التغذية

فوائد صابونة الفحم للشعر و البشرة

فوائد صابونة الفحم

يدخل الفحم في بعض منتجات البشرة التي تفيد في تنقية الجلد وإزالة الحبوب منه، ولكن هذه المنتجات يظل لها آثار سلبية تظهر مع الوقت بسبب المواد الكيميائية، ولذلك تتجه بعض السيدات إلى استخدام صابون الفحم وغيره من المواد الطبيعية بدلًا من الكريمات والزيوت. سنتعرف خلال المقال على فوائد صابونة الفحم.

فوائد صابونة الفحم للشعر

  • يساعد على امتصاص الزيوت والدهون التي تفرزها فروة الرأس.
  • يزيد نمو الشعر، مما يؤدي إلى زيادة طوله وكثافته.
  • يساعد على إزالة المواد الكيماوية المتراكمة على فروة الرأس.
  • يعيد الحيوية للشعر.
  • يمنع حدوث الالتهابات في فروة الرأس.
  • يقضي على البكتيريا والفطريات.

يمكنك التعرف ايضا على فوائد المشمش لمرضى السكر و القولون

فوائد صابون الفحم للبشره الدهنية

هناك منتجات عديدة تعالج البشرة الدهنية، ولكن صابون الفحم يعتبر غير مكلف ويستطيع إزالة الأوساخ من الجلد ويمنحه مظهر خال من الزيوت الزائدة التي تتسبب في لمعان مزعج للبشرة وتفسد المكياج.

فوائد صابونة الفحم للهالات السوداء

أهمّ الفوائد المُرتبطة باستعمال صابونة الفحم هي التي ذكرتها في سؤالك؛ في إزالة الشوائب والأوساخ العالقة على البشرة، وفي تقليل زيوتها بعض الشيء، وفي الحقيقة نادرًا ما تُستعمل صابونة الفحم لإزالة الهالات السوداء، إلا في حال احتوائها على موادّ أُخرى تُخفّف الهالات، مثل:

  1. العسل.
  2. مُستخلص الشاي.
  3. جل الصبار (الألوفيرا).
  4. فيتامين (هـ).

يمكنك قراءة فوائد نشا الذرة للوجه و المعدة

فوائده للتبيض

لا يستخدم صابون الفحم في تغيير لون البشرة الوراثي أو تركيز مادة الميلانين (Melanin) المسؤولة عن لون البشرة.  لكن الاستخدام المنتظم لصابون الفحم النشط، ربما يساعد على علاج التصبغ والحفاظ على مستوى لون البشرة. كذلك يؤدي الاستخدام المنتظم إلى التخلص من سموم الجلد والأوساخ والجلد الميت، مما يعطي البشرة إشراقًا ولمعانًا وحيويةً. كثر استخدام صابون الفحم للأماكن الحساسة، لكن لا يوجد تجارب علمية تثبت فاعليتها. تحتاج حالات التصبغ الشديدة إلى الذهاب إلى طبيب الجلدية.

فوائده للمناطق الحساسة

صابون الفحم عندما يكون هناك أضرار صابون الفحم يكون هناك أيضا فوائد ولكن فوائدها ليس لها حصر ولا عدد فهي فوائد عظيمة لن تحصل عليها في أي من الصابون الآخر لذا سوف نعرض عليك هذه الفوائد حتى تشعر بأهمية النوع الذي نقدمه:

  • يقوم صابون الفحم بتنشيط الدورة الدموية في الوجه, ويقوم بالتخلص من أي أوساخ مترسبة في البشرة من عوامل الأتربة في الطرق, أو من استخدام صابون غير طبي للبشرة, ووضع الكيماويات عليها.
  • تعمل الصابونة على التخلص من الجرح المتراكم في البشرة وأثره عليها, والتخلص من أي علامة بارزة في الوجه, وذلك يكون نتيجة وجود عناصر مغذية متواجدة داخل مكونات الصابون.
  • يقوم الصابون بتفتيح البشرة والعمل على توحيد لونها وإزالة حروق الشمس والبقع المتواجدة في الوجه.
  • تعالج البثور المتواجدة على الوجه والجسم وتعمل على إزالة أثرها بشكل نهائي

يمكنك الاطلاع على فوائد اليانسون في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد اليانسون في موقع المملكة ايضا

السابق
فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية و حب الشباب
التالي
فوائد حبوب اللقاح للبشرة و التسمين