المطبخ

كيفية استخدام بيكربونات الصوديوم

استخدام بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم

طريقة استعمال بيكربونات الصوديوم لتفتيح لون الجسم:
– قومي بأخذ حمامك اليومي.
– قبل تجفيف جسمك، ضعي كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم على منشفة بيضاء مبللة.
– افركي الجسم بهذه المنشفة خاصة الأماكن الداكنة، مثل: الكوع والركبة والإبط وما بين الفخذين والأماكن الحساسة.
– اشطفي الجسم بالماء الدافئ ثم بالماء البارد جداً.
– جففي جسمك جيداً بفوطة جافة ثم ادهنيه بزيت اللوز مع التدليك بحركات دائرية وارتدي ملابس قطنية بالكامل .
مع الاستمرار الأسبوعي في إتباع هذه الطريقة سيتوحد لون جسمك ويصبح فاتحاً.

كيفية استخدام الدش المهبلي بيكربونات الصوديوم

لاستخدام بيكربونات الصوديوم كدش مهبلي ، يتم اذابة ملعقة كبيرة منه في كوب 250 ملي ، ثم يتم غسل المهبل و التشطيف به وذلك قبل الجماع بنصف ساعة ، فانه يجعل وسط المهبل مناسب أكثر للحيوانات المنوية الذكرية .

بيكربونات الصوديوم للمهبل للحمل بولد

كثرت الاقاويل عن زيادة نسبة الحمل بولد في حال تناولت المرأة بيكربونات الصوديوم. وتفيد الأقاويل غير العلمية او المبنية على معلومات طبية ان على المرأة استخدامه قبل الحمل وحتى قبل اقامة العلاقة الحميمة مع زوجها. فتمزج كمية من بيكربونات في الماء للحصول على سائل ابيض ثم تغتسل بهذا الغسول من اول يوم لبدء الدورة الشهرية وتستمر حتى اليوم السابع عشر بعد الطمث. بعدها يحدث الجماع بين الزوجين وتضع المرأة القليل من بيكربونات الصوديوم اي البودرة على المهبل، ومن بعدها يحصل الجماع لتحمل بعدها بولد.

غسول بيكربونات الصوديوم لانجاب الذكور

  • تعاني بعض السيدات من وجود إفرازات مهبلية حامضية لدرجة تتسبب في عدم السماح للنطف بالمرور إلى رحم المرأة، وقد يكون ذلك سببًا في مواجهة المرأة لصعوبات في حدوث الحمل، وبيكربونات الصودا هي عبارة عن مادة قاعدية على شكل مسحوق، تساعد على معادلة حموضة الإفرازات المهبلية، مما يؤدي إلى تحسين الظروف المساعدة للحمل، من خلال توفير الحماية المطلوبة للنطف لكي تصل إلى قناة المبيض.
  • يتم استخدام بيكربونات الصوديوم أيضًا لتحسين إمكانية تحديد نوع المولود، حيث أثبتت بعض الأبحاث أن البيئة القاعدية للمهبل تساعد على إخصاب النطف الذكرية بنسبة أكبر، أي تزيد من نسبة الحمل بالذكر، أما بيئة المهبل الحامضية تزيد نسبة تخصيب البويضة من خلال النطف الأنثوية، أي نسبة الحمل بالأنثى.

طريقة استخدام غسول Baking soda

يتم غلي الماء وتركه حتى يبرد
 ثم يضاف اليه بيكربونات الصوديوم
وفي وعاء نظيف ومعقم
يتم وضع الغسول المهبلي إغلاق العبوة بإحكام

غسول بيكربونات الصوديوم للالتهابات

  • يعتبر غسول بيكروبونات الصوديوم من أفضل العلاجات المنزلية لالتهابات المهبل.
  • وهو مادة مطهرة تقتل الجراثيم والفطريات.
  • يعمل الغسول على معادلة الوسط المهبلي، فالمعروف ان الوسط المهبلي يكون حامضياً وفي حال زادت حموضته فيسبب الالتهابات.
  • يجب على المرأة فحص نسبة الحموضة في المهبل ويجب ألا تزيد عن معدل 3.8_4.5، وفي حا لزادت فالزيادة تؤدي لنمو البكتيريا الضارة ويجب معادلتها بغسول البيكروبونات.
  • يتم وضع القليل من بيكربونات الصوديوم في مء فاتر وإذابتها ثم التشطيف المهبلي بها.
  • ويمكن تكراره عدة مرات في اليوم.

تجارب بيكربونات الصوديوم للحمل بولد

نجد أن هناك عدد كثير من الأقاويل التي تتحدث عن الحمل بولد والتي تخص البيكربونات الصوديوم وان له دور كبير في ذلك، وهي أقاويل غير علمية ومبنية على تقليد شعبي وليس لها اى علاقه طبية بذلك.

تقول صاحبة التجربة أنها قامت باستخدام البيكربونات الصوديوم لتحديد نوع الجنين ولكن عانت بشكل كبير بسبب كثره الافرازات وتاخر الحمل لفترة طويلة، وعند الذهاب الى الطبيب اكد لي ان البيكربونات قد منع  النطف من الوصول الى الرحم، وواجهت صعوبة شديدة في الحمل وزيادة من معدل الحموضة افرازات المهبل.

وقالت انها قد استخدمت ذلك لأنها قد سمعت انه يحسن من إمكانية تحديد جنس المولود وهي من التقاليد التي انتقلت إليها من العائلة، وتزيد نسبة الحمل بالذكر ولكن قد واجهت بعض المشاكل لفترة طويلة بسبب تلك التجربة.

 

السابق
انجازات الملك سلمان منذ توليه الحكم
التالي
طرق علاج الزكام عند الأطفال الرضع وطرق الوقاية منه