التغذية

فوائد الشاي الأبيض للقولون و البشرة

فوائد الشاي الأبيض

مثلهما مثل أي نوع من أنواع الشاي المختلفة يعتبر الشاي الأبيض والشاي الأحمر مستمدين من المصدر الأساسي وهو نبتة الشاي المعروفة باسم Camellia sinensis وأوراقها، الا أن الاختلاف الأساسي والجوهري بين كل الأنواع هو معدل الذبول وكمية الأكسدة التي تعرضت لها! ويتم إنتاج الشاي الأحمر من اوراق الشاي المجففة، بينما يستمد الشاي الأبيض من الأوراق الناضجة والبراعم. سنتعرف خلال المقال على فوائد الشاي الأبيض.

فوائد الشاي الأبيض للقولون

ربما لم تسمع من قبل عن الشاي الأبيض. لكن هناك أدلة تشير إلى الفوائد الصحية للشاي الأخضر والشاي الأبيض. قد تساعد في منع سرطان القولون.
  • تم اكتشاف أن مضادات الأكسدة والبوليفينول – مركبات الوقاية من السرطان – بأعلى المستويات في الشاي الأبيض، وهو أقل أنواع الشاي معالجة.
  • يحتوي على مستويات أعلى من مادة البوليفينول مقارنة بالشاي الأسود، الذي يحصل على أكبر قدر من المعالجة.
  • قد يكون هذا المشروب الذي يتم استهلاكه على نطاق واسع مفيدًا في الوقاية من سرطان الأمعاء لدى الأفراد المهيئين وراثيًا.
  • إن استخدام مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية للوقاية من السرطان وأمراض القلب ومخاوف أخرى شائع بشكل متزايد بين كثير من الناس، وقد ارتبط تناول الأسبرين المرتفع بانخفاض بنسبة 40٪ إلى 50٪ في الوفيات بسرطان القولون، كما أشارت في ورقتها البحثية. للحصول على نفس فوائد الشاي الأخضر أو ​​الشاي الأبيض للوقاية من سرطان القولون، اشربي حوالي ثلاثة أكواب من الشاي يوميًا.

يمكنك قراءة فوائد القرنفل العديدة للرجل والمراة والجسم وفوائد الشاي والقرنفل

فوائد الشاي الأبيض للضغط

أثبتت الدراسات أن الشاي الأبيض يساعد على تحسين وظائف الأوعية الدموية كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وبالتالي فهو يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية ويحميهما من الأمراض

فوائد الشاي الأبيض للبشرة

  • أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تعزّز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، ممّا يحارب التجاعيد. هذا النوع من الشاي هو واحد من أفضل الأنواع التي تبقي البشرة شابة ومشدودة. من هنا، اشربي هذا الشاي يومياً حتّى تتخلّصي من الخطوط الرفيعة في أسرع وقت ممكن.
  • يساعد على محاربة الشيخوخة وعلامات التقدّم في السن.
  • يعزز صحة خلايا الجسم بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة.
  • يجعل البشرة صحية ونضرة.

يمكنك التعرف ايضا على سمك موسى سبب تسميته وما هي فوائده وطريقة عمله

فوائده للتخسيس

  • يحتوي الشاي الأبيض على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تحفّز عملية التمثيل الغذائي في الجسم. هذا الأمر، يسرّع عملية الأيض ممّا يحرق الدهون ويساعد بالتالي في خسارة الوزن.
  • يساعدكِ الشاي الأبيض في الشعور بالشبع حتّى الوجبة التالي، ممّا يساهم في المحافظة على وزنكِ من دون أن تكتسبي الكيلوغرامات الزائدة.

متى يشرب الشاي الأبيض للتنحيف

  • لزيادة نشاط الجسم وإعلان بدء عملية الأيض والحرق وتنشيطها يكون من الضروري تناول الشاي الأبيض في الصباح، بالإضافة إلى أنه يحتوي الكافيين ما يعزز التركيز، ولكن إلى جانب الكافيين يحتوي الشاي الأبيض أيضًا مركبات ذات تركيز عالي وتركيب معقد، وهذه المركبات بدورها يمكن تؤدي إلى إتلاف الكبد فيما لو تم تناولها على الريق
  • إن أفضل وقت لشرب الشاي الأبيض يكون في الصباح حوالي الساعة 10 – 11 أي بعد تناول كمية قليلة من الطعام أو حصة من الفاكهة، بحيث لا يكون شربك للشاي الأبيض هو أول شيء يدخل معدتك.
  • يعمل الشاي الأبيض على زيادة معدل حرق الدهون وتحسين عملية الهضم بالإضافة إلى تخليص الجسم من الدهون المشبعة ومنع تراكمها وخاصة في منطقة البطن، لذا فإن تناوله بعد الوجبات الرئيسية يمكن أن يضمن لك ذلك.

يمكنك مشاهدة فوائد الشاي مع الحليب للتسمين وما هي اضراره في زيادة الوزن

فوائده للحامل

تناول السوائل الضروري – خلال أيام الحمل، من المهم أيضًا أن تشرب الأم الكثير من السوائل للحفاظ على الترطيب المناسب في الجسم، لكن معظم الأمهات يشكون من أنهن لا يشعرن برغبة في شرب الماء العادي طوال اليوم. زمن. في مثل هذه الحالة، يمكن أن يكون الشاي حلاً ممتازًا لأنه يوفر كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية وفي نفس الوقت يقدم طعمًا منعشًا ومريحًا. مثل معظم أنواع الشاي الأخرى، يتمتع الشاي الأبيض أيضًا بالعديد من الفوائد الصحية ويوفر أنواعًا مختلفة من العناصر الغذائية.
  • تمامًا مثل الشاي الأخضر، الشاي الأبيض غني جدًا بمضادات الأكسدة وهو معروف بفوائده الصحية الممتازة.
  • مثل معظم أنواع الشاي الأخرى، من المعروف أن للشاي الأبيض أنواعًا مختلفة من الخصائص الطبية، والتي تساعد في الوقاية من أي نوع من أمراض القلب.
  • استهلاك الشاي الأبيض بكميات قليلة بانتظام يساعد في حماية الأسنان من أنواع مختلفة من البكتيريا والجراثيم.

أفضل وقت لشرب الشاي الأبيض

  • الصباح الباكر: الشاي الأبيض هو الأفضل لبداية يومك، فهو يحمل نكهة عطرية خفيفة الاستمتاع بها صباحا له متعة خاصة، كما أنه مناسب للشرب على معدة خاوية دون أن يسبب عدم الراحة على عكس الشاي الأسود والأخضر، ويمدك الشاي الأبيض بجرعة عالية من الكافيين الصباحي، إذا تم صب الماء شديد الغليان عليه وتناوله في الحال، كذلك الشاي الأسود مناسب للصباح ولكن بعد تناول وجبة الإفطار بساعة أو ساعتين.
  • منتصف النهار: في فترة الظهيرة أو قبل الغداء مباشرة.. الشاي الأخضر هو خيارك الجيد، فهو يعزز من عملية التمثيل الغذائي، ويمدك بالطاقة، وعلى حرق بعض السعرات الحرارية.
  • بعد فترة الظهيرة: بعد تناول الغذاء لا ينصح بتناول الشاي مباشرة، لأنه يضعف قدرة المعدة على امتصاص الحديد والبروتين الموجود بالطعام، ويفضل الانتظار ساعة أو ساعتين قبل تناول النوع المفضل لك من الشاي، وعادة ما يكون الشاي الأسود.
  • المساء: يفضل تجنب تناول الشاي في المساء لاحتوائه على الكافيين الذي يسبب الأرق، يمكنك استبداله بالنوع الذي تفضلينه من شاي الأعشاب التي تساعد على الاسترخاء، كشاي البابونج أو النعناع أو الزنجبيل.

يمكنك الاطلاع على فوائد الشاي الأخضر في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد الشاي الأخضر في موقع المملكة ايضا

السابق
فوائد الشاي الأزرق للتخسيس و الرجال
التالي
فوائد البيلسان للوجه و العظام