الفم والأسنان

تعليمات بعد خلع ضرس العقل جراحيًا

إن عملية خلع الضرس تتمثل في استخدام أدوات الطبيب لإزالة الضرس من مكانة، ويتم هذا بعد أن يتم تخدير الضرس، أما بالنسبة لضرس العقل فإنه يسب الكثير من الألم عند بداية ظهوره وعند خلعه؛ لهذا السبب يوجد تعليمات بعد خلع ضرس العقل جراحيًا يجب أن يتم إتباعها حتى لا ينتج عنها أي مضاعفات على الضرس، وهذا ما سوف نعرضه لكم في الاسطر القادمة.

تعليمات بعد خلع ضرس العقل جراحيًا:

تعد عملية خلع الضرس بمثابة كابوس حقيقي للكثير من الأشخاص ولكن قد يأتي الكابوس الأكثر رعب إذا لم يتم العناية باللثة بشكل صحيح بعد العملية، يوجد بعض النصائح المختلفة التي يمكن أن يتم إتباعها حتى لا يحدث أي مشاكل على الضرس، ومن ضمن هذه التعليمات ما يلي:

  1. يمكن أن تشعر بالألم بعد خلع ضرس العقل، في هذه الحالة يجب عليك تبريد المنطقة من خلال استخدام قطعة من الثلج ووضعها في قطعة من القماش، وعمل كمادات على الضرس، لمدة عشر دقائق وسوف تخفف من الألم بشكل ملحوظ.
  2. عليك وضع الشاش النظيف على الضرس بعد خلعه لمدة نصف ساعة حتى تخفف من النزيف الذي يمكن أن تتعرض له، ويجب أن يتم تغير الشاش من وقت إلى آخر.
  3. يجب عليك تجنب الاقتراب من منطقة الضرس لعدة أيام وعدم وضع اللسان بها.
  4. في حالة حدوث نزيف في الضرس يجب عليك استشارة الطبيب على الفور.
  5. في أول يوم تجنب تمامًا التدخين، أو تنول الكحوليات للحفاظ على مكان الضرس.
  6. تجنب تنظيف الأسنان في اليوم الأول بعد خلع ضرس العقل، بل يجب عليك أن تقوم بذلك في اليوم التالي.
  7. للتخلص من بقايا الأكل التي توجد في مكان الضرس يجب أن تستخدم الماء والصابون في المضمضة، ولكن يجب أن يكون هذا في اليوم التالي.
  8. أحرص على تناول الأطعمة اللينة في البداية وشرب الكثير من السوائل في بداية الأيام للحفاظ على مكان الضرس، وعند تناول الطعام فيجب أن يتم ذلك على الجانب الآخر.
  9. لشفاء الجرح بسرعة كبيرة فيجب عليك أن تتناول الأدوية والمضادات الحيوية، إضافة إلى تناول المسكنات التي يحددها أيضًا حتى تضع حد للألم الذي تشعر به في البداية.
السابق
فوائد الحلبة للوجه الدهني
التالي
متى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه