كيف

كيف انزل السكر بطرق طبيعية

المسؤول الأساسي عن إجابة سؤالك كيف انزل السكر في الدم هو طبيبك المعالج نظرًا لأن ذلك يعتمد على عدة عوامل من أهمها سبب ارتفاع معدل السكر في دمك بالإضافة إلى قدر ارتفاع معدله. وبالرغم من ذلك يُمكنك التعرف على الإجابة بصورة استرشادية مؤقتة بمواصلة قراءة هذه المقالة المقدمة لك والتي تتضمن إرشادات عامة لمساعدتك على خفض مستوى السكر.

كيف انزل السكر بطرق طبيعية

  • مارس التدريبات الرياضية بصفة دورية لأن ذلك يُساعد في دعم قدرة خلاياك على الاستفادة من السكر الموجود في الدم. وهنا يجب الإشارة إلى ضرورة متابعة مستوى السكر في الدم بانتظام وذلك في حالة إصابتك بأي من أنواع مرض السكر.
  • قلل معدل استهلاكك للكربوهيدرات نظرًا لأن استهلاكها يؤدي لرفع معدل الجلوكوز الموجود في الدم؛ لذا فخفض معدل تناولها يساهم في خفض معدل السكر على المدى القريب كما يُثبط مخاطر إصابتك بارتفاع مستوى السكر في الدم مُستقبلًا في حالة مداومتك على اتباع هذه العادة الصحية.
  • أكثر من استهلاك الألياف لأنها تُبطىء هضم الكربوهيدرات وتحد من سرعة امتصاص الجسم للسكريات. وقد بينت عدة دراسات فعالية اتباع نظام غذائي وفير المحتوى من الألياف في ضبط مستوى السكر في الدم لدى المصابين بالنوع الأول من السكري. وبالرغم من فوائد الألياف لصحة الجسم بصفة عامة وخفض مستوى السكر بصفة خاصة إلا أنه يجب تناولها بالقدر الصحي الموصى به لاستهلاكها يوميًا والذي يُمثل في المتوسط 25 جرام بالنسبة للإناث و38 جرام بالنسبة للذكور.
  • اشرب المياه دوريًا على مدار اليوم فقد أوضحت الكثير من الأبحاث فعالية ذلك في ضبط معدل السكر في الدم لدى الأصحاء والمرضى. ويُمكنك تحفيز نفسك على تطبيق هذه النصيحة بتناول الديتوكس وشاي الأعشاب غير المُحلى.
  • اضبط قدر استهلاك للأغذية؛ وتوجد العديد من الطرق المساعدة على ذلك كتدوين الأغذية المستهلكة على مدار اليوم، واستعمال أدوات مائدة صغيرة الحجم قدر الإمكان، والحرص على مضغ الطعام جيدًا.
  • تناول الأغذية منخفضة المؤشر الجلايسيمي فقد أوضحت الدراسات فعالية ذلك في تقليل معدل السكر في الدم على المدى البعيد لدى مرضى السكر بنوعيه الأول والثاني. ومن أمثلة هذه الأغذية البيض، والأغذية البحرية، واللحوم، والخضروات غير النشوية، وأغلب أنواع الفواكه.

لاحظ أنه يجب استشارة الطبيب المعالج عاجلًا في حالة إرتفاع معدل السكر في دمك بشدة أو في حالة عدم انخفاض معدله بالرغم من التزامك بالأدوية الموصى لك بها طبيًا لضبط معدله. وفي مختلف الحالات يمكنك التعرف على المزيد من الإرشادات عن خفض كيفية خفض معدل السكر بالاطلاع على المقالة التالية: (كيف اخفض السكر بطرق طبيعية).

السابق
كيف ازيل تسوس الاسنان تماما
التالي
كيفية صلاة الوتر بالتفصيل وما هي اوقاتها