المرأة

أنواع الزبدة التي تعالج جفاف البشرة

البشرة هي من أكثر الأجزاء حساسية في جسم الإنسان، خاصة في فصل الشتاء، فالبشرة بحاجة إلى العناية الفائقة، لأن الإهمال في العناية بها يؤدي إلى مشكلات عدة كالجفاف والتشققات، والوجه من أكثر المناطق تعرضا لذلك، لأنه يتعرض للهواء الطلق مما يؤثر بشكل كبير على شكل البشرة وملمسها، فليست العناية بالبشرة تعني العناية باستخدام مستحضرات التجميل المتوفرة في الأسواق والتي عادة لها آثار جانبية غير مستحبة، لذلك يجب العناية عن طريق استخدام المواد الطبيعية الأكثر فائدة للبشرة والأقل ضررا في نفس الوقت.

من منا لا يسعى ليكون لديه بشرة صحية وجذابة ليسعد بها ؟ بالطبع الجميع يريد ذلك ،ولكن هناك الكثير من العوامل الخارجية التي تقف حائلا دون تحقيق هذا الهدف .لو كان طريقة جيدة للعناية بالبشرة ، فستكون زبدة الجسم الحل الأمثل . لذلك نقدم في هذا الموضوع أفضل أنواع الزبدة الطبيعية للجسم ، والتي لديها خصائص مميزة تجعلنا نحظى ببشرة جيدة ومميزة .

يوجد هناك العديد من أنواع الزبدة في الأسواق ، والتي يمكن توفيرها واستخدامها بشكل يومي للعناية بالبشرة والشعر أيضا .صنعت هذه الأنواع من الزبدة من مواد طبيعية ،لذلك فإن استخدامها يكون آمنا ولا تسبب أي حساسية للبشرة أو أي مشكلات أخرى، يمكنك الاختيار من بين أنواع مرطبات البشرة أو أنواع الغسول المختلفة تعمل الزبدة على حماية البشرة من الجفاف وتساعد في التخلص من مشكلة المسام الواسعة .

هذه بعض الأنواع المختلفة من زبدة الجسم التي تستخدم لترطيب الجسم :

1- زبدة الشيا : تعتبر زبدة الشيا من أكثر أنواع الزبدة الطبيعي ، والتي تعرف بقدرتها على نعومة البشرة وترطيبها .تحتوي زبدة الشيا على” استرات حمض السيناميك” ، والذي يعمل على الحفاظ على رطوبة وليونة الجلد في كل مرة يتم استخدامها .

2- زبدة الكاكاو : تصنع هذه الزبدة من بودرة الكاكاو العضوي والمستخلص من بذور نبات الكاكاو .تعتبر زبدة الكاكاو مناسبة لأنواع البشرة الحساسة والجافة ، حيث تعمل على ترطيب ونعومة البشرة . تعمل زبدة الكاكاو على تنقية خلايا الجلد الميت في الجسم ، وتعطي بشرة متوهجة وجذابة .

3-زبدة الشوكولاتة : تصنع زبدة الشوكولاتة من الشوكولاتة الغريبة الموجودة حول العالم .تساعد زبدة الشوكولاتة على الحفاظ على رطوبة الجسم ويعالج فرط التصبغ في الجلد . تناسب هذه الزبدة أنواع البشرة العادية والجافة .

4- زبدة الأفوكادو : تستخلص هذه الزبدة من ثمرة الأفوكادو ، والتي تعتبر من أكثر الفواكه الصحية في الأسواق .تساعد زبدة الأفوكادو في ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد. تعمل زبدة الكاكاو على علاج الخطوط التي تظهر على الجلد والتجاعيد ،وذلك لأنها تحتوي على كميات هائلة من مضادات الأكسدة .

5- زبدة اللوز : تستخلص هذه الزبدة من اللوز ،تعمل زبدة اللوز على الحفاظ على البشرة نظيفة ونقية .تعمل زبدة اللوز على فتح المسام ، مما يؤثر على البشرة ويجعلها أكثر نقاء و إشراق .يستخدم هذا النوع لجميع أنواع البشرة .

6- زبدة المانجو : تحتوي زبدة المانجو على فيتامين إ ،فيتامين أ والبيتاكاروتين ، مما يفيد البشرة بشكل كبير .تساعد هذه الزبدة في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ، عن طريق تقليل إنتاج الميلانين في الجلد .

7- زبدة اللافندر : تصنع هذه الزبدة من زيت اللافندر الأصلي والذي يستخلص من نبات اللافندر . تساعد زبدة اللافندر على الحماية من جفاف البشرة، يستخدم هذا النوع من الزبدة في علاج حالات البشرة الجافة جدا والتي تعاني من الالتهاب.

8- زبدة بذور عباد الشمس : إذا كنت لا تدرك الحقيقة، دعنا نخبرك أن بذور عباد الشمس من أفضل المكونات الصحية في هذه القائمة، تصنع زبدة بذور عباد الشمس من الزيت الأصلي المستخلص من بذور عباد الشمس، فإنها تساعد في العناية بالبشرة الدهنية والجلد الملتهب، حيث تتميز بقوامها الخفيف لتعطي إشراقا وجمالا للبشرة .

السابق
تعرفي على طرق نجمات هوليوود لخسارة الوزن
التالي
إستخدام خل التفاح في ثبات لون الشعر

اترك تعليقاً