العلاج الطبيعي

فوائد عشبة الدميانة في علاج البرود الجنسي بين الزوجين

فوائد عشبة الدميانة في علاج البرود الجنسي بين الزوجين

عشبة الدميانة Damiana لها العديد من الفوائد الصحية، لاسيما فوائد عشبة الدميانة في علاج البرود الجنسي بين الزوجين، الذي لعله أمر يقلق الكثير من الأزواج، ويريدون أن يعالجوه في الغالب بطرق طبيعية، لذا تاتي عشبة الدميانة على رأس الأعشاب التي تساعد في علاج البرود الجنسي Frigidity، وزيادة الرغبة الجنسية، لأنها واحدة من أقوى المنشطات الجنسية الطبيعية Aphrodisiac .

ما فوائد عشبة الدميانة في علاج البرود الجنسي بين الزوجين

تتمثل فوائد عشبة الدميانة في علاج البرود الجنسي بين الزوجين في كونها واحدة من أقوى المنشطات الجنسية الطبيعية، حيث أنها تستخدم منذ القدم لزيادة الرغبة الجنسية ولعلاج المشاكل الجنسية، من خلال تناولها عن طريق الفم، حيث تحتوي عشبة الدميانة على مواد كيماوية تؤثر على الدماغ والجهاز العصبي، وشجيرة الدميانة عبارة عن شجيرة برية تنمو في المكسيك، وجزر الهند الغربية، وأمريكا الوسطى، وتستخدم في علاج بعض الأمراض الأخرى، مثل : عسر الهضم، ألم المعدة، الإسهال، الإمساك، تخفيف أعراض كلا من متلازمة انقطاع الطمث، ومتلازمة ما قبل الحيض PMS .

أبحاث حول فوائد عشبة الدميانة في علاج البرود الجنسي بين الزوجين

جرت العديد من الأبحاث الأولية حول فوائد عشبة الدميانة في علاج البرود الجنسي بين الزوجين، وغيرها من المشاكل الجنسية الشائعة، وتقول هذه الأبحاث أن تناول منتج مكون من عشبة الدميانة والأرجينين والجينسنغ الأمريكي والجنكة، ومجموعة من الفيتامينات والمعادن، قد ساعد في تحسين الرضا الجنسي، وزاد من تواتر النشوة الجنسية، وقلل أيضا من مشكلة جفاف المهبل لدى النساء، الأمر الذي يمنعهم من الوصول للنشوة، وبالتالي تحسين الحياة الجنسية لدى كلا من الرجال والنساء .

العلاقة بين عشبة الدميانة ونبات القنب

يقول علماء النفس أن عشبة الدميانة تحتوي على مواد كيميائية، بحيث إذا تم تدخين أوراها الجافة، أو تناولها بجرعات عالية، فإنها تسبب الهلوسة، وتحاكي في تأثيرها على الدماغ تأثير القنب، لكنها بالطبع أكثر اعتدالا منه، لذا ينصح بعمل شاي الدميانة لتحسين الحالة المزاجية .

علاج جفاف المهبل بعشبة الدميانة

على الرغم من تأثير نبات الدميانة الكبير منذ أكثر من 100 عام حول قدرتها في زيادة الرغبة الجنسية، إلا أن أفضل مجالاتها على الإطلاق في تحسين الحياة والصحة الجنسية هو علاج مشكلة جفاف المهبل، أثناء العلاقة الجنسية وعندما تكون الإثارة غير كافية قبل الجماع، فإن هذا يتسبب في حدوث انخفاض في الدافع الجنسي، وصعوبة أثناء الإيلاج، وعدم الوصول إلى النشوة الجنسية، وهذا يؤثر بالسلب على الحياة الجنسية للزوجين، وبالتالي عندما تساعد عشبة الدميانة على علاج جفاف المهبل، فإنها تحل كل هذه المشكلات .

وفي دراسة مزدوجة التعمية نشرتها مجلة الجنس والعلاج الزوجي حول مكملات عشبة الدميانة، وجدت هذه الدراسة أن مكملات الدميانة نساعد في تحسين الوظيفة الجنسية للإناث، وقد قامت الدراسة على 77 امرأة فوق الـ 21 عام، واللواتي كان يعانين من مشاكل في الوظيفة الجنسية، وقد انقسم عدد النساء في الدراسة لقسمين، قسم مكون من 43 امرأة حصلوا على دواء وهمي، وقسم مكون من 34 امرأة حصلوا على مكملات عشبة الدميانة .

وقد كشفت نتائج هذه الدراسة أن 74 بالمائة من النساء اللواتي تلقين مكملات عشبة الدميانة قد تحسنت حياتهم الجنسية بشكل واضح، وزادت لديهم الرغبة الجنسية وتم علاج مشكلة جفاف المهبل .

هل تناول عشبة الدميانة آمن

نعم، تناول عشبة الدميانة عن طريق الفم آمن إذا تم تناولها بكميات طبيعية، إلا أن تناول جرعات أمثر من 200 جرام في اليوم، سبب اختلاجات وأعراض تشبه داء الكلب والتسمم بالستركنين، كما أنه لا توجد أدلة كافية عن مدى أمان تناول عشبة الدميانة أثناء الحمل والرضاعة، لذا إذا كنتي حامل أو مرضع فيجب عليكي التوقف من باب الأمان عن تناول العشبة .

عشبة الدميانة تؤدي إلى انخفاض نسبة السكري في الدم، لذا من يعاني من مرض السكري يجب عليه أن يراقب مستويات السكر لديه غذا كان يتناول عشبة الدميانة، ولأنها تؤثر على مستويات السكر فإنك يجب أن توقف استخدامها إذا كنت ستجري جراحة قريبة، يجب أن توقفها على الأقل لمدة أسبوعين قبل وبعد الجراحة .

تفاعل عشبة الدميانة مع الأدوية الأخرى

على الرغم من فوائد عشبة الدميانة في علاج البرود الجنسي بين الزوجين، وغيرها من الفوائد الأخرى، إلا أنه يجب الانتباه إلى أنها قد تتفاعل مع تناولك لبعض الأدوية، مثل : أدوية مرض السكري، حيث أن تناول الدميانة مع الأدوية المخفضة للسكر يتسبب في هبوط السكر أكثر تحت مستوى الحدود الآمنة، لذا يجب عليك مراجعة الطبيب المتخصص، وهذه الأدوية مثل : الأماريل، الأنسولين، الميتفورمين، الأكتوس، الأفانديا، الغليناز، الميكرونيز وغيرهم .

فوائد عشبة الدميانة

بخلاف فوائد عشبة الدميانة في علاج البرود الجنسي بين الزوجين، فإن لها عدد من الفوائد الأخرى التي تتمثل في :

  • علاج الإمساك .
  • التخلص من الكآبة .
  • علاج الصداع .
  • تعزيز القدرة على التحمل العقلي والبدني .
  • علاج التبول اللا إرادي .
  • علاج اضطرابات المعدة .
  • خفض الوزن الزائد .

الجرعات المناسبة من عشبة الدميانة

الجرعة المناسبة من عشبة الدميانة تعتمد على العديد من العوامل، مثل : عمر الشخص، وحالته الصحية وغيرها من العوامل، لكن في الوقت الحالي لا يوجد دليل مدعوم كافي لتحديد الكمية اليومية الموصي بها من عشبة الدميانة، لكن ضع في عقلك أنه على الرغم من أنها عشبة طبيعية إلا أن الأعشاب الطبيعية ليست آمنة دائما، وأن مراعاة الجرعة المأخوذة شيء يجب الاهتمام به دائما، لذا إذا كنت تتناول المكملات استشر الطبيب أو الصيدلي، أو اقرأ الملصق الموجود على العبوة قبل الاستخدام، وفي الغالب يمكنك تناول من 2 إلى 4 جرام من الدميانة يوميا، وتذكر أن هناك من أبلغ عن حالات من الهلوسة عند تناول 200 جرام منها .

هل هناك أوقات معينة تزيد فيها الرغبة الجنسية لدى النساء

تناول عشبة الدميانة يساعد في زيادة الرغبة الجنسية، لكن للمساعدة يمكن اختيار الوقت المناسب الذي تكون فيه الرغبة الجنسية لدى النساء في أوجها، وهذه الأوقات هي :

  • أثناء فترة التبويض، ففي هذه الفترة يرتفع هرمون البروجيسترون، لذا فإن هذه الفترة تشعر المرأة بالرغبة في إقامة العلاقة الحميمة أكثر، وتبدأ هذه الفترة في منتصف فترة الدورة الشهرية، وترتفع الرغبة الجنسية في هذا الوقت لأن الجسم يكون مهيئ لحدوث الإخصاب .
  • بعد ممارسة الرياضة، حيث تجعل الرياضة المرأة مؤهلة نفسيا وجسديا لإقامة علاقة جنسية، وتزداد في هذا الوقت رغبتها في إقامة علاقة جنسية مع الزوج، ويرجع هذا أيضا لأن الرياضة تساعد في تدفق الدم ووصوله لكل أعضاء الجسم، وبالتالي تزيد الرغبة الجنسية .
  • بعد تناول بعض الأطعمة مثل : الشوكولاتة الداكنة، المكسرات، المحار، لأن هذه الأطعمة تزيد من الرغبة الجنسية .
  • فصل الصيف والربيع، حيث أن الشمس تساعد في مد الجسم بفيتامين د المهم جدا في زيادة الرغبة الجنسية، والمهم أيضا لدى الرجال، حيث أنه يرفع معدل هرمون التستوستيرون لديهم .
  • وقت الراحة، حيث أن يوم الإجازة من العمل يرفع لدى المرأة شعور بالرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، كون مزاجها يكون جيد، لأن ضغوط العمل تحول دون رغبتها في إقامة العلاقة الجنسية لأن عقلها يكون مشغول .

الآن وقد عرفنا فوائد عشبة الدميانة في علاج البرود الجنسي بين الزوجين، أنصح بعد تناولها من تلقاء النفس واستشارة الطبيب قبل تناول أي شيء حتى لو كان طبيعيا .

السابق
فيزا شنغن للمقيمين في السعودية 2021
التالي
جلسات المساج وفوائدها