أبحاث

التسويق و انواعه

التسويق
 ..  يعرف  بأنه عملية إدارية يتم من خلالها تعظيم العائد على المستثمرين . وذلك من خلال تطوير وتنفيذ استراتيجيات و بناء علاقات ثقة مع العملاء المستهدفين.

التسويق العقاري

يعتبر أحد فروع علم التسويق،. وهو المسؤول عن نجاح عمل العديد من الشركات العقارية، .ويقوم مفهومه على 3 مراحل تتلخص بإيجاد الفرصة العقارية والترويج للعقار المطلوب .وذلك بإتمام صفقة البيع بشرط خروج جميع الأطراف راضية،. ويمكن للعديد من الأشخاص العمل في هذا المجال،. وخاصة الذين يعملون في الشركات العقارية ومكاتب الوكالات العقارية والمطورين العقاريين.لأنهم الأفضل لذلك.

طرق التسويق العقاري

للتسويق العقاري طريقتان معروفتان، هما:

  •  العقاري التقليدي: يقوم على استخدام الطرق التقليدية . ويتم ذلك عن طريق وضع الإعلانات الورقية أو نشر إعلانات في الصحف والتلفزيون، .و عبر الهاتف والمنشورات.
  •  العقاري الحديث: يسمى أيضاً التسويق الإلكتروني،. ويتم ذلك عن طريق استخدام مواقع شبكة الإنترنت،. وذلك عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بالعقارات،. أو مواقع التواصل الاجتماعي، أو تطبيقات الهواتف الذكية.

 الإلكتروني ||الرقمي

هو تسويق المنتجات أو الخدمات باستخدام التكنولوجيا الرقمية، كالإنترنت والهواتف المحمولة و مواقع التواصل الاجتماعي و محركات البحث و البريد الإلكتروني و غيرها.

مميزاته

  • أسهل: لا يتطلب أي تعقيدات روتينية ومقابلات، مجرد إنشاء حساب على المنصة المختصة لتبدأ التسويق.
  • أرخص: تكاليف تأجير لوحة إعلانية على أحد الطرق أو مساحة إعلانية في جريدة معروفة من الممكن أن تغطي تكاليف حملة إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي لمدة 3 شهور.
  • أسرع: إعلاناتك تبدأ في الظهور لجمهورك بعد لحظات من تصميمها ونشرها.
  • أكثر فعالية: يمنحك  ميزة التخصيص، فعندما تُضيّق نطاق ظهور إعلاناتك لتستهدف فئة محددة من حيث العمر، البلد، المدينة، الاهتمامات ذات صلة بمنتجاتك، فأنت لا تنفق أموالك إلا في مكانها الصحيح.
  • أكثر مرونة: تمنحك أدوات القياس العديدة المعلومات الدقيقة الكافية عن جهودك التسويقية لتحدد أيّا منها تستمر به وأيّا منها تتوقف عنه.

 الشبكي

يمكن تعريف التسويق الشبكي على أنه العملية المتكاملة التي يتم من خلالها استخدام استراتيجيات محددة .من أجل الترويج لسلعة أو خدمة محددة بغرض بيع السلعة .

أو خدمة محددة  مُنتِجها على الربح من خلال ما يتم من عمليات بيعية مخطط لها من قبل، وقد يتم ذلك للمنتجات والخدمات الخاصة بشركة محددة من قبل الشركة نفسها، أو من خلال بعض الشركات المتخصصة في عمليات التسويق

 بالعمولة

هو نوع من أنواع الأعمال التسويقية و التي تقوم عن طريق أن يقوم المُسوق بالترويج لمنتج أو خدمة أو أي سلعة ما . وعند النجاح في الترويج لها وبيعها، يجني ربح مقابل إتمام هذه العملية.

مصادر خري

ولتعلم التسويق بالمحتوي يمكنك الدخول هنا

مكنك معرفة المزيد من هنا بشكل عام

 

السابق
أشهر مراكز التسوق في مكة
التالي
أفضل مركز تجاري بالدار البيضاء