التغذية

فوائد ورق الزيتون للشعر و البشرة و القولون و السكري و الرجيم

فوائد مغلي ورق الزيتون

تعتبر شجرة الزيتون من اهم الشجر في بلاد الشام فبالاضافة الى ثمارها اللذيذة والغنية بالمواد الغذائية يمكن الاستفادة من اوراقها ايضا. حيث تعد فوائد ورق الزيتون المغلي عديدة للشعر و البشرة و القولون و السكري و الرجيم وغيرها سنتعرف عليها خلال المقال.

فوائد مغلي ورق الزيتون للشعر

تحافظ أوراق الزّيتون على صحةِ الشّعر وتقويته، والحفاظ على فروةِ الرّأسِ وإعطاءِ الشّعرِ مظهرٍ صحيّ وحيويّ وزيادةِ نعومتهِ، كما تعمل أوراقُ الزّيتونِ على الوقايةِ من تلفِ الشّعرِ بعدَ استخدامِ الأصباغِ الكيميائيّةِ والملونة، والتّخفيفِ من تساقطِ الشّعرِ، ويتم استخدام أوراق الزيتون بعمل منقوعِ أوراق الزّيتونِ، ووضعِ كميّةٍ من أوراقِ الزّيتون في لترٍ من الماءِ المغلي، وتركه على نار هادئةٍ لمدةِ ثلاثِ دقائق، وتركه إلى أن يبردَ، وشطفِ الشّعرِ به وتدليكِ فروةِ الرّأسِ بعدَ الاستحمام، ومن المفضل غسلُ الشّعرِ بماءٍ بارد.

تشاهد ايضا فوائد شجرة النيم للشعر والجسم والمتزوجين وطرق استخدامها

فوائد مغلي ورق الزيتون للبشره

  • تفتيح البشرة و القضاء على البقع الداكنة و التصبغات.
  • الحفاظ على نضارة البشرة و حمايتها من الإصابة بالعديد من المشكلات الجلدية على سبيل المثال: الحبوب و البثور المُختلفة.

يمكنك قراءة فوائد رجيم سيرتفود اسرع حميات الدايت وطريقه تطبيقه

فوائد مغلي ورق الزيتون للجنس

ورق الزيتون قد يكون أكثر فعالية من الفياجرا في علاج ضعف الانتصاب. يقول علماء من جامعة أثينا إن تسعة ملاعق كبيرة فقط من مستخلص أوراق الزيتون كافية لتقليل العجز الجنسي بنحو 40 في المائة.

بناء على دراسة أجريت على 660 رجلاً بمتوسط ​​عمر 67 قامو باتباع نظامًا غذائيًا على طراز البحر الأبيض المتوسط  غني
بالفواكه و الخضروات و البقوليات و الأسماك و المكسرات و ورق الزيتون قد شعرو بتحسن كبير في الصحة الجنسية لديهم.

يمكنك مشاهدة فوائد الثوم

استخداماته للسكري

أوراق الزيتون مُفيدة في عملية أيضِ سكر الجلوكوز الذي يتعلّق بالبنكرياس بالرغم من ان طريقة تأثير أوراق الزيتون في عملية الأيض ما زالت غير واضحة المعالم بشكل كبير بالرغم ان اوراق الزيتون تعد  مُكملاً غذائيّاً للمُساعدة على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري. لكن ورق الزيتون لا تستخدمُ في علاج السكري حال الإصابة به، ولكن أشارت بعض الدراسات إلى تأثيرها المفيد لهم.

خلاصة ورق الزيتون تساعد المصابين بمرض السكري من النوع الثاني على التحكم في مرض السكري و استقرار مستويات سكر الدم لديهم. حيث تعمل ورق الزيتون على تقليل مستوى سكر الدم التراكميّ و مستوى الإنسولين الصياميّ. انتشرت دراسة في مجلة Journal of Medicinal Food عام 2012 حول تأثير استهلاك أوراق الزيتون في خفض مستويات السكر في الدم لدى 79 شخصاً يُعانون من السكري من النوع الثاني. تناولت مجموعة منهم مُستخلص أوراق الزيتون مدة 14 أسبوعاً. تم ملاحظة ان المجموعة التي تناولت أوراق الزيتون انخفضت مُستويات السكر في الدم مُقارنة بالمجموعة الأخرى. كما اشتمل جزء من الدراسة على فئران التجارب.تم ملاحظة أنّه قلل من مستوى هضم النشويات، وامتصاصها لديهم.

ساهم مُستخلص أوراق الزيتون في الحدِّ من ارتفاع السكر في الدم و التقليل من ارتفاع الإنسولين. علاوة على ذلك ساعدت اوراق الزيتون على التقليل من مستوى سكر الدم و أعراض الإجهاد التأكسدي. اضافة الى ذلك ساعد ورق الزيتون على التقليل من الكوليسترول وفقا لمُراجعةٍ تم نشرها في مجلة Functional Foods In Health And Disease عام 2011.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد المضمضة بزيت الزيتون للأسنان وماهي الأضرار

استخداماته للرجيم

أوراق الزيتون تعتبر مفيدة جدّاً للأشخاص الذين يعانون من السمنة. حيث تعمل على التخلّص من الوزن الزائد خاصّة في منطقة الأرداف و البطن. ذلك عن طريق غسل مقدار نصف كوب من أوراق الزيتون، ثمّ يتم اضافة ملعقة كبيرة من الملح مع لتر من الماء النقيّ. ثمّ يتم اضافة ملعقة كبيرة من الخلّ بالاضافة الى المزيج السابق فوق أوراق الزيتون و يتم وضعه في الثلاجة. ثمّ يتمّ تناول كوب واحد بشكل يوميّ. كما يمكن أيضاً غلي أوراق الزيتون والاحتفاظ به في الثلاجة ويتمّ تناوله على الريق يوميّاً وقبل النوم. كما أنّ لزيت الزيتون أيضاً فائدة في تخسيس الوزن. يمكن ذلك بمزج أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع أربع ملاعق كبيرة من الخلّ.نضعها في زجاجة ونرجّها جيّداً، ثمّ ندهن المكان الذي نريد إنقاص الوزن منه وغسله في الصباح.

تعد شجرة الزيتون من إحدى أنواع النباتات العالية الفائدة الصحية للجسم. فشجرة الزيتون في الأساس هي عبارة عن تلك الشجرة دائمة الخضرة  و ذات الأوراق الخضراء على مدار العام. علاوة على ذلك يعد الزيت الذي تأتي عملية استخراجه من خلال ثمار الزيتون الخاصة بها هو من أحد أفضل أنواع الزيوت المباركة فائدةً للجسم. ورق الزيتون يستعمل بوتيرة عالية من جانب الإنسان و ذلك في عدة استعمالات بوتيرة عالية من جانب الإنسان. و ذلك في عدة استعمالات مختلفة.ذلك نظراً لفوائده المتعددة هذا علاوة على ذلك الجزء الذي عادةً ما يهمله الكثيرين منا على الرغم من توفره العالي من حولنا. و هو أوراق الزيتون ، و التي يتم استعمالها في العديد من الاستخدامات الطبية. الخاصة بعلاج العديد من المشاكل الصحية ، و الأمراض . و ذلك بعد القيام بعملية غليه لما له من فوائد صحية متعددة إذاً فما هي تلك الفوائد الصحية الخاصة بمغلي ورق الزيتون للجسم .

يمكنك التعرف ايضا على كيفية استخدام أوراق الزيتون لمرضى السكري

استخداماته للقولون

أجريت دراسة على الحيوانات من أجل قياس مدى تأثير المواد المستخلصة من ورق الزيتون على علاج متلازمة القولون العصبي. لذلك تم استخدام حيوانات مصابة بمرض القولون العصبي في الدراسة.

أظهرت نتائج الدراسة بأن ورق الزيتون يحتوي على مواد بيوفينولية هامة تساعد على تقليل أعراض وعلاج متلازمة القولون العصبي بشكل كبير. ولكن ما زالت الية العمل وتفسير العلاج غير واضحة للان وتحتاج إلى المزيد من الدراسات والبحوث في المستقبل.

يمكنك الاطلاع على فوائد ورق الزيتون في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد ورق التين في موقع المملكة ايضا

السابق
فوائد الخبز الأبيض و الاسمر والقمح الكامل و هل الخبز يسمن
التالي
سمكة خيار البحر شكله وكيفية طبخه و فوائده على مرضى السرطان و لماذا يتم حظره

اترك تعليقاً