الاسرة والمجتمع

اقوى افلام الاكشن والقتال 2020

اقوى افلام الاكشن والقتال 2020

إذا كنت من عشاق أفلام التشويق والإثارة ففي هذا المقال نستعرض لك اقوى افلام الاكشن التي تستحق المشاهدة، عند البحث عن أفضل فيلم تشويقي مليء بالمغامرات سنجد أن هوليود تتربع على عرش صناعتها وهي تضم قائمة حازت على العديد من الجوائز العالمية نظرًا للإقبال التي حازت عليه من الجمهور والذي أدى إلى تحقيق أرباح هائلة، إلى جانب الإشادة التي لاقتها من النقاد.

فما يميز صناعة الأفلام في هوليود هو التميز والابتكار في كافة عناصر الفيلم كالإخراج والتأليف والتصوير، إلى جانب المؤثرات البصرية والموسيقى التصويرية، كما أنها انتجت للعالم قائمة من النجوم التي سطعت في سمائها وأثبتت موهبتها بجدارة، لذا ففي بحر سنتعرف على أفضل أفلام الأكشن الأمريكية.

اقوى افلام الاكشن

فيلم John Wick

  • يعد من أفضل أفلام الأكشن في السنوات الأخيرة والذي حقق نجاحًا مدويًا أدى إلى إنتاج جزء ثاني وثالث منه، وهو يسلط الضوء على البطل جون ويك المعروف عنه باحترافيته في القتل والذي كان يعمل لدى إحدى العصابات في السابق، ومع بداية الفيلم يتعرض لحادثة سرقة لمنزل من قبل لصوص محترفين لم يكتفوا فقط بذلك بل قتل كلبه وسرقة سيارته، مما يدفع جون إلى الانتقام منهم، ولكن في رحلة مطاردة اللصوص يدرك أن والد أحدهم من كبار زعماء العصابة في روسيا حيث يكتشف أن والده يرغب في قتله والتخلص منه في مقابل مكافأة مالية يحصل عليها لمن ينال منه.
  • الفيلم من بطولة كيانو ريفز، أدريان باليكي، بريدجيت ريجان، وإخراج ديفيد ليتش، وقد حقق إيرادات بلغت ما يقرب من 88 مليون دولار، كما أن الجزء الأول عُرض في عام 2014.

فيلم Mission Impossible

  • ينافس فيلم المهمة المستحيلة بقوة على قائمة أشهر وأفضل أفلام الأكشن الأمريكية، وهو سلسلة مكونة من6 أجزاء تحمل نفس الاسم،و تدور أحداثه حول إيثان العميل الجاسوسي الذي يعمل لصالح وكالة المخابرات المركزية والذي يُكلّف بمهمات صعبة تتطلب أكبر قدر من الاحترافية لأجل إتمامها.
  • الفيلم من بطولة النجم توم كروز وقد عُرض جزأه الأول في عام 1996م، أما عن الجزء السادس فقد تم عرضه في عام 2018، وقد حقق إيرادات تتجاوز المليار دولار.

فيلم Fast and Furious

  • من بين الأفلام التي استحوذت على شهرة كبيرة فور عرضها، وهو عبارة عن سلسلة مكونة من 9 أجزاء حتى الآن، وهو فيلم أمريكي ألماني تدور أحداثه حول شرطي يسعى إلى القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات مما يدفعه إلى الانخراط في عالم سباق السيارات في جو من إثارة والتشويق للبحث عن أعضاء العصابة ليكتشف أثناء رحلة بحثه أن عدد من أصدقائه من المشتبه بهم.
  • الفيلم من بطولة فان ديزل ،بول ووكر، مشيل رودريجز، ومن إخراج روب كوهين، وقد حقق هذا الفيلم في البداية إيرادات تتجاوز 200 مليار دولار، وقد افتتحت السلسة بجزأها الأول في عام 2001، وآخر جزء له عرُض في صالات السينما في عام 2019.

فيلم Die Hard

  • من بين أفلام الأكشن التي تستحق المشاهدة، فنجاحه الكبير أدى إلى إنتاج منه عدة أجزاء أخرى، وتدور أحداثه حول الضابط جون ماكلين الذي يتعرض لعملية سطو مسلح من قبل أحد اللصوص والتي نتج على إثرها اختطاف زوجته وعدد من الرهائن، لتبدأ أحداث الإثارة والتشويق في محاولات الضابط لمطاردة هذه العصابة لأجل القبض عليهم واستعادة زوجته وباقي الرهائن الذين تم اختطافهم.
  • الفيلم عُرض جزأه الأول في عام 1988م، أما عن الجزء السادس والأخير له فقد تم عرضه في عام 2013، وهو من بطولة النجم بروس ويليز، آلان ريكمان، الكسندر جودنوف، ومن إخراج جون مكتيرنان، وقد حقق هذا الفيلم في البداية إيرادات تتجاوز 100 مليون دولار.
السابق
أجمل افلام اجنبية كوميدية
التالي
stranger things قصة

اترك تعليقاً