إنقاص الوزن

أنواع أجهزة تفتيت الدهون

أنواع أجهزة تفتيت الدهون

تلك الأجهزة تمثل تقدم هائل في الحصول على الجسد النحيف ، وسينتج عنها الجسد الرشيق كما لا تحتاج معها لعدد من الأنظمة الغذائية التي قد تمثل مشقة على الفرد ، كما أن تلك الأجهزة منتشرة بصورة واسعة في المراكز الصحية وعيادات التجميل ، وكذلك عدد من النوادي الرياضية كما يقدم لك التجميل البرو ومراجعة الأجهزة التي تعمل لحرق الدهون بواسطتها مما يجعلها أكثر ملائمة بعدد كبير من الأماكن .

جهاز تفتيت الدهون بالتبريد

هو جهاز  CoolSculpting يقوم تكسير الدهون الجسد عن طريق التبريد ، بواسطة وضع اللوحين على لفة الدهون وتوصيلها لدرجة الحرارة المتجمدة ، وهناك عدد من الدراسات منها دراسة تمت عام 2009 م عن تكسير الدهون وتوصل منها الباحثون إلى تقليل الطبقة المعالجة من الدهون لنسبة تصل ل25 بالمائة .

والنتائج كان يتم الحصول عليها بعد مرور ستة شهور من تلك المعالجة ، وعن طريقها تم خروج الخلايا الميتة والمتجمدة ، من الجسد عن طريق الكبد في مدة تصل لأسابيع بعد العلاج ، ويترتب عنه نتائج رائعة من العلاج بعد مرور مدة قد تصل لما يقارب الثلاثة أشهر ، والأشخاص الذين يمارسون تلك المعالجة يخضعون أجزاء من الجسم منها البطن ، والفخذين ، والجوانب وأسفل الظهر .

كما يعمل على تقليل السيلوليت الذي يظهر في الجسم بالذراعين والساقين والأرداف ، ومن الممكن استخدامه لمعالجة الدهون الزائدة أسفل الذقن ، وهناك وقت حتى يتم أجزاء الجسد التي تخضع للعلاج ولكن الأجسام الكبيرة تحتاج لكميات كبيرة من العلاج عن الأجساد الصغيرة [1] .

جهاز تفتيت الدهون بالليزر

ويقوم هذا الجهاز بمعالجة الخلايا الدهنية دون الضرر بأنسجة الجسم ، وهو عبارة عن جهاز ليبو ولديه اسم تجاري ، وهي له أشعة مزودة بالليزر التي تقوم بثقب الخلايا الدهنية ، وهي تقوم بالثقب في الدهون بطريقة بسيطة حتى تصل لوضع الإنكماش ، وقد يحتفظ الجسم ببعض الخلايا الدهنية الأخرى .

والقضاء على الخلايا التي تعاني من الدهون بشكل كامل قد يؤدي لعدد من السلبيات التي قد لا تكون في الحسبان، منها معاناة الجسد من بعض الدهون بمناطق أخرى ، وهناك دراسات أفادت بأنه قد يؤدي لحدوث تلك النتيجة ، والتي قامت بمعالجة الدهون عن طريق الشفط، فقد تتقلص الدهون في بعض الأجزاء ، لكنها قد تنطلق خلايا دهنية بالسائل الخلالي للأشخاص وقد ينتهى ذلك بالجهاز اللمفاوي [2] .

جهاز تفتيت الدهون بالاهتزاز

وهي تقوم بحرق الدهون بعدد من الوسائل المتباينة التي تنتج عن التذبذبات الميكانيكية ، والتي تنتقل من الجهاز للجسم من الكابلات والأحزمة بصورة مباشرة من الجهاز للجسد ، وهي تحرك معها العضلات بالانقباض والانبساط وهي تشابه بذلك الأجهزة الرياضية والرياضات الأخرى مثل السباحة والجري .

وله عدد من الفوائد الكبيرة منها حرق وإذابة الدهون وتعمل على نحافة الجسم للوصول للقوام المثالي ، وزيادة لياقة جسمك و تدفق الدورة الدموية ، وتخفيف الام العمود الفقري والمفاصل ، كما تساعد على تقليل التوتر النفسي مما يساعد في انتشارها واستخدامها بشكل أكثر إنتشارا .

جهاز تفتيت الدهون بالكافيتيشن

زيادة الوزن تمثل مشكلة كبيرة للغاية لعدد كبير من الأشخاص ، وهي تظهر في الأماكن المخزنة تحت الجلد ، وتظهر المناطق التي تعاني من الدهون بشكل منتظم بجميع أماكن الجسد ، وقد تظهر بطريقة كبيرة في بعض الأماكن دون الأخرى ، وقد يكون السبب في ذلك لعوامل وراثية وقدرات الجسم .

مما دفع لظهور عدد من الأفكار الجديدة في عالم التنحيف والتي منها فكرة التنسيق بين القوام وعدم اقتصاره على تنحيفه فقط ، ونظرا لارتباطه بشكل كبير للطلب والعرض في السوق فهناك أجهزة كبيرة منها قد تحقق طموح الأفراد ، ومن الأجهزة التي تساعد في ذلك بشكل كبير جهاز Cavitation .

ويمثل هذا الجهاز طفرة هائلة من حيث تحويل جميع دهون الجسم من حالتها المتصلبة للسائلة ، بشكل نسبي مما يساعد الجسم في الوقت التالي في أن يتخلص منها بخارجها ، وهذه التقنية حققت نجاح وشهرة عالية من حيث تميزها بسهولة الإستخدام كما لا يشكك أي ألم قد يقع على الفرد ، وزاد عدد المستخدمين لهذا الجهاز من الأفراد مما دعى لانتشاره بشكل كبير ، وكذلك الأجهزة التي تشمل تلك التقنية ، وهناك من يكون منها له تأثير واضح  على الجسم .

تقف فعالية عدد الجلسات والمدد المخصصة له على حسب حجم المنطقة وما تحتوي عليه من دهون ونوعية الجهاز المستخدم في المعالجة ، فقد تكون نصف ساعة كافية وفي البعض الآخر قد يصل الأمر لساعة في أوقات أخرى ، وهي نفس العوامل التي يتحدد منها عدد مرات المعالجة .

فبعض الأجهزة قد تستخدم لعدد يصل لمرتين في الأسبوع ، ومنها من يستخدم لمرة واحدة في الأسبوعين ، وقد يشعر الإنسان من بعدها بالتحسن ، من بعد ممارسة الجلسة الثانية أو الثالثة في فترات المعالجة الأخرى ، وهناك أشخاص تكون في حاجة لعدد من الجلسات يصل من ثماني لاثني عشر جلسة .

ولهذا الجهاز مميزات واسعة منها غير مرلم، والتقنية الموجودة به آمنة ولا يحتاج لعمليات ترتيب مسبقة ، ولا يتطلب فترات من الراحة بين الجلسات كما اضرار جهاز تفتيت الدهون لا يوجد به  .

جهاز تذويب الدهون

هو عبارة عن جهاز يقوم بتفتيت دهون الجسم عن طريق إستخدام الموجات فوق الصوتية ، ويقوم بتحليل الدهون ويقوم بمعالجة الجسم بشكل منظم ، من خلال إزالة جميع الرواسب المتواجدة بالدهون الموجودة من أسفل الجلد وله عدد من الأسماء التجارية الخاصة به منها Ultashape .

ويعد هذا العلاج من ضمن الخيارات الأمنة للغاية بعيدا عن العمليات الجراحية ، من خلال إستخدام علاج موجات راديو فوق الصوتي من خلال التفتت للدهون ، وقد يتم من بعدها الامتصاص اللمفاوي ، وهذا الأسلوب من العلاج يختلف عن غيره من حيث أنه قد لا يحتاج للشقوق .

ولكن طريقة المعالجة بالموجات فوق الصوتية تقوم باستهداف مناطق الدهون الأقل كثافة من الجسد ولا تجدي لمن يسعى لإنقاص وزنه بدرجة كبيرة ، وإن كان هناك أدلة تشير إلى فاعلية طريقة تلك المعالجة في تنحيف الجسم ، ولكن عليك التعرف على تلك الوسيلة بشكل أكثر فعالية من خلال معرفتك بكافة تفاصيلها ، من حيث الاثار الإيجابية له وما قد تحتويه من نتائج في الوقت وفترات وإجراءات التعافي به ويمكنك معرفة فوائد وأضرار جلسات تفتيت الدهون لتكوين نظرة عامة قبل اقتناء أحد تلك الأجهزة

السابق
ما نوع التفاعلات التي تحدث بين الغازات المكونة للنجم
التالي
5 أشياء تجنبها أثناء السفر في رحلة بحرية

اترك تعليقاً