حول العالم

أشهر اسماء الورد في العالم

أشهر اسماء الورد في العالم

سنتعرف في مقالنا اليوم على اسماء الورد ومميزاتها، أنعم الله تعالى على عباده بالكثير من النعم، ومن أهم تلك النعم الورد الذي يُعد رمزاً للجمال، ويُستعان به للتعبير عن أرقى المشاعر مثل الجمال والحب والبراءة، كما يضفي على الإنسان الراحة النفسية نظراً لجمال أشكاله وألوانه وروائحه، ويشهد فصلي الربيع والصيف نمو أكثر أنواع الورود، وقد تمت زراعة أقدم الأنواع منه منذ القرن الـ 16 وهي فصيلة الجاليكس، وهناك الكثير من أنواع الورود ولكل نوع اسمه وصفاته، ومن خلال السطور التالية على بحر سنوضح بالتفصيل أسماء أشهر أنواع الورد.

اسماء الورد

الياسمين

من أشهر أنواع الورود وأكثرها شعبية، ويكثر زراعته في المناطق الاستوائية والمعتدلة، ولكن تُعد إندونيسيا هي الموطن الأصلي له، ويتميز الياسمين بجمال وقوة رائحته التي تنتشر بشدة خلال فترة المساء.

القرنفل

ينقسم القرنفل إلى أكثر من نوع مثل القرنفل دائم الزهرة والقرنفل السنوي، ويتميز بتعدد ألوانه مثل الأزرق والأصفر والأحمر، وتمت زراعته للمرة الأولى منذ أكثر من 2000 عاماً في أوراسيا التي تُعد هي موطنه الأصلي، واستخدم الإغريق والرومان القرنفل للمرة الأولى من أجل تجهيز الأكاليل بمختلف أشكالها.

النرجس

يتميز النرجس بتعدد أنواعه التي قد تصل إلى 50 نوعاً، كما يشتهر بألوانه الزاهية ومنها الأخضر والوردي والبرتقالي والأبيض والأصفر، وتتم زراعة النرجس في المناطق ذات المناخ المعتدل مثل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واستخدم الرومان زهرة النرجس من أجل مكافحة عدة أمراض، ويعود لهم الفضل في وصول هذا النوع من الورد إلى بريطانيا.

الأوركيدا

تزهر ورود الأوركيدا خلال فصلي الربيع والشتاء، والموطن الأصلي للأوركيدا هي قارة آسيا، حيث يتم زراعتها في الصين وشمال الهند وجزر بورينو والفلبين وماليزيا واليابان ومناطق آسيا الاستوائية، ويُعد هذا النوع من الورد من أقدم أنواع الورود، حيث يعود تاريخ زراعته للمرة الأولى إلى آلاف السنين، وترمز كافة أنواع الأوركيدا إلى الأخلاق العالية، وتصل أنواعها إلى 44 نوعاً.

الكرز

لوردة الكرز حوالي 400 نوعاً منها، وتُزرع بشكل رئيسي في اليابان فهي الزهرة الرئيسية فيها، كما يتم زراعتها في أوروبا وأمريكا ودول المشرق، وتشهد مدينة واشنطن بأمريكا إقامة مهرجان وطني لهذه الزهرة.

الجيوسفيلا

وتُسمى أيضاً بروح الطفل، وهي تعبر عن النقاء والبراءة، ويتم الاستعانة بها في تحضير الباقات الخاصة بالأفراح والمناسبات السعيدة، ويتم زراعتها في مناطق أستراليا وإفريقيا وأوروبا الشرقية والوسطى.

شقائق النعمان

أو ما يُطلق عليها أيضاً زهرة الرياح، ويتم زراعتها في اليابان وأمريكا الشمالية ودول أوروبا، وهي من فصيلة الدرنات ويزيد عدد أنواعها عن 140 نوعاً، وتتعدد ألوان زهرة شقائق النعمان فنجد منها ألوان الأزرق والأحمر والأبيض.

الصفصاف

ينتشر هذا النوع من الورود وينمو حول البحيرات، وهي ذات أوراق مدببة، ومن أجل أن تنمو بشكل جيد فهي تحتاج إلى تربة رطبة وماء وفير، ويتم الاستعانة بها في التزيين.

فريزيه

تعبر وردة الفريزيه غالباً عن البراءة، وبسبب قوة رائحتها فهي تدخل في صناعة أنواع عديدة من العطور، ولهذه الزهرة عدة ألوان منها الأرجواني والبنفسجي والوردي والأحمر والبرتقالي والأصفر والأبيض.

البنفسج

يتم استخدام زهرة البنفسج في العادة من أجل تزيين المنازل، ويميل لونها إلى الأبيض والبنفسجي، وهي تنمو بدون ساق وتشبه في شكلها الشجيرات الصغيرة.

الكاميليا

هي من أشهر أنواع الورود، وهي لا تنمو إلا في الظل أو في الأماكن المتوسطة الإضاءة، ويتم زراعتها في فصلي الشتاء والصيف، وتتميز الكاميليا بخضرتها الدائمة.

اللوتس

تُعد زهرة اللوتس من أرق وأجمل أنواع الورود على الإطلاق، وذلك لشدة رقتها وجمال لونها، وتتميز اللوتس بطول سيقانها التي يمكن أن تصل إلى 30 سم، ومنذ القِدم كان يتم الاستعانة بها في علاج العديد من الأمراض.

اسماء الورود الحمراء

  • زهرة أمارلس: تُعد من أشهر أنواع الورود الحمراء والتي ترمز إلى الجمال.
  • زهرة ميدل ميست: تُعد الصين هي الموطن الأصلي لها، وهي تشبه إلى حد كبير زهرة الكاميليا.
  • زهرة الأنثور: تعبر هذه الزهرة عن الغنى والسعادة وكرم الضيافة.
  • وردة السلطان قابوس: تُزرع بشكل أساسي في سلطنة عمان، وتتميز بساقها الطويل ورائحتها الجميلة وجمال لونها، ويمكن أن تنمو في الأجواء الباردة والحارة.

اسماء اغلى الورود

  • زهرة جوليت: تتميز هذه الزهرة بجمال ورقة شكلها، وهي من أغلى أنواع الورود حول العالم.
  • زهرة الكادبول: هي من أغلى أنواع الزهور، وهي لا تزهر في مساء كل عام سوى مرة واحدة فقط، وعند حلول الفجر تتعرض للذبول، وتتميز هذه الزهرة بجمال رائحتها المهدئة للأعصاب.
  • زهرة ليزانثس: تتميز هذه الزهرة بقصر عمرها، وذلك لأنها تحتاج دوماً إلى مناطق دافئة حتى تنمو بشكل مستمر، وتتميز هذه الزهرة بتعدد ألوانها.
  • زهرة زنبق الوادي: من أسباب ارتفاع ثمن هذه الزهرة هو احتياجها لعناية بالغة منذ زراعتها وحتى حصادها، وتتميز بجمال شكلها ورائحتها، وحينما تنمو فهي تظهر مثل النرجس المتدلي، وهذا يُضفي عليها نوعاً من الغرابة.
  • زهرة هايدرانجيا: تُعد من أغلى أنواع الزهور لسرعة ذبولها، وتحتوي الزهرة الواحدة منها على مجموعة زهور صغيرة متعددة الألوان.
  • زهرة غلوريوسا: يعود سبب ارتفاع سعر هذه الزهرة إلى ندرة زراعتها، وهي تتميز بجمال أوراقها وطول أغصانها، ولها عدة ألوان مثل البرتقالي والأخضر والأصفر والأحمر..
  • زهرة توليب: تتميز هذه الزهرة بشكلها الجميل والمختلف عن مختلف أنواع الزهور، وهذا ما يفسر ارتفاع ثمنها.
  • زهرة الزعفران: تُعتبر هذه الزهرة من أغلى الأنواع على مستوى العالم، وذلك بسبب قلة الزعفران الموجود فيها.
السابق
ما هي زهرة الاوركيد وانواعها وفوائدها
التالي
معلومات عن السوسنة السوداء