كيف

كيف ازيل المناكير بدون أسيتون

تتساءل الكثير من الفتيات كيف ازيل المناكير بدون استخدام مزيل طلاء الأظافر، ويبحثون عن بدائل له متوفرة بالمنزل، لعدد من الأسباب منها نفاد مزيل الطلاء الخاص بها، أو أنها في منزل صديقتها ولم يكن لديها المزيل، أو أنها بحاجة لإزالته فورًا دون البحث عن مزيل مناسب، وعبر المقال التالي سنقدم لكِ عزيزتي عددًا من الطرق البديلة والسهلة التي يمكنك عن طريقها إزالة طلاء الأظافر الخاص بك، فتابعي معنا.

كيف ازيل المناكير

طريقة ازالة المناكير بالفازلين

هذه الطريقة السهلة والبسيطة في إزالة طلاء الأظافر، لا تقتصر فقط على إزالته، ولكنها تعمل على حماية أظافرك من الاصفرار الناتج عن الاستخدام المتكرر للمناكير، فإن كنت ممن يستخدمنه بشكل مستمر، فعليك باتباع هذه الطريقة السهلة، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • قومي بتطبيق طبقة رقيقة من الفازلين على أظافرك قبل وضع طلاء الأظافر.
  • يُنصح بتطبيقه على الأظافر بواسطة الأعواد القطنية حتى تحصلي على توزيع متساوي.
  • اتركيه لمدة خمس دقائق على الأقل ثم قومي بطلاء أظافرك كالمعتاد ولكن احرصي على ألا يمتزج المناكير بالفازلين.
  • عندما ترغبين في إزالة المناكير، قومي باستخدام طرف ظفر يدك الأخرى، أو أي شيء رفيع لإزالة طرف المناكير، ثم قومي بسحبه وستجدي أنه سيتقشر عن ظفرك بكل سهولة ويسر.

طريقه ازاله المناكير بالمعجون

يعمل معجون الأسنان وخاصة المعاجين التي تحتوي على مواد تعمل على تبييض الأسنان على إزالة المناكير بسهولة وسرعة، ويمكنك الاستغناء به عن الأسيتون، وطريقته كالتالي:

  • في طبق صغير قومي بمزج ملعقة كبيرة من معجون الأسنان مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم.
  • استخدمي فرشاة أسنان قديمة، واغمريها في المعجون وافركي بها أظافرك، وستلاحظين نتيجة مدهشة.

كيف ازيل المناكير بالليمون

يعتبر الليمون من المواد الطبيعية الفاعلة في إزالة المناكير في المنزل، ويتميز بعدم احتواءه على أي مواد كيميائية تضر بصحة أظافرك، ويمكنك استخدامه لإزالة طلاء الأظافر عبر اتباع الخطوات التالية:

  • قومي بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من خل الطعام الأبيض.
  • في إناء به ماء دافئ انقعي أظافرك لمدة عشر دقائق.
  • استخدمي قطنة نظيفة، واغمريها بخليط الليمون والخل وافركي بها أظافرك حتى تنتهي من إزالة المناكير بالكامل.

كيف ازيل المناكير من الملابس

من الأمور الشائعة أن تتلطخ الملابس بالمناكير خلال عملية طلاء الأظافر وهناك العديد من الطرق التي يمكنك عن طريقها إزالته، ومنها:

  • قومي برش الكحول على مكان البقعة، وخاصة في الملابس القطنية، ثم افركيها حتى سيزول، وقومي بغسل الملابس بعد ذلك بالطريقة العادية.
  • إن كان المناكير لا يزال رطبًا على الملابس أو الأكسسوارات الجلدية كالأحذية والحقائب فيمكنك أن تقومي بفركه بلطف حتى يزول، وإن لم تنجح هذه الطريقة فقومي برش قليل من العطر أو الكحول أو مزيل المناكير ثم جففيها بمناديل جافة، أو قطعة من القطن.
  • يمكنك استخدام ماء الأكسجين (موجود بالصيدليات) لإزالة المناكير عن الملابس، ويتم ذلك عن طريق استخدم قطعة نظيفة من القماش، وغمرها في محلول ماء الأكسجين، ثم فرك البقعة بها، وبعد ذلك غسل الملابس بالطريقة المعتادة.
  • هناك إحدى الطرق التي تعمل على إزالة المناكير عن الملابس، ولكنها غير آمنة على بعض أنواع الملابس، لذلك يُنصح بتجربتها على جزء غير ظاهر من الملابس في البداية حتى لا تتلف الملابس التي تريدين إزالة البقع عنها، وهذه الطريقة هي استخدام مبيد الحشرات، عن طريق رشه على الجزء المبقع بطلاء الأظافر، حتى يبتل، ثم فركه بواسطة فرشاة أسنان قديمة حتى تختفي البقعة ومن ثم غسلها بالطرق المعتادة.

كيف ازيل المناكير من السجاد

هناك العديد من الطرق البسيطة لإزالة المناكير من السجاد فور وقوعه وقبل أن يجف ومن بينها:

  • عندما يقع المناكير على السجادة قومي بوضع منديل على مكان البقعة مع الحرص على عدم لمس المنديل. اتركيه لمدة دقيقتين ثم قومي بإزالته عن السجادة، وامسحي مكانه بقطعة نظيفة من القطن، ثم ضعي القليل من طلاء الأظافر وامسحي الآثار المتبقية من المناكير، ثم اغسلي مكان البقعة كالمعتاد.
  • هناك طريقة أخرى، عن طريق إزالته بواسطة ملعقة معدنية قبل أن يجف على السجادة، ثم إزالته من على الملعقة بواسطة منديل، وبعد ذلك يتم التنظيف بقليل من الأسيتون، وغسل السجادة بالطريقة المعتادة.
السابق
كيفية معرفة مالك السيارة من رقم اللوحةكيفية معرفة مالك السيارة من رقم اللوحة
التالي
كيف تربح من الانترنت 2020 طرق جديدة سهله

اترك تعليقاً