الاسرة والمجتمع

صور السماء الصافية بدقة عالية

صور السماء الصافية بدقة عالية

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم صور السماء ، فهي من أهم الدلائل على قدرة الله عز وجل، فقد رفعها دون أعمدة، وصنعها بشكل بديع، ففي النهار نجد السماء بلونها الأزرق الرائع الصافي، وعند شروق وغروب الشمس نجد أن السماء يظهر بها صبغات باللون البرتقالي، الأصفر، والأحمر، وفي المساء نجدها حالكة السواد، فالسماء تم تسميتها بهذا الاسم، وهي تدل على المنظر الذي نراه من سطح الأرض وفقاً للتوقيت إذا كنا في النهار، أم الليل، وأيضاً يختلف حسب الطقس، والفصل الذي نعيشه في السنة.

فالنظر للسماء يُشعرنا بالراحة النفسية، ويمنحنا الهدوء والسكينة، سواء في لحظة الشروق، أو الغروب، فمن المهم أن يتأمل الإنسان السماء، ويرى إبداع الله عز وجل ويتفكر ويتدبر فيما صنعه، وأن يَذكر التسابيح المختلفة مثل سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر.

ويُمكنك أن تستخدم هذه الصور ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي منها الفيس بوك، تويتر، أنستجرام، والفيس بوك، أو بإمكانك أن تضعها كخلفية على جهاز اللاب توب، أو الهاتف الذكي، وإليكم في هذا المقال أجمل صور للسماء الزرقاء.

صور السماء

يعتقد بعض الأشخاص أن السماء لونها يقترب من الأزرق في النهار، ويتحول إلى اللون الأحمر في الغروب، واللون الأسود أثناء فترات الليل، والحقيقة أن السماء ليس لها لون، وإنما علمياً يدل اللون الأسود على عدم انكسار أو انعكاس أشعة الشمس من الوسط الحاوي لها.

ويرجع سبب ظهور السماء بهذه الألوان المختلفة إلى انكسار أو انعكاس الضوء القادم من الشمس خلال عبوره نحو الغلاف الجوي للأرض، ومن ثم اصطدامه بعدد من مكونات الغلاف الجوي مثل الغبار، أو الهواء.

وبالطبع كلاً منا يُحب النظر إلى السماء والتأمل بها في كل الأوقات، وإليكم أبرز الصور عنها:-

الصورة الأولى

صور السماء

الصورة الثانية

صور السماء

الصورة الثالثة

صور السماء

الصورة الرابعة

صور السماء

الصورة الخامسة

صور السماء

الصورة السادسة

صور السماء

الصورة السابعة

صور السماء

الصورة الثامنة

صور السماء

الصورة التاسعة

صور السماء

الصورة العاشرة

صور السماء

الصورة الحادية عشر

صور السماء

الصورة الثانية عشر

صور السماء

السابق
قائمة اجمل صور كرتونيه
التالي
صور للمساء وخلفيات مساء الخير

اترك تعليقاً