التغذية

فوائد زيت بذور الورد للشعر و البشرة و الشفايف

فوائد زيت بذور الورد

يتم استخلاص زيت بذور الورد من نوع خاص من الورود، وهو زيت معروف بفوائده المذهلة منذ الاف السنين. يعد زيت بذور الورد أحد الزيوت التي تنال شعبية واسعة في صناعة مستحضرات التجميل بشكل عام بسبب محتواها العالي من الفيتامينات والعناصر الغذائية المتنوعة، وخاصة فيتامين ج وفيتامين هـ. سنتعرف خلال المقال على فوائد زيت بذور الورد.

فوائد زيت بذور ثمر الورد للشعر

لا تقتصر فوائد زيت بذور الورد على بشرة الوجه أو الجسم، بل تمتد فوائده للشعر، لذا يمكنكِ استخدامه له لتحظي بالفوائد التالية:

  • عطي للشعر نعومه ورائحه رائعه، كما يخلصه من الجفاف.
  • يعالج الشعر المتقصف.
  • له دور مهم في فرد الشعر بخلطه مع زيت القرنفل.

فوائد زيت بذور الورد للهالات السوداء

  • يساعد زيت الورد على تخفيف الهالات السوداء تدريجياً تحت العينين.
  • يمدّ بشرة العين بالفيتامينات الضرورية لتجنب مشاكل الهالات السوداء.
  • يساعد زيت الورد على شد البشرة.
  • يساعد زيت الورد على التخلص من تجاعيد البشرة والوقاية من علامات الشيخوخة المبكرة، كما أنه يمنح البشرة الكولاجين.
  • علاوة على ذلك يساعد على حماية البشرة الحساسة من أشعة الشمس الضارة، وعلاج حروق الشمس بعد الإصابة بها.
  • يعمل زيت الورد على ترطيب البشرة وجعلها ذات ملمس ناعم.
  • يحتوي زيت الورد على فوائد تساعد على التخلص من حب الشباب.
  • يساعد في الوقاية من حساسية البشرة، الالتهابات والإكزيما، لأنه يحتوي على مضادات للجراثيم والميكروبات.
  • يعمل زيت الورد على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة والعمل على تجديدها.
  • يعمل على توحيد لون البشرة وشدها، والحفاظ على نضارتها.
  • يحتوي زيت الورد على نسبة عالية من فيتامين ج وفيتامين أ وكذلك مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب بالإضافة لأحماض أمينية هامة وفيتامينات ومعادن تساعد على الحفاظ على البشرة بصورة مثالية.

يمكنك التعرف ايضا على أضرار الشمندر لمرضى الضغط و الحامل

فوائد زيت بذور الورد للبشرة الدهنية

يحمل ماء الورد أو زيت الورد في طياته العديد من العناصر المهمة والخواص الفريدة، التي تعد مفيدة لكل من البشرة والجسم، وفيما يأتي أهم فوائد زيت الورد للبشرة الدهنية.

التخلص من التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر

يحتوي زيت الورد على مجموعة من الخصائص المضادة للأكسدة والتي تعد من أهم الخصائص للبشرة، إذ تساعد مضادات الأكسدة على تجديد أنسجة الجلد وتقوية خلايا الجلد وحمايتها من التلف.
إضافًة إلى ما سبق فإن زيت الورد يحتوي على مجموعة من الفيتامينات كفيتامين ج وفيتامين أ التي تعمل مع بعضها البعض على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة.

تهدئة البشرة

يحتوي زيت الورد على مجموعة من الخصائص المضادات للالتهابات التي تساعد على التقليل من احمرار وتهيج سطح البشرة، وقد يعود ذلك إلى الخصائص المرطبة التي يمتلكها زيت الورد.

تخفيف الأكزيما الجلدية

قد يعود ذلك إلى احتواء زيت الورد على مزيج من المواد المضادة للأكسدة وبعض الأحماض الدهنية التي تجعلها خليط مثالي لتهدئة الالتهابات الجلدية بما في ذلك الأكزيما.

تخفيض كمية الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية

تعد مشكلة فرط الزيت إحدى المشاكل الشائعة التي يعانيها الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية، يمكن أن يساعد استخدام زيت الورد بانتظام على التقليل من كمية الزيت التي تفرزها البشرة، قد يعود ذلك إلى الخصائص المرطبة التي يمتلكها، إذ يعمل على زيادة محتوى البشرة من الماء مقارنة مع الزيت وبذلك الحصول على بشرة لامعة وجميلة.

الحفاظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية على سطح البشرة

قد يعود ذلك إلى الخصائص القابضة التي يمتلكها زيت الورد والتي تساعد على إزالة الأوساخ والزيوت من الجلد للمحافظة على توازن درجة الحموضة.

فوائد زيت بذور الورد للشفايف

يمكن للأشعة فوق البنفسجية والظروف الجوية القاسية وعوامل أخرى أن تحرم شفتيك من الرطوبة وتتركها جافة ومتقشرة. فوائد زيت بذور الورد المغذية والمشرقة لا تعمل فقط على بشرة وجهك ولكن أيضاً على شفتيك الرقيقة. ومن فوائد زيت بذور الورد للشفايف:

  • يعمل على تفتيح لون الشفاه ويحميها من حروق الشمس. يمكنك استبدال مرطب الشفاه الخاص بك بهذا الزيت كعامل تنعيم طبيعي للشفاه المتشققة والجافة والمتشققة. اخلطي قطرتين من زيت بذور الورد مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو الزبدة وضعي هذه التركيبة الطبيعية على شفتيك عدة مرات في اليوم للحصول على شفاه ناعمة وردية.
  • زيت بذور الورد كمرهم للشفاه، ضعي قطرة من زيت بذور الورد وشاهديه يُمتص على الفور، لأنسجة وملمس أكثر نعومة للشفاه. سيكون لديك شفاه خصبة وناعمة في أي وقت من الأوقات.

يمكنك التعرف ايضا على فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية ووصفات فعالة للبشرة الدهنية

فوائد زيت بذور الورد للمنطقه الحساسة

زيت الورد يعد من أفضل الزيوت على الإطلاق في تفتيح وتعطير وتنظيف فهو غني بالمواد التي تفيد الجسم وخصوصًا الأماكن الحساسة التي تزعج الكثير من السيدات والبنات أيضًا.

الفرق بين زيت بذور الورد الأصلي و التقليد

للتفريق بين زيت بذور الورد الأصلي عن التقليد، عليكِ باتباع المعلومات التالية:

  • زيت الورد قوامه متماسك وثقيل كقوام الجلسرين، وليس قوامه سائل خفيف كالماء.
  • زيت الورد الأصلي له رائحه هادئه وجذابه، زيت الورد المغشوش رائحته مركزه ونفاذه.
  • عند وضع زيت الورد على اليد والبشره يمتصه الجلد بسرعه ويعطيكِ ملمس ناعم جدآ، بالإضافه إلى أنه يزيل الجلد الميت فوريآ عند مسحه بقطنه نظيفه، على عكس زيت الورد المغشوش عند وضعه على البشره يعطيك ملمس دهني، ولا يعطيكِ النتيجة المطلوبه.

يمكنك الاطلاع على فوائد ماء الورد في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد ماء الورد في موقع المملكة ايضا

السابق
فوائد زيت الحرمل للشعر و الاعصاب
التالي
فوائد بذور الريحان للبشرة و الشعر