد الأعصاب لا يعول عليه أحد في حل المشكلات، وذلك لأنه يأخذ وقت أكثر من اللازم. وهذا التصرف يعطي إيحاء بقلة تقدير المشكلة، مما يجعل من برودة الأعصاب صفة سلبية في هذا الوقت

برود الأعصاب عند البنات

عندما لا تبتسم أثناء الحديث مع الآخرين أو لا تطرح الأسئلة عليهم أو لا تعبر عن أي عاطفة إيجابية، يشعر الطرف الآخر لا محالة بجرح مشاعره. هذا هو الثمن الذي سوف تضطر لدفعه من أجل أن تكون شخصًا بارد الأعصاب.

 

السابق
ماهية التربة و أنواعها
التالي
معنى كلمات بدويه