التغذية

فوائد منقوع التين المجفف لزيادة الوزن و السعال

فوائد منقوع التين المجفف

بينما قد لا يحتمل التين الطازج أكثر من أسبوعين قبل أن يفسد إلا أن التين المجفف متوافر على مدار السنة، وعمره بالعادة يكون أطول من التين الطازج. يتميز التين المجفف بأنه كنز غذائي غني بالعناصر الغذائية الهامة للصحة، سنتعرف خلال المقال على فوائد منقوع التين المجفف.

فوائد منقوع التين المجفف لزيادة الوزن

هناك علاقة وثيقة بين ما تقوم بتناوله من سعرات حرارية وبين ما يتم حرقه. بالتالي تناول سعرات حرارية بنسبة أكبر مما يتم حرقه يسبب زيادة الوزن والعكس صحيح.

يناسب التين المجفف والفواكه المجففة الأخرى أي نوع من الحميات الغذائية، ولكن يؤدي فقدان الماء في هذه الفاكهة إلى جعلها عالية بالسعرات الحرارية، بحيث يكون كوب التين المجفف الواحد أعلى في السعرات الحرارية من كوب من التين الطازج بمقدار أربع مرات.

لذلك من أهم فوائد التين المجفف لزيادة الوزن هي أنك تستطيع كسب بعض الكيلوغرامات بطريقة صحية وبسيطة، ومن دون تناول أي من الأطعمة المليئة بالدهون والمواد الضارة.

وللحصول على فوائد التين المجفف لزيادة الوزن كل ما عليك فعله هو إضافة التين المجفف إلى وجباتك اليومية وسوف تلاحظ زيادة في الوزن بشكل ملحوظ.

يمكنك قراءة فوائد التين للنساء و الرجال و المعدة و الرجيم و الرحم

فوائد مغلي التين المجفف للسعال

يساعد غلي التين و شربه في علاج السعال. كل ما عليك فعله هو احضار بعض ثمار التين المجففة و اوراقه و غليها ثم شربها.

فوائد منقوع التين و الزبيب

يمكن مواجهة ضعف التركيز من خلال تناول الزبيب أو التين المجفف، والتى تمد المخ بكمية مركزة من السكر. كما أنها تتيح للجسم امتصاص السكر على نحو جيد بفضل احتوائها على فيتامين ب1.

فوائد التين المجفف للجنس

التين المجفف من مصادر السعرات الحرارية والسكريات السريعة، وبالتالي يبث الطاقة في الجسم بصورة سريعة، وهو الأمر الضروري للجنس خاصة لدى الرجال.
  • غني بالأحماض الأمينية وهي مفيدة للغاية للجنس.
  • مثير للشهوة الجنسية بسبب المظهر والنكهة الجنسية. حيث أن رائحة وملمس التين عطريان وحسيان للغاية.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد التين للنساء و الرجال و المعدة و الرجيم و الرحم

فوائد التين المجفف للانجاب

يمتاز التين بنسب عالية من الألياف الطبيعية التي لم تجدها في أنواع الفاكهة الأخرى، والتي تعد علاجًا فعال لحالات الإمساك التي تتعرض لها العديد من النساء أثناء فترة الحمل. كما يحتوي التين على فيتامين a وفيتامين b بفوائدهم التي لا غنى عنها للمرأة الحامل وكذلك المعادن الهامة لبناء جسم صحي.

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون

إليكم نتائج عدد من الدراسات حول مستخلص التين مع زيت الزيتون:

  • تناولت بعض الدراسات الفوائد المحتملة لمزيج مصنوع من مستخلص زيت الزيتون ومستخلص التين. وأظهرت النتائج أن هذا المزيج قد يساعد على تخفيف حدة المضاعفات والاثار الجانبية التي قد تظهر لدى مرضى السرطان أثناء خضوعهم للعلاج الكيميائي أو للعلاج الإشعاعي.
  • لم تظهر دراسة أخرى أن تناول مستخلص التين مع زيت الزيتون يساعد في تخفيف حدة الأعراض المرافقة لالتهاب المفاصل الروماتويدي، وهناك حاجة لمزيد من البحث.

يمكنك التعرف ايضا على فوائد التين مع زيت الزيتون للقولون و الرجال و النساء و البشرة

أضرار التين المجفف

بالرغم من احتواء التين المجفف على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، إلا أنه يمتلك بعض التأثيرات الجانبية الناتجة من الإفراط في تناوله خاصةً لدى الأشخاص المصابين ببعض المشاكل الصحية. وتتلخص أضرار التين المجفف كالاتي:

1. اضطرابات هضمية

يسبب التناول المفرط للتين المجفف إلى الإصابة بالإسهال وبعض الاظرابات الهضمية كونه يحتوي على محتوى عالي من الألياف الغذائية.

2. تفاعلات تحسسية

قد يسبب التين المجفف ردة فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص. وتجدر الإشارة إلى أن احتمالية حدوث التفاعلات التحسسية اتجاه التين المجفف تكون أقل من التين الطازج.

3. التداخلات الدوائية

تعد التداخلات الدوائية من أهم أضرار التين المجفف، وذلك بسبب احتوائه على محتوى عالي من فيتامين ك الذي قد يتداخل مع فعالية العديد من الأدوية خاصةً مميعات أو مخففات الدم، وأهمها: دواء الوارفارين (Warfarin). حيث يؤدي الإفراط في استهلاك التين المجفف إلى التقليل من كفاءة وفعالية الدواء.

4. ارتفاع مستوى سكر الدم

بالرغم من قابلية التين المجفف في تحسين مستوى الأنسولين والسكر في الدم. إلا أنه يجب توخي الحذر من زيادة تناوله خاصًة لدى الأشخاص المصابين بداء السكري، وذلك لاحتواء التين المجفف على نسبة عالية من السكريات.

5. الحوامل والمرضعات

يعد الاستهلاك المعتدل للتين المجفف امن للحوامل والمرضعات. ولكن لا توجد دلائل علمية توضح أمانه في حال الإفراط من تناوله بما يتعلق في الحوامل والمرضعات، لهذا يجب توخي الحذر من الإفراط في استهلاكه.

يمكنك الاطلاع على فوائد التين المجفف في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد التين في موقع المملكة ايضا

السابق
فوائد العنب الأخضر و أضراره
التالي
فوائد الزبيب للتسمين و الذاكرة

اترك تعليقاً