إنقاص الوزن

فوائد وأضرار جلسات تفتيت الدهون

فوائد وأضرار جلسات تفتيت الدهون

السمنة هي مشكلة كبيرة تواجه العديد من الناس في بعض الأحيان ، لا يكفي اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة لفقدان الوزن ويلجأ البعض لجلسات تفتييت الدهون يقال إن استخدام العلاج بالموجات فوق الصوتية بتردد منخفض ناجح في تقليل الأنسجة الدهنية المحلية غير المرغوب فيها أو الدهون هذه العملية غير جراحية وغير جراحية ، لذلك ليست هناك حاجة للشفاء الطويل – قد يكون هذا هو المخرج البسيط لنا جميعًا في كثير من الأحيان ، حتى مع ممارسة الرياضة والنظام الغذائي ، لا يستطيع الأفراد دائمًا إنقاص الوزن الزائد ؛ خاصة عندما يتعلق الأمر بـ “أذرع الملابس” أو “مقابض الحب” ، حيث تكون الدهون عنيدة إلى حد ما من الناحية العلمية –

طريقة جلسات تفتيت الدهون

يقال إن الموجات فوق الصوتية “تخترق” أو تمر عبر سطح الجلد لتفتيت الخلايا الدهنية؛ أنواع أجهزة تفتيت الدهون مختلفة لسنا متأكدين تمامًا من كيفية عملها لتفتيت الدهون ، ولكن العملية في الأساس كالتالي:

  • بعد تحلل أو “تحلل الدهون” للخلايا الدهنية ، يتم إطلاق الدهون الثلاثية في السائل الخلالي ، السائل الموجود بين خلايا الجسم. الدهون الثلاثية هي النوع الرئيسي من الدهون في أجسامنا ، وتشكل 95٪ من الدهون .
  • يفكك الجسم الدهون الثلاثية إلى مكونين هما الجلسرين والأحماض الدهنية.
  • يتم استقلاب الأحماض الدهنية عن طريق الكبد ، بينما يتم تمرير الجلسرين (القابل للذوبان في الماء) عبر السوائل الخلالية ، ويتم التخلص منه كنفايات أو يتم أيضه ​​أيضًا عبر الكبد.
  • لذلك في النهاية ، بمجرد تكسير هذه الخلايا الدهنية ، يحاول الجسم استخدامها أو إزالتها للأبد .
  • بناءً على تجارب الأشخاص ، ستحتاج إلى 3 إلى 4 جلسات ، متباعدة حوالي 3 أسابيع لمعرفة أي تغييرات. تتوقع عمومًا أن تلاحظ فقدان 2-3 بوصات للدهون بعد هذا الإطار الزمني .

أسعار جلسات تفتيت الدهون

يمكن أن تختلف تكلفة عملية تفتيت الدهون بشكل كبير اعتمادًا على حجم المنطقة التي تريد علاجها ، بالإضافة إلى موقعك وخبرة العيادة التي تزورها يمكن أن تكلف السلسلة النموذجية المكونة من ثماني جلسات بسهولة ما يزيد عن 1000 دولار ومع ذلك ، ابحث عن إحدى صفقاتنا الخاصة بعلاجات إنقاص الوزن بالليزر ، والتي يمكن أن تخفض التكاليف بشكل كبير قد تكلف الصفقة النموذجية منا حوالي 50 دولارًا لعلاج واحد ، أو حوالي 30 إلى 50 دولارًا لكل علاج إذا اشتريت جلسات متعددة في وقت واحد .

هناك العديد من الأسماء التجارية للعديد من علاجات نحت الجسم بالليزر ، ومناقشتها قد يكون محيرًا لأن هذه الأسماء تستخدم أحيانًا (بشكل غير صحيح) بالتبادل. يستخدم جهازي ليزر شائعان ، i-Lipo و Zerona ، طاقة ليزر منخفضة المستوى في علاجات شفط الدهون غير الجراحية ، لكنهما ليسا متطابقين تمامًا .

مميزات وعيوب جهاز تفتيت الدهون بالذبذبات

يوفر تكسير الدهون بالذبذبات نتائج حقيقية وقابلة للقياس ستتمكن من معرفة مقدار المحيط الذي فقدته باستخدام شريط قياس – أو بمجرد النظر في المرآة .

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه يعمل فقط في مناطق معينة ، ولن ترى نتائج بين عشية وضحاها تحلى بالصبر ، لأنك سترى أفضل النتائج بعد أسابيع أو شهور من العلاج .

ستختلف النتائج أيضًا بناءً على تاريخك الصحي ونوع جسمك وعوامل فريدة أخرى. لا تؤثر هذه العوامل على النتائج التي تراها فحسب ، بل تؤثر على المدة التي ستستمر فيها .

قد ترى النتائج بعد علاج واحد فقط. ومع ذلك ، سيحتاج معظم الأشخاص إلى عدد من العلاجات قبل أن يحصلوا على النتائج التي يأملونها . [1]

مميزات وعيوب جلسات تفتيت الدهون بالكافيتيشن

غالبًا ما يتم وصف التخسيس بالموجات فوق الصوتية كبديل لشفط الدهون. إنه نوع آخر من طرق نحت الجسم غير الغازية لتقليل ظهور الدهون في الجسم .

في هذه الطريقة ، تقوم الموجات فوق الصوتية بتحويل الخلايا الدهنية إلى أحماض دهنية يمكن لجسمك بعد ذلك التخلص من تلك الأحماض الدهنية – لن تلتصق كما تفعل الخلايا الدهنية .

ومع ذلك ، فإن التجويف بالموجات فوق الصوتية ليس من الناحية الفنية إجراء “فقدان الدهون” يستهدف شفط الدهون الدهون بشكل أكثر تحديدًا. باستخدام تجويف الدهون بالموجات فوق الصوتية ، ستقيس نجاحك من خلال عدد البوصات التي تفقدها بعد العلاج إذا كنت تريد مظهرًا أكثر إحكامًا وتناغمًا ، فقد يكون هذا هو الإجراء المناسب لك .

مميزات وعيوب جلسات تفتيت الدهون بالليزر

على عكس شفط الدهون التقليدي ، فإن فكرة شفط الدهون بالليزر غير الجراحي ليست إزالة الخلايا الدهنية ، ولكن لتقليصها .

أثناء كل جلسة من آي ليبو – العلامة التجارية لجهاز الليزر ليبو المتطور للعناية بالجسم بالليزر – يقوم الفني بوضع الفوط المجهزة بصمامات الليزر مباشرة على الجلد. تخترق طاقة الليزر الخلايا الدهنية وتحدث ثقوبًا صغيرة في أغشيتها يؤدي هذا إلى إفراز الخلايا الدهنية للأحماض الدهنية المخزنة والجلسرين والماء في الجسم ثم تتقلص ، مما قد يؤدي إلى فقدان بوصات. يقوم الجسم بعد ذلك بطرد محتويات الخلايا الدهنية المطرودة عبر الجهاز اللمفاوي أو حرقها للحصول على الطاقة .

تقول هيذر: “فكر في الخلايا الدهنية كمجموعات من العنب العصير”. “يصل شعاع الليزر إلى الخلية الدهنية ويقلص المحتويات ، وتصبح تلك العنب زبيبًا” .

مجموعة المرشحين المثاليين لعملية شفط الدهون بالليزر أصغر قليلاً من مجموعة عمليات شفط الدهون التقليدية لأن الإجراء ليس مثاليًا لفقدان الوزن على نطاق واسع قد يكون من المناسب لك إذا كنت :

  • فقط حوالي 25 رطلاً فوق وزنك المثالي
  • يهتم أكثر بـ “مناطق المشاكل” من فقدان الوزن الكلي
  • بصحة جيدة مع مرونة جيدة للبشرة [2]

مميزات وعيوب جلسات التخسيس بالذبذبات

تم استخدام التدريب على اهتزاز الجسم بالكامل (WBV) في الأصل في الستينيات من قبل رواد الفضاء الروس للتغلب على ضمور العضلات وفقدان كثافة العظام وتجلط الدم الناجم عن فترات طويلة من التعرض لانعدام الجاذبية ، ويستخدمه حاليًا الرياضيون الأولمبيون ومدربون اللياقة البدنية و المراكز وأطباء الرعاية الصحية والمسنين والمعاقين والمشاهير على حد سواء! يمكن أن تساعدك هذه التقنية في تسريع فقدان الوزن من خلال دمجها في برنامج إنقاص الوزن الخاص بك .

  • يقلل من السيلوليت
  • يحسن التمثيل الغذائي
  • يعزز إزالة السموم
  • يسرع من فقدان الوزن
  • يحسن التصريف اللمفاوي
  • القليل من الجهد والأثر المنخفض
  • تقليل وقت التدريب
  • يحسن الدورة الدموية
  • يزيد المرونة
  • نطاق الحركة
  • قوة العضلات

وهو عبارة عن آلة تمرين منخفضة التأثير توفر دفعة هائلة لنظام الدورة الدموية يتسبب العلاج بالاهتزاز المكثف في تقلص العضلات بشكل طبيعي 30-50 مرة في الثانية ، مما يعزز إزالة السموم الطبيعية ، والتصريف اللمفاوي ، وإزالة النفايات وأكثر من ذلك بكثير! بالاقتران مع منصة الاهتزاز عالية التردد ، بعد الانتهاء من جلسة مدتها 10 دقائق ، تشعر عضلاتك كما لو كنت قد خضت تمرينًا كاملاً ، ولكن بشكل مثير للدهشة أنك تشعر بالنشاط والاسترخاء ، كما لو كنت قد تلقيت تدليكًا للتو أظهرت الدراسات أن جلسة WBV لمدة 10 دقائق مقارنةً بالتمرين لمدة 60 دقيقة في صالة الألعاب الرياضية توفر نتائج مماثلة في جزء بسيط من الوقت . [3]

اضرار جلسات تفتيت الدهون

من المحتمل أن تعاني من اضرار جهاز تفتيت الدهون مثل :

  • كدمات وانزعاج طفيف لعدة أيام بعد الإجراء .
  • إذا لم يتم الاعتناء بموقع الليزر بشكل صحيح بعد العملية ، فقد تكون معرضًا لخطر العدوى والتندب في الحالات الشديدة ، يمكن أن تحدث جلطات دموية يجب أن ترى طبيبك إذا كنت تعاني من أي تورم أو ألم أو إفرازات غير عادية .
  • هذا إجراء جديد نسبيًا ، لذلك لا يُعرف سوى القليل جدًا عن احتمالية حدوث مخاطر طويلة الأجل .
السابق
بالصور: أفضل 10 فنادق حديثة في أوروبا
التالي
رقم خدمة عملاء امازون السعودية