تنمية بشرية

الطاقة السلبية و طرق التخلص منها

في كثير من الأحيان يفتقد الشخص الرغبة ،و الدافع ،و يشعر أنه لا يريد القيام بفعل آي شئ حتى ،و لو كان بسيط ،و الجدير بالذكر أن الأمر انتشر بين عدد كبير من الشباب خلال الآونة الأخيرة ،و فقدوا طاقتهم الإيجابية ،و تدخلت الطاقة السلبية في مسار حياتهم مما أثر عليها بالسلب .

الطاقة السلبية و طرق التخلص منها

الطاقة السلبية .. تعتبر هذه الطاقة مجموعة من المظاهر السلبية ،و التي يصاحبها عدة آثار من بينها آثار نفسية ،و آثار اجتماعية ،و ينتج عن هذه الطاقة ،و ما يتبعها من آثار العديد من الجواب السلبية على حياة الشخصية ،و التي لا يقتصر تأثيرها عليه فقط بل يمتد أيضا على علاقاته بمن حوله ،و يمكن للشخص الذي يحمل طاقة سلبية أن ينقلها لمن حوله ،و كأنها عدوى تنتشر ليتحولوا أيضا إلى أشخاص سلبيين ،و تنجم الطاقة السلبية في كثير من الأحيان عبر ما يتوارثه الشخص من قيم ،و عادات سلبية من مجتمعه ،و ما يرسخ بذهنه من أفكار منبوذة ،و قبيحة ،و ربما يكون السبب فيها أيضا ما يعانيه مجتمعه من تدهور اقتصادي ،و اجتماعي ،و ظلم سياسيي فكل هذه الظروف تنعكس بشكل سلبي على شخصية أبناء المجتمعات مما يؤدي إلى احباطهم ،و عدم نظرتهم إلى المستقبل بشكل ايجابي.

كيفية التخلص من الطاقة السلبية ..؟ لابد في بداية الأمر أن تعترف بوجود مشكلة ،و أنك بحاجة إلى حلول فعالة للتخلص منها ،و من أبرز الطرق التي تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية ما يلي

  1. التحدث مع النفس .. يجب أن تقوم بتدريب عقلك على التفكير بطريقة ايجابية ،و هذا لأن الشخص عندما يبدأ بالتفكير بشكل ايجابي يجذب إليه الطاقة الإيجابية ،و بمرور الوقت يستجيب معه المخ لأنه يتأثر بالأشياء المتكررة ،و المتشابهة فكلما زاد التأكيد ،و التركيز على الإيجابيات يتغير نمط تفكيره ،و يصبح أكثر ايجابية
  2. التأمل ،و التمتع بالمناظر الطبيعية … تبين للعلماء من خلال الدراسات الحديثة التي أجريت في الآونة الأخيرة أن المخ عضو يتماز بمرونته ،و هذه المرونة جعلته من الممكن أن يتغير بمرور الزمان بشكل كبير ،و ربما من أكثر ما يسهم في تغيره التأمل ،و ذلك تحديدا اذا كان التأمل يتعلق بشكل وطيد بالذهن ،و من أبرز مميزات التأمل أن يجعلنا أكثر نستمتع بقدر عالي من السلام الداخلي ،و هذا السلام له دور كبير في التخلي عن المعاناة التي واجهتنا بالماضي ،و ينقي الانسان من القلق الذي يسيطر عليه ،و يجعله يقبل بشكل مشرق على المستقبل بجانب ذلك لا أحد يمكنه أن ينكر دور الطبيعة في تفريغ الطاقة السلبية فهي تساعد الشخص على التخلص من التوتر ،و تزيد من احساسه بالراحة ،و الانتعاش ،و هذا ما يكسبك طاقة ايجابية تدفعك لمواجهة الجوانب السلبية التي تعاني منها ،و من ثم تتخلص منها .
  3.  رؤية البحر .. يحظى الشخص الذي يعيش بالقرب من الماء حتى ،و لو بحيرة صغيرة بالعديد من الإيجابيات التي تنعكس ببالايجاب على حياته الشخصية فالماء يزيد من هدوء الشخص ،و السلام الداخلي لديه ،و ليس ذلك فقط بل يمكنه أيضا من تطهير عقل ،و جسمه مما يعاني منه .
  4.  الاستفادة من الأعشاب في تعطير المنزل .. الأعشاب الطبيعية كنز لا يمكن الإستغناء عنه ،و بالفعل تلعب الأعشاب دورا رائعا للتخلص من الطاقة السلبية ،و من أهم العادات الأمريكية كانوا يحاولوا التخلص من الطاقة السلبية بالمكان عبر تبخيره بالأعشاب مثل عشبة المريمية ،و الكثير يعتقد أن من يفعل ذلك جاهلا هذا خطأ لأن الأعشاب بالفعل تملك القدرة على نشر الأيونات السالبة التي تسهم بدورها في زيادة الشعور بالهدوء ،و الراحة .

الطاقة السلبية في الجسم

تتولّد الطاقة السلبية غالباً نتيجة مجهود شخصي فتتأثر غالبية الأعضاء في الجسم بمشاكل عديدة، لذا يشكل اختيار الأطعمة دوراً مهمّاً في التخفيف من حجم الطاقة السلبية وإضفاء طاقة إيجابية في المكان.

ما الأطعمة التي من شأنها إضفاء طاقة إيجابية؟

بذور الخردل: يساعد نشر بذور الخردل بشكل عشوائي حول المنزل على تجنب أي نوع من الطاقة السلبية من المنزل. ويقال أيضاً أن هذه الخدعة التقليدية تساعد في حماية الأسرة من المشاكل الكبرى.

الملح: يُعتقد أن الملح يمتص الطاقة السلبية، حيث تساعد إضافة الملح إلى ماء تنظيف المنزل في امتصاص التأثير السلبي للطاقة الشريرة. ويعتقد أيضاً أن الاحتفاظ بوعاء من الملح في الركن الشرقي من المنزل يجلب الإيجابية والتركيز والازدهار للعائلة. وإذا كان لديك أطفال في المنزل، يمكنك وضع وعاء من الملح في الغرفة المختصة للدراسة لمساعدتهم في التركيز.

الحامض: يسود الاعتقاد في الثقافة الهندية القديمة أن حفظ 3 حبات من حامض الليمون في عبوة زجاجية مملوءة بالماء، يمكن أن يزيل جميع أنواع الطاقة السلبية من مساحة عملك، ويجذب الطاقة الإيجابية إلى المكان، فبالإمكان أن تضعها في مكتبك في العمل أو في المنزل.

أوراق الغار: نوع آخر من التوابل الهندية يستخدم معظم الأحيان لتخفيف الطاقة السلبية، ووفقاً لخبراء العلاج في البلدان الغربية، يُعتقد أن أوراق الغار يمكن أن تساعد في تحقيق الإيجابية للعائلة. ويمكن أن يؤدي حرق عدد قليل من أوراق الغار في وعاء إلى إزالة الطاقة السلبية، ويجلب دخان أوراق الغار موجة من السلام في المنزل.

القرفة: تستخدم القرفة في العديد من الثقافات الشرقية للتخفيف من الطاقات السلبية، ويُعتقد أن وضع أعواد القرفة في المكان الذي تحتفظ فيه بأموالك يمكن أن يساعد في إزالة أي تأثر سلبي عن حياتك المالية، ويعتقد خبراء العلاج بالطب البديل أن القرفة يمكن أن تساعد أيضاً في علاج بعض المشاكل الصحية مثل الأرق من خلال وضع بعض أعواد القرفة تحت الوسادة، ويمكن أن يساعد هذا في تجنب الأحلام السيئة أو الكوابيس ويمكن أن يساعد في تحقيق الإيجابية والازدهار.

إخراج الطاقة السلبية من الجسم بالقران

كل الاتصالات بين البشر الآن تتم من خلال الطاقة ، وكل موجة راديو وموجات دقيقة وكل نوع من الإشارات التلفزيونية يتم نقلها إلينا عن طريق الطاقة .

تتعدد الطاقات وتختلف فيما بينها من طاقات إيجابية ، وسلبية . حيث تؤثر كلا منهما على مسار حياتنا ، ونتيجة لتزايد الطاقات السلبية فإن لها الكثير من الطرق ، ولكن أفضل طريقة هى علاج الطاقة السلبية بالقرآن حيث يعمل كدرع واقى ضد هذه الطاقات السيئة .

عند ذهابك إلى المسجد وسماع القرآن من أهل الذكر والاختلاط بهم تنتقل إليك الكثير من الطاقة الإيجابية ، وتظل هذه الطاقة الإيجابية تحيط بك حتى عند ذهابك إلى منزلك . ومن أفضل تأثيرات القرآن هو التأثير الروحانى ..

لكل آية من آيات القرآن الكريم تأثير روحاني شامل على قارئها ، حيث تبعث في نفسه طاقة إيجابية قوية وتتمثل هذه الآيات فى :

1- عبارة “لا خوف ولا حزن” تعمل هذه الآيه على إزالة المشاعر السلبية كما أنها تجلب الهدوء والرضى

2-  آيات “الحسد” ، فهى تزيل تلك المعوقات التى تضر بالإنسان وتساعده فى التخلص من كل الطاقة السلبية الموجودة بداخله وتبعد عنه الشر .

3- آيات السحر ، فإن قراءتها تساعد على حماية قارئها من السحر والأعمال الخبيثة التى تكون سبب فى جلب الطاقة السلبية والشر والتعاسة لصاحبها .

هل الطاقة السلبية هي الجن

الجن مخلوقات لها طاقة إيجابية ولها طاقة سلبية ، وهى موجوده فى نفس عالمنا ، حيث توجد في المنزل ونحن لا نعرف شئ عن وجودها من عدمه لأن الكثير منا يجهل معلومات مهمة عن أسباب وجودها وظواهرها وطريقة طردها حيث إنها من الأسباب الرئيسية لجلب الطاقة السلبية في المنزل ، أما الطاقات الإيجابية للجن فهى محدودة نظرآ للعمل بقوانين .

اكتشاف الطاقة السلبية في المنزل

إحضر كوب من الزجاج الشفاف، واملىء ثلث الكوب بالملح، ثم ضع في ثلثه الآخر ماء، ثم أكمل الثلث الأخير بالخل الأبيض، وضع الخليط في الغرفة التي تعتقد أنها مليئة بالطاقة السلبية، على أن تضعها في بقعة خفية، وتترك لمدة يوم كامل، وتأكد أن أحدًا لم ينقلها من البقعة التي حددتها لها، بعد 24 ساعة تفحص الكوب، إذا كان شكلها كما تركتها .

كيفية تفريغ الطاقة السلبية من الجسم

أوضحت جراند ماستر لبنى أحمد في حديثها لـ “اليوم السابع” أنه يمكننا التخلص من الطاقة السلبية من أجسامنا بمنتهى السهولة عن طريق أخذ حمام من الماء والملح، فنحضر الملح ونضع عليه القليل من الماء فيصبح مثل العجين، ونقوم بفرك الجسم بالكامل من فروة الرأس واليدين والقدمين من الأمام والخلف ووصولا إلى أخمص القدمين، ثم نترك الملح .

تمارين التخلص من الطاقة السلبية

  1. تمرين التنفس العميق عند الشعور بالأفكار السلبية داخلك وهي من خلال أخذ نفساً عميقاً والجلوس في هدوء على كرسي مريح، مع إغلاق العين والتركيز على التنفس، مع أخذ نفس عميق ببطء حتى تمتلئ الرئتين، مع الاستنشاق بشكل بطيء من الفم مع التخيل أنك تقوم بتنفيس الأفكار السلبية، كرر تلك العملية عدة مرات حتى تحصل على الشعور بالراحة والسلام.
  2. كتابة الأفكار السلبية على ورقة والقيام بحرقها تلك الخطوة على الرغم أنها تبدو بسيطة للغاية إلا أنها تأثيرها قوي، لأنك بمجرد كتابة تلك الأفكار السلبية فإنك سوف تزيلها من عقلك والتخلص منها والعمل على تنقية الذهن والجسد من الطاقة السلبية ودخول الطاقة الإيجابية إليك مرة ثانية.
  3. استخدام أعشاب المرمية في التخلص من الطاقة السلبية وهي تتم من خلال حرق المرمية وجعل الدخان ينتشر داخل المكان يسمح بتنظيف المكان من الطاقة السلبية.
  4. رش الزيوت العطرية والماء المالح طريقة أخرى لطرد الطاقة السلبية من المكان يتم من خلال ملء زجاجة بالماء المقطر وماء البحر ثم القيام برج تلك الزجاجة، ثم أضف قطرات من الزيت العطري المفضل لديك، مع رش هذا المحلول في جوانب الغرفة يساعد هذا الأمر على التخلص من الطاقة السلبية.
  5. امتلاك البلورات التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية من خلال حمل بلورة من الكريستال أو وضعها في مكان مركزي بالمنزل وذلك بعد وضعه في ضوء القمر أو تحت أشعة الشمس.

كيفية التخلص من الطاقة السلبية في المنزل

رش القليل من الملح والخل في أرجاء منزلك: يمكنك التخلص من الطاقة السلبية في المنزل عن طريق رش وتوزيع كميات من الملح الصخري في زوايا وأرجاء المنزل، وبعدها بساعتين يمكنك تنظيفها والتخلص منها. أو قم بوضع كوب من الملح والماء والخل في الغرفة، واحرص على تجديده يوميًّا.

الطاقة السلبية ويكيبيديا

للمتابعة اضغط هنا

السابق
سبعة طرق تشحن طاقتك للعمل
التالي
إختبار الثلاثين دائرة لتنمية الأبداع