التغذية

أضرار زيت الأفوكادو للوجه و الشعر

أضرار زيت الافوكادو

ربما زيت الأفوكادو ليس زيتًا معروفًا كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند. ولكن هذا لا ينفي فوائده الرائعة الصحية والجمالية، سنتعرف خلال المقال على أضرار زيت الأفوكادو.

أضرار زيت الأفوكادو للوجه

  • إذا كنت تعاني من حساسية زيت الأفوكادو فهنا يجب عليك عدم استخدام زيت الأفوكادو.
  • زيت الأفوكادو يؤدي أحياناً إلى حدوث تهيجاً للجلد عند استخدامه موضعيا.
  • ولكي تتجنب الطفح الجلدي والحكة والاحمرار يجب وضع الزيت وتركه من ثلاث إلى أربع ساعات حتى تعرف إذا كان له تأثير سلبي أم لا.
  • يجب ألا تزيد الكمية من ثلاثمائة إلى ستمائة مليجرام من زيت الأفوكادو حتى لا يحدث آثار جانبية.

يمكنك الاطلاع ايضا على تنظيف الجسم من السكر و التخلص من السكر الزائد و حميات للتخلص منه

أضرار زيت الأفوكادو للشعر

بشكل عام يعد الأفوكادو امن للاستخدام على الشعر، ولكن قد يتسبب في بعض الأحيان في ظهور اثار جانبية خصوصًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية، لذلك عليك إجراء اختبار الحساسية قبل استخدام زيت الأفوكادو للشعر.

أضرار زيت الأفوكادو للكلى

مصدر غني للبوتاسيوم، يمكن أن يحتوي الكوب الواحد على 727 مغم من البوتاسيوم، لذلك يُنصح بتجنب الأفوكادو بجميع أشكاله إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً كلوياً.

أضرار زيت الأفوكادو للمعدة

على الرغم من فوائد زيت الأفوكادو العديدة إلا أن هناك بعض الاثار الجانبية المترتبة على استخدامه وتناوله في بعض الحالات، منها:

  • التسبب في زيادة الوزن.
  • التسبب في بعض مشكلات الكبد.
  • المعاناة من بعض مشكلات في المعدة.
  • التسبب في خفض مستويات الكوليسترول الجيد.

يمكنك مشاهدة فوائد الإجاص للرجيم و البشرة و الرجال و القولون وماهي اضراره

أضرار الأفوكادو للشعر

لا يوجد اثار جانبية شائعة لاستخدام الأفوكادو إلا أنه قد يعاني بعض الأشخاص من الحساسية اتجاه الأفوكادو وخاصة من يعانون من حساسية اللاتكس.

لذا يفضل تجربة كمية صغيرة من الأفوكادة على جزء من فروة الرأس لاختبار ظهور أي اثار جانبية غير مرغوب فيها قبل استخدامه على فروة الرأس بالكامل.

أضرار الأفوكادو للبشرة

قد لا تظهر أضرار الأفوكادو المحتملة نتيجة تناول لب الأفوكادو فحسب، بل قد تتسبب بعض المنتجات الغذائية المصنوعة من الأفوكادو بظهور بعض المضاعفات المحتملة، فعلى سبيل المثال، من الممكن أن يتسبب تطبيق زيت الأفوكادو موضعيًا على البشرة في تهيج البشرة.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد قناع العسل للوجه

فوائد زيت الأفوكادو

تتعدد فوائد زيت الأفوكادو الصحية والجمالية، ومن أبرز فوائد زيت الأفوكادو هذه الاتي:

1. زيت الأفوكادو غني بالدهون المفيدة

يتم استخلاص زيت الأفوكادو من لب ثمرة الأفوكادو، ويتكون من حمض الأوليك بنسبة 70%، وهو:

  • نوع خاص من الدهون الهامة لصحة القلب.
  • النوع السائد من الدهون في زيت الزيتون، ويعتقد الباحثون أنه مسؤول إلى حد ما عن الفوائد الرائعة التي يتميز بها زيت الزيتون.

كما يتكون زيت الأفوكادو من الدهون المشبعة بنسبة 12%، و13% من الدهون غير المشبعة.

2. خفض الكولسترول وتحسين صحة القلب

أظهرت العديد من الدراسات التي قام بها باحثون على الحيوانات بشكل خاص أن لزيت الأفوكادو العديد من الفوائد الصحية للقلب، وهي كالاتي:

  • دراسة قام بها الباحثون على الأرانب وجد أن لزيت الأفوكادو فوائد في خفض مستويات الكولسترول السيء في الدم وذلك بعد مقارنته بزيت الذرة وزيت الزيتون وزيت جوز الهند، كما أن زيت الزيتون وزيت الأفوكادو كانا الأكثر فعالية في رفع مستويات الكولسترول الجيد في الجسم.
  • دراسة قام بها الباحثون على فئران، وجد أن زيت الأفوكادو كان فعالًا في خفض مستويات الكولسترول السيء، وخفض ضغط الدم.

3. زيت الأفوكادو مفيد في تعزيز صحة العيون

يعد زيت الأفوكادو مصدرًا جيدًا للوتين، وهو أحد أنواع الكاروتينات التي تتواجد بشكل رئيس في العينين، وتشكل أحد مضادات الأكسدة التي لها العديد من الفوائد الصحية للعيون.

ويؤدي تناول كميات وفيرة من اللوتين إلى التقليل من فرص الإصابة ببعض الأمراض التي قد يسببها التقدم الطبيعي في السن، مثل: إعتام عدسة العين، والتنكس البقعي.

والجدير بالذكر أن الجسم لا ينتج اللوتين. لذلك يجب الحصول عليه من خلال حميتك الغذائية.

4. تعزيز امتصاص المواد الغذائية

تحتاج بعض العناصر الغذائية إلى تواجد الدهون لكي يتم امتصاصها على أكمل وجه في الجهاز الهضمي بما في ذلك الكاروتينات، وقد وجدت دراسة صغيرة أن إضافة زيت الأفوكادو إلى سلطة كانت تحتوي على جزر، وخس، وسبانخ قد تعزز من امتصاص الكاروتينات بشكل كبير.

5. التخفيف من أعراض التهاب المفاصل

يعد التهاب المفاصل مرضًا شائعًا وإلى حد كبير. ويعد الفصال العظمي تحديدًا أكثر أنواع هذا المرض انتشارًا.

وقد وجدت العديد من الدراسات أن بعض العناصر المستخرجة من زيت الأفوكادو وزيت الصويا نجحت في التخفيف من حدة الألم والتصلب المرافقين لمرض الفصال العظمي. خاصة لدى الأشخاص المصابين بالمرض في الحوض والركب.

6. تقلل من فرص الإصابة بالتهابات اللثة

وجد أن بعض العناصر المستخرجة من زيت الأفوكادو وزيت الصويا قد لا تكون مفيدة فقط في محاربة التهاب المفاصل. بل إن هذا المزيج قد يكون مفيدًا كذلك في الوقاية من مرض التهاب دواعم السن ومنعه، وهذه بعض الأعراض الشائعة لمرض دواعم السن:

  • احمرار ونزيف اللثة.
  • رائحة نفس كريهة.
  • تكسر وتفتت العظام والأنسجة المحيطة بالسن.
  • فقدان تام للسن في أسوء الحالات.

7. تحسين صحة البشرة وتسريع التئام الجروح

تعد الأحماض الدهنية المتواجدة في زيت الأفوكادو مفيدة جدًا لصحة البشرة، وقد وجدت دراسة صغير أن كريم يحتوي على زيت الأفوكاد وفيتامين ب12 قد تمكن من تحسين حالة المصابين بالصدفية بعد 12 أسبوعًا من الاستعمال المنتظم.

كما وجدت دراسات قام بها علماء على حيوانات أن لزيت الأفوكادو تأثيرًا إيجابيًا في التسريع من عمليات شفاء الجروح. بدأ العديد من خبراء التجميل مؤخرًا يدعونه بزيت جوز الهند الجديد دلالة على فوائده الجمالية التي وإن كانت لا زالت قيد البحث، إلا أنها قد تعادل أو حتى تتفوق على زيت الجوز الهند.

يمكنك الاطلاع على فوائد الأفوكادو في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد الأفوكادو  في موقع المملكة ايضا

السابق
فوائد زيت الأفوكادو للمفاصل و الركبة
التالي
فوائد زيت الأوكالبتوس للشعر و المفاصل

اترك تعليقاً