التغذية

فوائد القورو للتخسيس و الاسنان

فوائد القورو

تؤخذ ثمرة القورو (Cola acuminata) من شجرة تسمى شجرة الكولا، موطنها الأصلي هو غرب أفريقيا بحيث يصل ارتفاع تلك الشجرة من 40-60 قدمًا، وتأخذ الثمار شكل النجمة، وحجمها مشابه للكستناء. تتميز ثمار القورو بطعمها المر عندما تمضغ طازجة، وعندما تجف يصبح الطعم أكثر اعتدالًا، ويقال أن رائحتها شبيهة برائحة ثمار جوزة الطيب. سنتعرف خلال المقال على فوائد القورو.

فوائد القورو للتخسيس

نظراً لاحتواء ثمرة القورو على نسبة كبيرة من الكافيين، فهي تساعد على كبح الشهية ومنح شعور بالإمتلاء لوقت طويل. كما أنها تعمل على زيادة وتنشيط عملية التمثيل الغذائي بالجسم، وتزيد من معدل امتصاص العناصر الغذائية الهامة بالجسم، وفي نفس الوقت تعمل على حرق الدهون المتراكمة في جميع أنحاء الجسم، وهذا ما يجعلها مميزة في الحفاظ على الجسم صحي وذو قوام ممشوق. كما تساعد في التخلص من انتفاخات المعدة والقولون، والتخلص من الغازات التي تسبب هذه الانتفاخات، لهذه الأسباب تعتبر ثمرة القورو هي الاختيار الأمثل لمن يرغب في التخلص من الوزن الزائد دون التعرض للتعب والإرهاق الناتج من أنظمة التخسيس الغذائية الشاقة.

يمكنك قراءة فوائد المشمش لمرضى السكر و القولون

فوائد القورو للاسنان

يحتوي القورو على نسبة كبيرة من الكالسيوم، وهو ما يفيد في تقوية الأسنان والحفاظ على صحتها، بالإضافة لأنه يعمل على زيادة إفراز اللعاب بالفم وزيادة كميته، وبالتالي فهو مفيد للحفاظ على صحة الفم واللثة، وكذلك مفيد في حماية الأسنان من التسوس.

يمكنك التعرف ايضا على فوائد نشا الذرة للوجه و المعدة

فوائده للرجال

حول فوائد القورو للرجال فهناك العديد من الدراسات حول القورو وأثرها في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. بالرغم من عدم إثبات النظرية علميًا بعد إلا أن احتواء القورو على الفيتوأندروجين (Phytoandrogen) والفيتواستروجين (Phytoestrogen) قد يساعد بحسب

فوائد القورو للخيول

لم يثبت فوائد القورو للخيول، لكن ثمار القورو من أكثر الثمار التي تحمل فائدة كبيرة لصحة الإنسان. تشتهر نبات القورو في الدول الإفريقية فتقدم في الاحتفالات الاجتماعية، وهي من الضيافة الثقافية والتقليدية. كما تستخدم في المشروبات والمأكولات بالإضافة إلى استعمالها كأحد أنواع البهارات. تحتوي نبات القورو على نسب من الكافيين وبعض المركبات الفينولية، والنشا والبرتين ومضادات أكسدة.

يمكنك الاطلاع على فوائد القورو في موقع إقرأ ايضا

السابق
فوائد حبوب اللقاح للبشرة و التسمين
التالي
فوائد الترنج للرجال و النساء